كتب- عمرو صالح:
قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إنه ليس هناك حديث عن سياسة دولية أو إقليمية إلا بذكر مسؤولية وسياستها الولايات المتحدة، لأنها الدولة الأعظم والأقوى وصاحبة التأثير الأساسي وليس أي دولة أخرى، متابعًا: «نطالب بالإتران السياسي ..لوجود انحياز مطلق لدولة الإحتلال».

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك علامة استفهام على العلاقة الأمريكية الإيرانية، وعلى الموقف الحقيقي من الملاحة الدولية، هل هو موقف لحماية الملاحة الدولية أم لحماية إسرائيل فقط، متابعًا: «المسألة باتت في حاجة لتفهم، وهذا التفهم يجب أن يكون مع الولايات المتحدة».

وواصل: « ننظر الشهور القليلة القادمة والتي قد تتغير فيها الإدارة الأمريكية بشكل كلي، وتأتي سياسة أخرى أكثر إنحيازًا لدولة الاحتلال، ويجب أن تأتي السياسة القادمة وأن نكون على علم بتوجهها والقدرة على التعامل معها، وما يحدث الآن أن هناك فوضى، وجزء منها مكتوم وقد تنفجر في أي لحظة».

اقرأ أيضا:
مدبولي: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين وحل شكاواهم بالتعاون مع الجهات المختصة

المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان عمرو موسى الانحياز الأمريكي الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان

هاجم ناشطون تونسيون الأربعاء مكاتب جامعة الدول العربية في جهة البحيرة بالعاصمة تونس، وكتبوا شعارات على جدرانها، معبرين عن امتعاضهم واحتجاجهم على موقفها الصامت تجاه الحرب على فلسطين ولبنان.

اعلان

وقال وائل نوّار، وهو أحد المحتجين، ليورونيوز "إنّه هو وعدد من الناشطين في المجتمع المدني التونسي نظموا حركة احتجاجية ضدّ جامعة الدول العربية استهدفت مكاتبها في تونس العاصمة وذلك رفضا لصمتها تجاه العدوان على فلسطين ولبنان"

وأضاف "أنّ الدول العربية تغلق الحدود وتحاصر فلسطين ولبنان ثم تمارس سياسة النعامة" "وقال أيضا "لقد كتبنا على الجدران تحيا فلسطين، ونعرب عن قلقنا ."

جامعة الدول العربية بتونس تعرب عن قلقها

Posted by Wael Naouar on Wednesday, October 2, 2024

وقد توجّه عدد من الناشطين يوم الأربعاء إلى جهة البحيرة التي هي من الأحياء الراقية في العاصمة تونس، حيث تقع مكاتب جامعة الدول العربية، ورفعوا شعارات لنصرة فلسطين ولبنان، ثمّ كتبوا على جدران الواجهة الأمامية لمكاتب الجامعة "نعرب عن قلقنا"، في إشارة إلى مواقف الدول العربية، وهو "نوع من السخرية والتهكم" كما يقول وائل نوار.

كما كتبوا "فلسطين حرّة"، وألقوا القمامة أمام مقر الجامعة العربية في تونس، فيما تدخّل أعوان الحماية محاولين صدّهم.

Relatedشاهد: جلسة لجامعة الدول العربية لبحث التطورات في السودانفيديو: سوريا تحضر أول اجتماع لها بجامعة الدول العربية منذ 2011جامعة الدول العربية تجتمع في القاهرة لحسم عودة سوريا وبحث الإستقرار في السودان

مع الإشارة إلى أنّ هؤلاء الناشطين يقول وائل نوّار نظموا" قرابة 300 تحرك احتجاجي مثل اقتحام مراكز ثقافية وعروض يحضرها سفراء وسياسيون، "حيث نقاطعهم ونرفع علم فلسطين تعبيرا منا عن رفض الحرب على أهلنا في غزّة ولبنان".

وقد بدا الناشط وائل نوار في مقطع فيديو وهو يكتب بلون أحمر على جدران مركز تونس لجامعة الدول العربية مخاطبا أعوان الحماية بأنّ الجامعة "أصبحت أضحوكة".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الموت يلاحق الغزيين.. الضفة تشييع فلسطينيا من غزة قتل في الغارة الإيرانية على إسرائيل مأساة في لبنان.. شحّ في معدات الدفاع المدني وعمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة تحت النيران التونسيون يرفضون مناخ الاستبداد الذي يفرضه الرئيس سعيّد قبل الانتخابات الرئاسية جامعة الدول العربية تونس لبنان فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا يعرض الآن Next "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف يعرض الآن Next قتلى وجرحى إثر اندلاع حريق بمستشفى في تايوان جراء إعصار كراثون يعرض الآن Next قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟ يعرض الآن Next ألوان من شتى بقاع العالم تزين شوارع شنغهاي في مهرجانها السياحي السنوي الخامس والثلاثين اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن
  • بعد لبنان وغزة.. إسرائيل تمهد لتوجيه ضربة لدولة عربية أخرى
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان
  • مجلس جامعة الدول العربية يدين العدوان الاسرائيلي على لبنان ويصفه بـالهمجي
  • جامعة الدول العربية: نقف صفاً واحداً ضد استهداف لبنان
  • أمين عام مساعد الجامعة العربية: نقترب بشدة من اندلاع حرب إقليمية
  • عمرو موسي والسفير العراقي بالقاهرة يبحثان القضايا العربية على الساحة الدولية
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان