كتبت- داليا الظنيني:
أشادت الإعلامية لميس الحديدي بجهود مصر الحثيثة لإنهاء الصراع في السودان، وذلك في إطار تعليقها على وقائع مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية المنعقد في القاهرة.

وأكدت "الحديدي"، خلال برنامجها "كلمة أخيرة"، عبر فضائية "أون"، أن مصر تسعى جاهدة منذ بداية الأزمة قبل 15 شهرًا لرأب الصدع بين الفرقاء السودانيين، وتحقيق التوازن في موقفها تجاه جميع الأطراف، بهدف وقف الحرب التي خلفت آثارًا إنسانية مروعة.

وأشارت الحديدي إلى أن مصر تحرص على تقديم الدعم الإنساني للشعب السوداني، سواء من خلال إرسال المساعدات أو حشد الدعم الدولي لتقديم المزيد من المساعدات.

وأكدت أن السودان ليس مجرد دولة جوار، بل هو عمق استراتيجي لمصر، وأن مصر لن تتأخر عن دعم السودان حتى في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها.

وأوضحت الحديدي أن مصر تبذل جهودًا سياسية كبيرة لرأب الصدع بين الفرقاء السودانيين، وتسعى لحشد الدعم الدولي لإنهاء الحرب وتحقيق الاستقرار في السودان.

وأكدت أن هذه الجهود تأتي انطلاقًا من حرص مصر على أمن واستقرار السودان، الذي يعتبر جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان لميس الحديدي السودان أزمة السودان أن مصر

إقرأ أيضاً:

بالصور.. سيارات ومساعدات اغاثية ضمن الطائرة ال16 من الجسر الجوي الكويتي للسودان

وصلت مطار بورتسودان الطائرة ال16 ضمن الجسر الجوي الكويتي الثاني من المساعدات الإنسانية للسودان لدعم متضرري الحرب والسيول والفيضانات تحمل مساعدات من بينها سيارات ومواد اغاثية من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.وقال سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري ان الطائرة تحمل 20 طنا من المساعدات تشمل 4 سيارات دفع رباعي ومواد غذائية وبطانيات تم تسليمها لجمعية الهلال الأحمر السوداني وهي ضمن جسر جوى انطلق في 14 أغسطس الماضي لصالح متضرري السيول والفيضانات التي شهدها السودان خلال موسم الخريف الحالي.واكد استمرار المساعدات الإنسانية الكويتية التي تأتي تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، تجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في السودان.وتمنى السفير الظفيري أن تسهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة المتضررين وتعافي السودان من الأزمات التي يمر بها.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • السودان .. تصاعد الحرب وتفاقم الأزمات الأنسانية مع اقتراب موسم الأمطار من نهايته
  • بالصور.. سيارات ومساعدات اغاثية ضمن الطائرة ال16 من الجسر الجوي الكويتي للسودان
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • د. أمجد فريد الطيب: إن لم تخشو، فإختشوا
  • رجال الدين في السودان.. صراع التأصيل للحرب ودعوات المحبة والسلام
  • الوضع كارثي للغاية.. هل تنجح جهود السلام في إنهاء أزمة السودان؟
  • الجيش السوداني يتقدم وسط الخرطوم وقوات متحالفة معه تحقق انتصارات بدارفور
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • المبعوث الأميركي يرتب لإرسال قوات أفريقية لحماية المدنيين في السودان .. بيرييلو قال إن «جميع دول العالم تدعم وقف الحرب واستعادة الحكم المدني»
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان