سواليف:
2024-10-05@11:29:47 GMT

التربية تعلق على امتحان الفيزياء لطلبة التوجيهي

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

#سواليف

قالت وزارة #التربية والتعليم، إنه لم ترد أي #ملاحظات أثرت في سير #امتحان_الفيزياء لطلبة #الثانوية_العامة “التوجيهي” في الفرعين العلمي والصناعي السبت.

وأشارت الوزارة، إلى أن الملاحظات والشكاوى التي تلقتها غرفة العمليات بالوزارة خلال الأيام الماضية، بشأن طبيعة الأسئلة، كانت منخفضة ولا تكاد تذكر.

وبينت الوزارة أن 140246 طالبا وطالبة تقدموا لامتحان الجلسة الأولى من مختلف الفروع، فيما تقدم 1522 طالبا وطالبة لامتحان الجلسة الثانية بمبحث اللغة الفرنسية للفرعين الأدبي والفندقي.

مقالات ذات صلة مسؤولون إسرائيليون: نحتاج تغيير صياغة مقترح الصفقة لنملك خيار العودة للقتال 2024/07/06

وسيتقدم لامتحانات يوم الأحد في الجلسة الأولى 8582 طالبا وطالبة، في مباحث علوم الأرض والبيئة لطلبة الفرع العلمي والجغرافيا لطلبة الفرع الأدبي، والنظم الإسلامية وفقه الدعوة للفرع الشرعي، فيما سيتقدم 3870 طالبا وطالبة للجلسة الثانية في مبحث الثقافة المالية للفرع الأدبي.

وكشفت الوزارة ، عن تسجيل قرابة 450 مخالفة حتى يوم الخميس الماضي، غالبيتها تتعلق بإدخال وسائل اتصال إلى غرفة الامتحان.

وتحدثت الوزارة، عن الانتهاء من تصحيح؛ أوراق الماسح لمبحثي التربية الإسلامية واللغة العربية بشقيها والدفاتر في مراكز التصحيح، وكذلك أوراق الماسح للرياضيات الورقتين الأولى والثانية.

وأوضحت أن دفاتر الرياضيات يجري تصحيحها منذ الخميس الماضي في 13 مركز تصحيح موزعة على جميع المحافظات وبمشاركة ما يقارب 2800 مصحح، ويتوقع أن تستمر عملية التصحيح إلى ما يقارب 10 أيام.

ولفتت الوزارة إلى أن عمليات التدقيق والمطابقة لجميع المباحث بما فيها المباحث التي صححت، تستمر إلى ما قبل صدور النتائج.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف التربية ملاحظات امتحان الفيزياء الثانوية العامة طالبا وطالبة

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية

كشفت المهندسة مرجريت صاروفيم، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، عن فلسفة الوزارة في التعامل مع الفئات الأولى بالرعاية خلال الفترة المقبلة، موضحة أن الوزارة لديها جهود مُضنية في ملف الحماية الاجتماعية والرعاية المتكاملة والتمكين الاقتصادي، وتقدم برامجها وخدماتها لكل فئات المجتمع، المرأة، والطفل، وذوي الإعاقة، والمسن.

تعزيز التعاون والتنسيق

ووفق تقرير حديث صادر عن الوزارة، قالت «صاروفيم»، إن الوزارة تهدف للوصول للتنمية الاجتماعية والأمان الاجتماعي والاقتصادي للفئات الأكثر احتياجًا، وتعزيز التعاون والتنسيق والشراكات مع الجهات المعنية كافة من المجتمع المدني والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والقطاع الخاص.

وأضافت نائبة وزيرة التضامن، أن الوزارة تعمل في برامجها على الانتقال بالفئات المستهدفة من الأولى بالرعاية من الدعم إلى التمكين والتنمية، للتخارج من دوائر الفقر وإتاحة الخدمات الأساسية للجميع إيمانًا بمباديء تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.

أهداف التنمية المستدامة

وأكدت أن المجتمع المدني شهد مؤخراً نقلة نوعية في ظل اهتمام ودعم واسع من القيادة السياسية، حيث الانخراط فى التنمية الشاملة بالمجتمع والربط بين أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية حقوق الإنسان، طبقاً لرؤية مصر 2030، فيما يخص القضايا الاجتماعية والاقتصادية وبما يعكس الرغبة الحقيقية من الدولة في دعم المجتمع المدنى الذي تتنوع مجالات عمله ما بين الحماية والرعاية الصحية والاجتماعية والاستدامة البيئية، وغيرها من المجالات الأخرى.

التعليم المجاني والدعم الغذائي

وأوضحت أن شبكات الأمان الاجتماعي، تعد إحدى الأساسيات في استراتيجية العمل التي توفر الحماية للأسر الأولى بالرعاية ، ويأتي برنامج تكافل وكرامة الذي يعد أكبر برنامج للدعم النقدي المشروط على مستوى مصر تستفيد منه أكثر من 5.2 ملايين أسرة تضم 22 مليون فرد من الأولى بالرعاية، إذ هناك 4.7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة 41 مليار جنيه سنويا.

وتابعت: وهناك 500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يقدم لهم أيضا حزمة متكاملة من التعليم المجاني والدعم الغذائي بما يحقق تمكين الأسر، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي، وتحسين النتائج الصحية.

وأشارت إلى أن سبيل تحقيق التنمية يتأسس على تضافر الجهود المختلفة داخل الدولة لإحداث نقلة نوعية فى حياة المواطن المصري، مثمنة ما لمسته من خدمة طبية متميزة تقدم لخدمة جميع أفراد المجتمع، متمنية لهم دوام النجاح والتوفيق.

مقالات مشابهة

  • برلمانية تطالب وزير التربية الوطنية بضبط استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • بدء الجلسة الإجرائية الأولى بمجلس الشيوخ لانتخابات اللجان
  • تخريج 187 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • عبدالله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل 290 طالبا وطالبة برنامج "منح التميّز" للمتفوقين
  • دكاترة التربية الوطنية يعلنون عن محطة احتجاجية ضد الوزارة
  • عبد الله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي