علق الإعلامي عمرو أديب، على الجدل المثار بشأن الشهادات العلمية للدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد.

خلال برنامجه الحكاية”، عبر فضائية “MBC مصر”، أشار أديب إلى أن وزير التعليم منذ وصوله والشكوك تدور حوله بشأن مؤهلاته التعليمية، “كلام كتير عن الماجستير والدكتوراه الحاصل عليها من جامعات عالمية”.

أكد مقدم “الحكاية”، أن الـ “APEL” الذي حصل عليه الوزير من جامعات أمريكية لا يعتبر درجة دكتوراة أكاديمية، معقبًا: “ده لو وزير زراعة أو تنمية محلية تحت أمرك، لكن وزير تعليم لازم يكون عنده مؤهل أكاديمي، ده كل خبراته في مدارس مملوكة لأسرته، انتوا عايزين تجربوا فينا”.

أضاف: “لما دخلنا على AI ودورنا على “APEL” وهل يعتبر شهادة ماجستير أو دكتوراه معتمدة”، متابعًا: “طلعت دراسة ليلية لا تتضمن متطلبات الرسالة الأكاديمية من حيث البحث والتوثيق والمناقشة، ده حمادة وده حمادة تاني خالص”.

وصرح الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ قناة إكسترا نيوز بأنه قد سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على دورات تدريبية في جامعات دولية مثل هارفار

تابع وزير التعليم: “كان الدافع من التعليم عن بُعد هو الشغف للمعرفة وليس الهدف منها العمل فقط”.

مصراوي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رسالة للداخل والخارج.. عمرو أديب يشيد بالعرض العسكري لخريجي الكلية الحربية (فيديو)

علق الإعلامي عمرو أديب،على حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية، مشيرا إلى أن القوات المسلحة المصرية قوة لا يستهان بها وصاحبة قدرات لا يمكن تخيلها.

دفاع النواب تهنئ السيسي بانتصارات أكتوبر: غيرت النظريات العسكرية الرئيس السيسي: نصر أكتوبر أثبت أن الشعب المصري قادرعلى فعل المستحيل (فيديو)

وأضاف عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة، أن الغرض من العرض العسكري للأكاديمة العسكرية رسالة للداخل والخارج، متابعا أن هذا العرض العسكري يقول للمصريين اطمئنوا وهذه هى قدرات مصر وقوتها الدفاعية والردع.

 العرض العسكري يوجه رسالة أخرى للخارج

وتابع عمرو أديب، أن العرض العسكري يوجه رسالة أخرى للخارج أن الجيش المصري لا يقبل الهزار ولا يقبل المغامرات والرسالة كانت واضحة، مستدركا أن هذا بلد يقتطع من خبزه لامنه.

وقال اللواء محمد ربيع، أحد مهندسي الصواريخ المضادة للدبابات، وأحد أبطال حرب أكتوبر، إن الجيش المصري لم يحارب في 67 وتعرض للظلم، وتم تدمير 90% من سلاح الجيش والاقتصاد المصري والروح المعنوية للجنود والمواطنين.

وأضاف اللواء محمد ربيع، خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  كان لا بد من إعادة تقييم الموقف بعد النكسة، وتم وضع برامج تدريبة وحصلنا على دورات متخصصة في شتى المجالات، والتحقت بكلية الهندسة العسكرية لدراسة علوم الصواريخ.


تابع بطل حرب أكتوبر، كان نحارب في أكتوبر 73 بسلاح كان يستخدم في الحرب العالمية الثانية وأسقطنا الطائرات الفانتوم بطائرات ميج 21، واستخدمنا صواريخ شميل كانت تستخدم في الحرب العالمية الأولى، لافتا إلى أن حرب أكتوبر اعتمد على مهارة الجندي فقط وليست أدواته القتالية.
 


 

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة للداخل والخارج.. عمرو أديب يشيد بالعرض العسكري لخريجي الكلية الحربية (فيديو)
  • عمرو أديب عن انطلاق رأس الحكمة: أكبر مشروع في تاريخ مصر (فيديو)
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • محمد رمضان يفجر مفاجأة عن منصبه الجديد في الأهلي
  • ”جريح ولم يُقتل”.. الحسيني يفجر مفاجأة بشأن مصير حسن نصر الله وماذا حدث بعد ساعات من إعلان ”وفاته”
  • وزير لبناني يفجر مفاجأة عن ‘‘حسن نصرالله’’ حدثت قبل اغتياله!!
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي