علق  الدكتور عبد الرحيم ريحان عضو لجنة التاريخ والآثار بالمجلس الأعلى للثقافة، على تداول خبر إحياء صوت كاهن مصري وغناء مومياء قائلا: " دعاية سيئة لأحد المتاحف في إنجلترا واستغلوا عبارات مكتوبة على النعش،  لافتا إلىأن المومياء ترجع لكاهن مصري يدعى نسيامون له منزلة كبيرة في عهد رمسيس الحادي عشر.

نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 عاجل | أسعار الذهب تغلق على ارتفاع في مصر

وأضاف  “ريحان”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، على القناة الأولى، أن الكاهن نسيامون كان يتميز بصوت جهوري وينشأ الترانيم في المعبد.

احياء صوت الكاهن وغناء المومياء  “خرافات ”

وأشار  أن احياء صوت الكاهن وغناء المومياء  هي خرافات وسمعوا عنها كثيرا في متاحف بدول أوروبية ونتصدى لأي شيء يهين الحضارة المصرية".

المومياوات المصرية

ونوه بأن عدد المومياوات المصرية في المتحف العالمية كثيرة وخرجت منذ عهود طويلة،  معلقا: "عشان تقوم هذه المتاحف بدراسات علمية لا بد من وجود علماء مصريين عشان نضمن سلامة المومياوات وضمان نتائج الدراسات العلمية ولازم مشاركة علماء مصريين عشان نتأكد من سلامة الاجراءات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التاسعة المومياوات المصرية المتحف العالمية

إقرأ أيضاً:

لطفي لبيب يكشف لـ«الوطن» حقيقة اعتزاله التمثيل بعد فيلم نور الريس

فاجأ الفنان لطفي لبيب جمهوره خلال أحدث ظهور له في فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، معلنًا عن عدم رغبته في خوض أي تجربة فنية جديدة، وأنه يكتفي بما قدمه خلال مسيرته الفنية العظيمة.

حقيقة اعتزال الفنان لطفي لبيب التمثيل

تواصلت «الوطن» مع الفنان لطفي لبيب للكشف عن حقيقة قراره بالابتعاد عن التمثيل وعما إذا كان ذلك تمهيدًا لإعلانه اعتزال الفن. أوضح في تصريحات خاصة أنه لا يستطيع اعتزال الفن لأنه يسري في وجدانه، ولكن حالته الصحية في الفترة الأخيرة أصبحت تشكل عبئًا كبيرًا عليه، مضيفًا: «مبقتش أقدر أقعد بالساعات في التصوير.. تعبت، بس لو فيه دور مفهوش مجهود كبير ممكن أعمله».

وعن آخر أعماله السينمائية التي كان قد بدأ تصويرها مع الفنان مصطفى كامل في فيلم "نور الريس"، أوضح أن التصوير توقف لأسباب إنتاجية، ولا يعلم مصيره، مشددًا على حبه الكبير للفنان مصطفى كامل، الذي دفعه لدعمه في عودته للسينما من جديد.

تكريم الفنان لطفي لبيب

كرم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الأربعين الفنان لطفي لبيب عن مجمل أعماله ومشواره الفني القدير، في الدورة التي تحمل اسم الفنانة نيللي. وأعرب لطفي لبيب عن سعادته بالتكريم والوقوف إلى جانب نيللي خلال كلمته في حفل الافتتاح، الذي شهد حضور عدد كبير من نجوم الفن من مختلف دول العالم.

مقالات مشابهة

  • حزب اللَّه يكشف”حقيقة”صور نشرتها قوَّة “إسرائيليَّة” في منزل قرب الحدود اللُّبنانيَّة
  • وفد طبى مصري خيرى لعلاج الأطفال في بنما.. السفارة المصرية تنظم حفل استقبال
  • لطفي لبيب يكشف لـ«الوطن» حقيقة اعتزاله التمثيل بعد فيلم نور الريس
  • مصدر بـ الكهرباء يكشف حقيقة قبول استقالة رئيس الخدمات الطبية
  • الحرس الثوري يكشف أهدافه المقبلة في دولة الاحتلال إذا هاجمت إيران
  • كاهن رعية مار جرجس - القليعة ردًّا على تهديدات العدو بوجوب اخلاء بلدات جنوبية: باقون في بلدتنا وسنحميها
  • مصدر أمنى يكشف حقيقة اقتحام منزل مواطن والتعدي على أنجاله بالجيزة
  • هل يساعد تجميد الأجساد في إحياء الإنسان بعد موته.. باحث يكشف مفاجأة (فيديو)
  • منتج "التاروت" يكشف حقيقة وجود مشاهد خادشة للحياء في الفيلم (فيديو)
  • شوبير يكشف حقيقة رحيل كولر عن الأهلي