أكد عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، أنّ ما يجري في الضفة الغربية، يتوازى مع الخطورة التي تتعرض لها غزة اليوم، لأنّ هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل الأراضي الفلسطينية، التي لا تزال محتلة حتى الآن، حتى تتوسع إسرائيل وتحكم هذه الأراضي من النهر إلى البحر.

خطة تمكين إسرائيل من الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية

أوضح «موسى» خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي وسوء إدارته وتجاهله للقانون الدولي في حرب غزة، ينبثق من خطة تمكين إسرائيل من الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية.

احتلال الضفة الغربية

أوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، أنّ هناك دولًا قادرة وفاهمة تركت إسرائيل تعمق احتلالها للضفة الغربية باختراق وإهمال اتفاقية «أوسلو»، وهي اتفاقية وقعت عليها الحكومة الإسرائيلية تضفي بأنه لا يحقل لإسرائيل احتلال الأراضي الفلسطينية.

واختتم «موسى» بالإشارة إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي اخترق الاتفاقية ببناء الاستيطان، ونسف القرى الفلسطينية وطرد مواطنيها وإبادة الحياة بأكملها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق غزة فلسطين جيش الاحتلال الأراضی الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

تركيا: (إسرائيل) تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية

سرايا - أكدت وزارة الخارجية التركية، أن (إسرائيل) التي ارتكبت جرائم إبادة جماعية في غزة، وبدأت في غزو لبنان، تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة، على خلفية الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة مساء الخميس، وراح ضحيتها 18 فلسطينيا .

وقالت الوزارة في بيانها الذي نقلته وكالة الأناضول، إن “إسرائيل، التي ارتكبت إبادة جماعية في غزة، وبدأت في غزو لبنان، تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة”.

وأشارت إلى أن كل خطوة تتخذها إسرائيل للقضاء على الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة تشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين.

ودعت كافة المنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، إلى وقف هجمات إسرائيل المتعارضة مع القانون الدولي وإلى الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وقبل 7 تشرين الأول 2023، تعرض مخيم طولكرم لقصف إسرائيلي بطائرات مسيرة وعمليات عسكرية مصحوبة بجرافات.
وعلى مدار العام، دمر الجيش الإسرائيلي شوارع المخيم وبنيته التحتية، وخلف دمارا كبيرا في مئات المنازل التي باتت غير صالحة للسكن.

إقرأ أيضاً : حكومة غزة تكذب الاحتلال حول (اليزيدية المحررة)إقرأ أيضاً : حماس تعلن استشهاد زاهي عوفي في غارة طولكرمإقرأ أيضاً : اليسار الفرنسي يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد

مقالات مشابهة

  • تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • 13 عملية للمقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • تركيا: (إسرائيل) تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية
  • مشاهد عقب أكبر ضربة إسرائيلية بالضفة الغربية منذ 20 عاما
  • تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • حماس تدعو أهالي الضفة الغربية المحتلة للنفير العام في جمعة رفع العدوان
  • عام على الحرب.. خسائر الضفة الفلسطينية اقتصاديا
  • الأعنف منذ سنوات.. تفاصيل غارة إسرائيلية أودت بحياة 18 شخصا في الضفة الغربية
  • فيديو.. غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية
  • إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة