كتب-عمرو صالح:
قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن ما حدث في السابع من أكتوبر جعل القضية الفلسطينية وضعت من جديد ضمن قائمة أعمال المجتمع الدولي، ولكن مع مجيء الصباح الباكر من السابع من أكتوبر عادت القضية الفلسطينية وعودة الحديث عن الاحتلال بسبب ما قامت الفصائل مع جنود الاحتلال.



وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك مجموعة من الدول على علم بالمخطط في ذهن الإسرائيليين سواء أكان على علم كامل أو بمعظم ما يخطط له الإسرائيليين، مؤكدًا أن إسرائيل لا تعمل بمفردها ولا تتحمل أن تعمل بشكل فردي.

وواصل: « إسرائيل في الوقت الحالي بحاجة لأسلحة بسبب المقاومة الموجودة في غزة، ويحاول جيش الاحتلال أن لا تتناثر الأخبار عن وجود مقاومة فلسطينية عنيفة، ولكن بمنطق الأمور لم يتمكن جيش الاحتلال من تحرير الرهائن المحتجزين ولا القضاء على حماس».
بدء اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني لمتابعة تنفيذ توصياته

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان عمرو موسى اسرائيل غزة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعًا طارئًا على مستوى المندوبين الدائمين غدًا الخميس في مقر الجامعة بالقاهرة، لبحث سبل التحرك العربي لدعم لبنان في مواجهة التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي.

اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنانمجلس جامعة الدول العربية يعقد اجتماع طارئ لدعم لبنان

وفي هذا الصدد، أوضح حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الاجتماع جاء بناءً على طلب من العراق، وحظي بتأييد عدد كبير من الدول العربية.

كانت الجامعة العربية قد أكدت في وقت سابق تضامنها الكامل مع لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها. 

عاجل| مندوب لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل نسفت موافقتنا على المبادرة الفرنسية الأمريكية عاجل| ممثل لبنان في مجلس الأمن: ما يحدث لا يمكن السكوت عنه أو تجاهله الأمين العام لمجلس الدول العربية المجتمع الدولي لدعم لبنان

كما دعا الأمين العام أحمد أبو الغيط، في بيان رسمي، المجتمع الدولي إلى دعم لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، خاصة تلك التي تستهدف المناطق المدنية.

وأدان أبو الغيط سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على لبنان والتي أوقعت مئات القتلى وتسببت في نزوح نحو مليون شخص. 

وحذر من أن استباحة سيادة لبنان بهذا الشكل قد تتسبب في تصعيد الصراع، مشددًا على أن الحل الدبلوماسي ما زال ممكنًا في إطار القرار 1701، الذي أكدت الحكومة اللبنانية مرارًا التزامها به.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يبحث مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا سبل التعاون المشترك
  • وزير الاتصالات يلتقي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا
  • مجلس الأمن يدعم الأمين العام للامم المتحدة بعد قرار إسرائيل منعه من دخولها
  • عمرو موسي والسفير العراقي بالقاهرة يبحثان القضايا العربية على الساحة الدولية
  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية الخميس بناءً على دعوة العراق
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • عاجل : وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي يهاجم الأمين العام للأمم المتحدة ويكشف قراراً بمنعه من الدخول مستقبلاً إلى إسرائيل
  • وزير خارجية إسرائيل يعلن الأمين العام للأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه