قال وزير خارجية جنوب السودان، ماييك أيي دينج، إن المواطنين السودانيين نزحوا إلى البلاد المجاورة وبعضهم أتى إلى جنوب السودان، لذلك يجب أن نضع أيدينا على آليات يتفق عليها الطرفان المتنازعان في السودان، وإننا مثل الطبيب نسأل المريض ما الذي تحتاجه وما مشكلته.
وأضاف «دينج»، خلال لقاء خاص على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المريض هنا هم السودانيون، ونحاول أن نجد الكثير من الحلول عن طريق الاقتراحات المختلفة وهناك مبادرات من الدول المجاورة، ومن دول أخرى مثل جدة والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الهدف هو الوصول لحلول يرضى بها الطرفان، فإن هذا سيوقف الحرب، وأول شيء يجب أن يحدث هو إيقاف الحرب والكراهية، وبذلك نستطيع أن نناقش كيفية أن يأخذ كل طرف ما يريد بالنقاش والمباحثات نصل إلى هدفنا.

وأكد أن الحرب هي نتاج فشل السياسة والمباحثات السياسية لذلك نطلع أن يكون اجتماع دول جوار السودان مثمرا وأن يكون هناك تبادل للرؤى المختلفة ونتطلع لحل هذه المشكلات.

“صحيفة الوطن”

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)

أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة جنوب السودان محملة بعشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخيام المقدمة من وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعى وجمعية الهلال الأحمر المصري، والتي تأتي انطلاقًا من الدور المصري تجاه الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والمساندة لمختلف شعوب القارة الإفريقية.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم الدعم والمعاونة للأشقاء بدولة جنوب السودان.

وكان في استقبال المساعدات المصرية لدى وصولها لمطار جوبا الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري وبال ماى دينج وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان وعدد من كبار المسؤولين بدولة جنوب السودان والسفير المصري وملحق الدفاع المصري بجمهورية جنوب السودان.

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، أن هذه الجهود تأتى في ضوء تعزيز التضامن والروابط التاريخية العميقة بين البلدين والتزام مصر الثابت بدعم دولة جنوب السودان الشقيقة.

وأعرب مسؤولي جمهورية جنوب السودان، عن كامل الشكر والتقدير للدولة المصرية قيادة وشعبا على المواقف الداعمة والتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)
  • تفاصيل زيارة وزير الري إلى جنوب السودان
  • الري: نعطي أولوية كبرى لإنشاء مشروعات في دول حوض النيل
  • وزير الري يلتقي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية
  • وزير الري يلتقى مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية
  • وزير الري يفتتح عددا من المشروعات التنموية في جنوب السودان
  • وزير الرى يفتتح مشروع إنشاء آبار جوفية في جونجلى جنوب السودان
  • ميقاتي بحث مع وزير خارجية النمسا في الوضع في جنوب لبنان.. وترأس إجتماعاً وزاريّاً