يحدث التهاب الشعب الهوائية في اللحظة التي تلتهب فيها الشعب الهوائية بسبب العدوى ويجب علاج هذا المرض بطريقة لا توجد فيها مضاعفات يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة للغاية وحتى الموت، ويمكن علاج هذا المرض ببعض العلاجات المنزلية.

 

ولذلك، للتخفيف من أعراض المرض، يجب اتباع بعض القواعد البسيطة بالطبع، يجب وصف العلاج الرئيسي في هذه الحالة من قبل الطبيب الذي سيختار الأدوية، ولكن في المنزل يمكنك بالإضافة إلى ذلك استخدام الطرق الشعبية التي من شأنها دعم المناعة وزيادة فعالية العلاج.

 

وصفات لعلاج التهاب الشعب الهوائية في المنزل

عندما يعاني المريض من التهاب الشعب الهوائية الحاد أو المزمن، من المهم جدا اتخاذ تدابير لضمان عدم تفاقم الأعراض ولذلك، يجب ألا تثير التدهور وللقيام بذلك، تحتاج إلى تجنب الأماكن التي بها الكثير من الغبار والغازات واستخدام قناع واقي. 

 

والتدخين هو أيضا مشكلة شائعة في التهاب الشعب الهوائية ويجب على الأشخاص الذين يدخنون التخلي عن هذه العادة السيئة، على الأقل لفترة علاج المرض وسيؤدي ذلك إلى تقليل الحمل على الرئتين ويسمح للجسم بمكافحة المرض بشكل أكثر فعالية.

 

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الوصفات للعلاج المنزلي لالتهاب الشعب الهوائية.

 

زيت خشب الصندل، الذي يباع في متاجر الأغذية الصحية، هو واحد من أفضل وأسهل الطرق لعلاج التهاب الشعب الهوائية في المنزل. للقيام بذلك، يكفي صب القليل من الماء في الحاوية وإحضاره ليغلي، ثم وضع 8 إلى 12 قطرة من زيت خشب الصندل. 

 

وبمجرد أن يغلي الماء، يجب إزالته من الحرارة ويجب استنشاق البخار لمدة 12 دقيقة على الأقل ويمكن لأزواج من مستخلص خشب الصندل أن تقلل من الالتهاب وتخفف الأعراض ويوصى بالقيام بذلك ثلاث مرات في اليوم. 

 

وإذا لم تتمكن من العثور على مثل هذا الزيت الأساسي، فيمكنك شراء النبات نفسه واستخدامه بهذه الطريقة ومع ذلك، يجب استخدام هذه الطريقة بحذر يمكن أن يسبب هذا رد فعل تحسسي.

 

العسل علاج منزلي شائع جدا لعلاج نزلات البرد والسعال، وكذلك التهاب الشعب الهوائية واخلط ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الساخن.

 

العسل هو مضاد حيوي طبيعي فعال جدا ومطهر، وهو علاج طبيعي ممتاز لعلاج التهاب الشعب الهوائية، وبالاشتراك مع الليمون له آثار ملحوظة ويجب أن تشرب أربعة أكواب على الأقل من هذا الخليط يوميا، يجب أن يكون أحدها في حالة سكر قبل النوم

 

وهناك منتجان رئيسيان يجب على مرضى التهاب الشعب الهوائية إضافتهما إلى نظامهم الغذائي لتسريع شفائهم وهذه هي البصل والثوم، والتي، بسبب خصائصها الطبيعية للمضادات الحيوية، تساعد على تقليل العدوى بسرعة وفعالية. 

 

ويوصى بتناول البصل والثوم في شكله النقي وإضافته إلى الحساء والأطباق الأخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعب الهوائية التهاب الشعب الهوائية التهاب الشعب الهوائية الحاد الرئتين زيت خشب الصندل نزلات البرد العسل التهاب الشعب الهوائیة

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج الهوائية.. انتبه من الحب

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الهوائية عن توقعاتها ليوم السبت الموافق 5 أكتوبر، ويتسم أصحاب هذه الأبراج وهم (الجوزاء والميزان والدلو)، بالابتكار والإبداع وكسب العلاقات، وبالقدرة على كشف نوايا الأشخاص فهم لديهم حاسة سادسة، كما أنهم يكرهون بشدة الروتين، ويحبون دائمًا التغيير والحركة، فإن طبيعتهم الحركة المستمرة، وأيضًا يكرهون الأوامر بسبب مزاجهم المتغير.   

 

وتضم الأبراج الهوائية برج الجوزاء من 21 مايو إلى 20 يونيو، والميزان يبدأ من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، والدلو يبدأ من 19 يناير إلى 20 فبراير.

حظك اليوم الأبراج الهوائيةتوقعات الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الجوزاء السبت 5 أكتوبر

قد تكون في حيرة من أمرك عندما يتعلق الأمر بأمور القلب أيها الجوزاء، ربما تشعر بالغش عندما لا يمنحك الشيء الذي ترغب فيه الاهتمام الكامل في جميع الأوقات، وإن الأمان الأساسي لكيانك هو مسؤوليتك، وليس مسؤولية شخص آخر، ابحث عن طريقة لدمج أحلامك في أحلام الآخرين بدلاً من العمل دائمًا لتحقيق أهداف على طرفي نقيض من الطيف.

 

حظك اليوم..  توقعات برج الميزان السبت 5 أكتوبر

عندما يتعلق الأمر بالعلاقات مع الآخرين، كن حذرًا بشأن الإصرار على أن يتم كل شيء بطريقتك الخاصة، أيها الميزان من الممكن أن تكون لديك توقعات عالية من شريكك لدرجة أنه لن يتمكن أبدًا من الارتقاء إلى مستوى معاييرك في الأساس، أنت تمهد الطريق للفشل من خلال مطالبتك بأن يكون الشخص المناسب لك من طراز معين.

حظك اليوم الأبراج الهوائية

حظك اليوم..  توقعات برج الدلو السبت 5 أكتوبر

انتبه إلى أن الحب من المرجح أن يرتدي نوعًا من التنكر اليوم يا برج الدلو، وهناك شيء خيالي حول الطريقة التي ستظهر بها هذه الرومانسية الجديدة، لذا استعد لا تعتقد أن الحب يجب دائمًا التخطيط له وحسابه، هناك شعور قوي بالعفوية يرتبط باهتمام الحب اللذيذ في ذلك اليوم، لا تطرد أولئك الذين لا يبدون عمليين أو متوازنين بدرجة كافية بالنسبة لك.

 

مقالات مشابهة

  • شوربة سحرية تعالج الجيوب الأنفية.. فوائد مذهلة لمحاربة المرض المزمن
  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج الهوائية.. انتبه من الحب
  • أسباب ألم الركبة المفاجئ.. خطأ شائع يؤدي لتآكل العظام
  • ديمبلي يعود من «التهاب اللوزتين»
  • علاج جديد لثقب الشبكية بواسطة الخلايا الجذعية
  • قافلة علاجية جديدة تعالج (121) مريضا بمحافظة أسوان
  • منال بنت محمد: منتدى المرأة العالمي منصة حيوية لدعم وتمكين المرأة
  • الخدمات البيطرية تعالج وتفحص 776 ألف رأس ماشية خلال سبتمبر.. صور
  • التهاب الزائدة الدودية.. ما هي أعراض هذه الحالة وطرق علاجها؟
  • «ملوش علاج».. تحذير من فيروس قاتل ينتشر في إفريقيا