وجه مجلس أمناء الحوار الوطني الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه البالغ بالحوار الوطني، والتأكيد على أهمية مشاركة الحكومة الجديدة به، مثمنين تشكيل الحكومة الجديد، ومتطلعين إلى مزيد من التعاون المثمر.

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني، قد عقد اجتماعًا، أمس السبت 6 يوليو 2024، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، بدأ بتقديم التهنئة لكلا من المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، لاختيارهما ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

و توجه أعضاء مجلس الأمناء بالشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على اختياره اثنين من مجلس أمناء الحوار الوطني كوزراء ضمن التشكيل الجديد، مما يعكس تقدير ودعم الدولة للحوار الوطني، واستمرارهما بعضوية مجلس أمنائه مما يزيد من جسور التواصل بين الحوار والحكومة.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني على ضرورة التنسيق الكامل مع الحكومة لتنفيذ مخرجات الحوار في مرحلته الأولى، والتعاون الدائم مع السادة الوزراء الجدد لخلق جسور ممتدة من التعاون الفعال في مختلف القضايا، لإثراء النقاشات والخروج بتوصيات يتم تنفيذها على أرض الواقع.

وطبقًا للائحة مجلس أمناء الحوار الوطني، توافق المجلس على ملئ المكان الشاغر بوفاة الدكتور محمود علم الدين، بـ أشرف الشبراوي أمين عام حزب الإصلاح والتنمية حتى يكتمل تشكيل مجلس الأمناء بالعدد المقرر وهو ٢١ عضوًا.

وناقش الحوار الوطني، عددًا من القضايا التي لم تتم مناقشتها في المرحلة الأولى وجاري إعداد جدول أعمال عاجل لها وعلى رأسها تشريعات الحبس الاحتياطي.

وأوضح مجلس أمناء الحوار الوطني أنه سيتم وضع القضايا العاجلة التي طلبتها الحكومة، وسيتم مناقشتها بحرية كاملة، مثل قضية التحويل من الدعم العيني إلى النقدي، ونظام الثانوية العامة الجديد.

وقد قرر المجلس الانعقاد يوم السبت المقبل لوضع جدول الأعمال العاجل لهذه القضايا وغيرها، بما يخدم مصالح الوطن واحتياجات المواطن.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس أمناء الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

مقرر مساعد بالحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية مصر في جذب الاستثمارات

أكدت الدكتورة ريهام الشبراوي، المقرر المساعد للجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، أن مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية مصر الطموحة في جذب الاستثمارات الأجنبية الضخمة، لافتة إلى أنه يعد شاهدا على انفتاح اقتصادي حقيقي من خلال هذا المشروع العملاق، وتسعى الدولة إلى تحقيق نقلة نوعية في قطاع السياحة والاستثمار، مؤكدةً بذلك ريادتها في المنطقة واهتمامها بتطوير البنية التحتية وتهيئة بيئة جاذبة للمستثمرين.

مشروع رأس الحكمة

وأضافت "الشبراوي" في تصريح لـ "الوطن" أن فعاليات إطلاق المشروع، يثبت أن خطة تطوير مدينة رأس الحكمة تندرج ضمن استراتيجية شاملة تهدف إلى تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية، حيث تجمع بين سحر الطبيعة الخلابة ورقي الخدمات الفندقية والترفيهية، وبهذا المشروع الطموح، تستهدف مصر استغلال موقعها الجغرافي المتميز ومواردها الطبيعية الغنية، لخلق فرص استثمارية واعدة وتوفير آلاف فرص العمل للشباب.

تطوير رأس الحكمة

وأضافت عضو الحوار الوطني: أراهن على أن يعتمد الفكر التنموي الذي يقوم عليه مشروع رأس الحكمة على مبدأ الاستدامة، حيث يسعى إلى تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة، فمن خلال تطبيق أحدث التقنيات في مجال البناء والتشييد، وتبني معايير عالمية في إدارة الموارد الطبيعية، تسعى مصر إلى بناء مدينة مستدامة تلبي احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • مقرر مساعد بالحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية مصر في جذب الاستثمارات
  • عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعزز الشراكة المصرية الإماراتية
  • الحوار الوطني: نولي اهتمامًا كبيرًا بقضية الدعم.. ونوجه الشكر للحكومة على تلك الثقة
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن
  • الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم
  • أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير بشأن قضية الدعم
  • التوازن مطلوب.. أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير
  • مجلس الشيوخ يوافق على توجيه برقية تأييد للرئيس السيسي
  • مجلس الشيوخ يرسل برقية دعم للرئيس السيسي