أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن مساء السبت، عودة محطة "الرئيس" بترومسيلة إلى الخدمة، وذلك عقب خروجها الخميس الماضي، بسبب نفاذ الوقود.

 

وقالت المؤسسة العامة لكهرباء عدن في بلاغ لها رصده "الموقع بوست"، إنه تم في تمام الساعة الثامنة من مساء السبت، تم استئناف تشغيل محطة بترومسيلة وعودتها للخدمة بقدرة 65 ميجا وات.

 

وأضافت كهرباء عدن أن عودة المحطة للخدمة جاء بعد وصول ناقلات الوقود واستكمال عملية خلط وفلترة مادة النفط الخام الخاص بالمحطة.

 

وأكدت المؤسسة أن الخدمة ستشهد استقرارا نسبياً خلال الساعات القادمة وخفضا لساعات الانقطاع، مشيرةً إلى أنها ستعمل بكل جهدها لإعادة برنامج التشغيل ولانقطاع إلى ما كان عليه قبل اليومين الماضيين.

 

ودعت المؤسسة، كافة الجهات المعنية بتوفير وقود محطات توليد كهرباء عدن إلى ضرورة إيجاد معالجات حقيقية من خلال توفير الوقود بكميات تغطي احتياج التوليد الحالي وذلك للحد من تكرار هذه الإشكاليات التي دائما ما تفاقم المعاناة على مواطني وأهالي العاصمة عدن والمحافظات المجاورة.

 

وكانت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، قد أعلنت الخميس الماضي خروج محطة بترومسيلة، عن الخدمة في تمام الساعة الثامنة صباحاً، بسبب نفاد وقود النفط الخام، نتيجة تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة، جراء قطع الخط الدولي بمحافظة أبين.

 

يشار إلى أن قبائل محافظة أبين، أعلنت مساء الخميس، عقب اعلان كهرباء عدن، السماح لناقلات النفط المحملة بالوقود الخاص بكهرباء عدن بالمرور، مراعاة لمعاناة أبناء عدن نتيجة انقطاع خدمة الكهرباء وموجة الحر الشديدة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن كهرباء عدن ابين الوقود اليمن کهرباء عدن

إقرأ أيضاً:

حماس تعلن مسؤوليتها عن هجوم يافا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، مسؤوليتها عن الهجوم المسلح الذي وقع في منطقة يافا، داخل تل أبيب، يوم الثلاثاء، وأسفر عن مقتل 7 أشخاص على الأقل.

وفي بيان صادر عن الحركة، أكدت أن منفذي الهجوم، محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني، وهما من مدينة الخليل، هما من قاما بتنفيذ هذه العملية، التي وصفتها بـ"البطولية"، مشيرة إلى أن الهجوم أدى إلى مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 16 آخرين، بينهم حالات خطيرة.

الحركة أوضحت أن المهاجمين تسللا إلى الأراضي التي تحتلها إسرائيل، وقاما بطعن جندي إسرائيلي واستوليا على سلاحه الآلي، ليستخدماه بعد ذلك في إطلاق النار على مستوطنين في موقعين مختلفين داخل تل أبيب، أحدهما كان داخل محطة القطار، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ووفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد وقعت الحادثة في مدينة يافا، حيث استهدف المسلحان موقعين رئيسيين، بما في ذلك محطة القطار الخفيف وكنيس في منطقة قريبة، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا.

مقالات مشابهة

  • عودة المياه في منطقة العجمي بالإسكندرية بعد إصلاح الكسر المفاجئ
  • القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة في لبنان
  • لبنان.. القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة
  • حملات تفتيشية موسعة على محطات الوقود لضمان الالتزام بمعايير السلامة والجودة
  • بالأرقام.. القرم يكشف حجم تضرر قطاع الاتّصالات من جرّاء العدوان الإسرائيلي
  • لماذا تزايدت شكاوى المواطنين من رداءة الوقود في حضرموت؟
  • النفط الليبية تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن كافة الحقول النفطية
  • نفاذ تذاكر حفل وائل جسار في مهرجان الموسيقي العربية في دورته ال 32
  • كهرباء وادي حضرموت تعلن تخفيض ساعات التشغيل بسبب نقص الوقود
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن هجوم يافا