أكد تقرير صادر عن محافظة القاهرة، أن العاصمة حظيت بنصيب كبير من المشروعات الهادفة للقضاء على العشوائيات، ومنها مشروع «معا» لتطوير العشوائيات، بما يؤكد على تكاتف أجهزة الدولة لاستعادة العاصمة لوجهها الحضاري.

وحدات سكنية مفروشة

تقرير محافظة القاهرة، قال إن مشروع «معا» يعد ثمرة تعاون بين محافظة القاهرة والمجتمع المدني، وتمويل من صندوق التنمية الحضارية ومؤسسة معا ومحافظة القاهرة، وتضمن المشروع 184 عمارة و4416 وحدة سكنية مفروشة بالكامل من غرف «نوم، أنتريهات، أجهزة كهربائية»، بتكلفة 1.

3 مليار جنيه، على مساحة 60 فدانا.

خدمات مشروع «معا»

وأشارت محافظة القاهرة في تقريرها، إلى أن مشروع «معا» يضم مدرستين للتعليم الأساسي والثانوي ومركز شباب ومسجد وكنيسة ومول تجاري ومناطق خضراء، بالإضافة إلى دار للأيتام ورعاية المسنين، ووحدات صحية، ونقطتي إسعاف وإطفاء ومركز ثقافي وورش لتوفير فرص عمل.

وأوضح تقرير المحافظة، أن مشروعات الإسكان البديل تهدف لتوفير حياة كريمة للمواطنين، ومجهزة بكافة الخدمات والمرافق وفق توجيهات القيادة السياسية للقضاء على العشوائيات.

ونوه التقرير، إلى أن الكشف عن هذه الجهود يأتي تزامنا مع العيد القومي لمحافظة القاهرة الموافق 6 يوليو، حيث يمر 1055 عاما على ميلاد قاهرة المعز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمهورية الجديدة العيد القومى تطوير العشوائيات توفير فرص عمل رعاية المسنين صندوق التنمية أجهزة الدولة مشروع معا محافظة القاهرة محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

الحالة المرورية في الشوارع والميادين الرئيسية.. سيولة بالقاهرة والجيزة

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومصطفى كفافي وجومانا ماهر عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، الحالة المرورية في الشوارع والميادين الرئيسية.

الحالة المرورية في محافظة القاهرة

وعن الحالة المرورية في محافظة القاهرة، يشهد الكورنيش بعض الكثافات المتحركة بداية من المظلات حتى وسط البلد وكذلك الأمر بالاتجاه المعاكس، وتستمر هذه الكثافات المتقطعة بالسير على الطريق السطحي لشارع رمسيس وامتداده، بينما تظهر سيولة مرورية في طريقي صلاح سالم والفسطاط وصولًا إلى القلعة ونفق الملك الصالح.

الحالة المرورية في محافظة الجيزة

وبالانتقال إلى محافظة الجيزة، فهناك سيولة نسبية في شارع السودان وأعلى كوبري 15 مايو المتجه إلى ميدان لبنان، وتظهر كثافات متوسط لدى محطة مترو جامعة القاهرة أمام القادم من كوبري فيصل إلى مناطق الدقي، كما شهد طريق الواحات بعض الكثافات المرورية المتقطعة، بينما انتظمت حركة المرور أمام القادم من الدائري إلى منطقة دريم، بينما تظهر كثافات متحركة من مدينة الفردوس وصولا إلى مول مصر ومدينة الإنتاج الإعلامي.

الحالة المرورية في محافظة الإسماعيلية

وعن الحالة المرورية في محافظة الإسماعيلية، نجد سيولة مرورية في طريق عثمان أحمد عثمان الرابط بين الجامعة ومجمع المحاكم والاستاد ما عدا بعض الكثافات المتحركة والتي لا تؤثر على حركة سير السيارات.

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية جديدة تستهدف الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت
  • موعد صلاة الجمعة اليوم 4 أكتوبر في القاهرة الكبرى والمحافظات
  • تعديل تركيب بعض القطارات على خطوط الوجه البحري
  • الحالة المرورية في الشوارع والميادين الرئيسية.. سيولة بالقاهرة والجيزة
  • سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي
  • تقرير لـ«القاهرة الإخبارية»: أكتوبر.. بداية مرحلة صراع جديد بين طهران وتل أبيب
  • مدرب توتنهام يستعيد ذكرياته مع بوشكاش!
  • المستقبل الحضاري في السودان (1-3)
  • محافظ القاهرة يشيد بهيئة نظافة وتجميل العاصمة من خلال الاكتفاء الذاتي
  • صوت العاصمة يتألق في ملتقى جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال