أبوظبي: شيخة النقبي

حددت مؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي 9 طرق لتعليم الأطفال كيفية التعامل السليم مع المال، إضافة إلى أن المؤسسة أتاحت التسجيل في 4 خدمات تقدمها عبر موقع خدمات أبوظبي «تم» للتعامل مع هذه المشكلة.

وأوضحت المؤسسة أن الطرق هي: تجربة الطفل الأولى مع المال يمكن أن يكون لها أثر انفعالي عميق، من الحكمة تدريب الطفل في سن مبكرة من حياته وفي مستويات الدخل المختلفة على استعمال النقود، السماح له بالتصرف في نقوده، بالإضافة إلى مراقبة السلوك في التعامل مع النقود فالطفل يحب الجمع والتملك والادخار، وأن تكون المبالغ المعطاة للطفل مناسبة لسنه وأن تعطى له بانتظام، ومن الأفضل أن يحصل الطفل على مبلغ ثابت منذ اللحظة التي يحتاج فيها إلى النقود لبعض المصروفات العارضة، إذ إن ذلك يساعد على إدراك قيمة النقود وكيفية التصرف بها.

وأضافت: إتاحة الفرص للطفل للتسوق لشراء ملابسه وألعابه وغذائه، ليدرك أن السلع المختلفة لها أسعار مختلفة، وأن السلعة الواحدة قد تكون لها أسعار متباينة، ووجود القدوة السليمة للأطفال يساعد على سرعة التعلم وغرس العادات والقيم واتجاهات الاستهلاك ومفاهيم ترشيد الاستهلاك وحسن التعامل مع النقود، بالإضافة إلى تعليم الأبناء (الأطفال واليافعين) أن المال شيء ثمين ينبغي التعامل معه بحرص.

ودعت المؤسسة للتسجيل في الخدمات التي تقدمها عبر موقع «تم» وهي، طلب الالتحاق في دورة ضمن المجلس الحواري لتعزير جودة حياة الأسرة، طلب الالتحاق في برنامج 100 يوم للتحدي الرياضي، طلب المشاركة في فعاليات دعم تماسك الأسرة، وطلب عضوية في نادي أطفال وشباب الدار.

وتسعى مؤسسة التنمية الأسرية من خلال خدمة «تنمية الطفولة والشباب» إلى تنمية قدرات الأطفال والشباب الذاتية والإبداعية وتوجيه سلوكياتهم وحمايتهم، وتمكينهم من التخطيط السليم لمستقبلهم الاجتماعي والمهني.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة التنمية الأسرية أبوظبي التعامل مع

إقرأ أيضاً:

277 مشاركا في البرنامج الصيفي لمركز ثقافة الطفل

مسقط- الرؤية

يشارك 277 طفلا في فعاليات البرنامج الصيفي لمركز ثقافة الطفل التابع لوزارة الثقافة والرياضة والشباب، والتي انطلقت يوم 23 يونيو وتستمر حتى 24 يوليو الجاري.

وبدأت هذه الفعاليات بورشة "العقل السليم في الجسم السليم"، بهدف تعزيز مفهوم الاهتمام بالصحة العامة لدى المشاركين.

وتضمن البرنامج الصيفي حزمة متنوعة من الفعاليات والبرامج، تمثلت في مجالات أدب الطفل، والرياضة، وريادة الأعمال، والفنون، والأمن والسلامة، والإرشاد والتوجيه، والتي هدفت إلى تطوير مهارات الأطفال وتعزيز ثقافتهم ومعرفتهم بمواضيع مختلفة، وتحفيز الفضول وتعزيز التعلم لدى الأطفال.

وقالت سلوى بنت سيف الراشدية مديرة مركز ثقافة الطفل: "تم إعداد البرنامج الصيفي لمركز ثقافة الطفل ٢٠٢٤م التابع لوزارة الثقافة والرياضة والشباب وفق أهداف رؤية عمان ٢٠٤٠ وأهداف الاستراتيجية الثقافية، كما أن البرنامج الصيفي وخلال مسيرته أسهم بشكل كبير في استثمار مواهب النشء وطاقاتهم وتوجيهها من خلال الممارسة التطبيقية للأنشطة المختلفة، وتأهيلهم لخدمة مجتمعهم من خلال الأهداف السامية التي وضعت لهذا البرنامج".

وأضافت: "تضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية للنشء، والتي تشمل الرياضة والأمن والسلامة، الفنون، وأدب الطفل والسلامة المرورية، وتم تصميم هذه البرامج لتتناسب الفئة العمرية من 8 إلى 16 سنة، مع مراعاة احتياجاتهم".

 

مقالات مشابهة

  • 6.4 مليار درهم تداولات أسواق المال المحلية خلال أسبوع
  • وزير العمل يشهد ندوة لتوعية فريق "الإخلاء والطوارئ" على كيفية التعامل مع الأزمات
  • كيفية التعامل مع السلوك العدواني لمرضى ألزهايمر
  • ذياب بن محمد بن زايد: تنشئة أجيال واعية للمساهمة في تقدم المجتمع
  • «مستعد لترك كرسي المشيخة والجلوس على حصير لتعليم الأطفال القرآن».. شيخ الأزهر يكشف عن أمنية حياته .. فيديو
  • ماذا قال شيخ الأزهر عن ترك المشيخة وفتح كُتاب لتعليم «الأطفال» القرآن الكريم؟ فيديو
  • ذياب بن محمد بن زايد يشهد توقيع اتفاقيات مستوى الخدمة لإنشاء مركز الطفل
  • ختام البرنامج التدريبي "المقابلة الجنائية للأطفال" بصلالة
  • شيخ الأزهر: مستعد لترك كرسي المشيخة والجلوس على حصير لتعليم الأطفال القرآن
  • 277 مشاركا في البرنامج الصيفي لمركز ثقافة الطفل