شهد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، مساء اليوم السبت، احتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجري الجديد 1446، والذي تم تنظيمه بمسجد الفتح «الاستاد»، بمدينة كفر الشيخ، برعاية الدكتور أسامة السيد الأزهري، وزير الأوقاف.

جاء ذلك بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، والشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية وقيادات الأزهر الشريف والأوقاف.

الاحتفال بالعام الهجري الجديد 1446هـ

وقد تضمن الاحتفال، تلاوة قرآنية عطرة للشيخ قطب أحمد الطويل، القارئ بالإذاعة والتليفزيون، ثم كلمة الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، وابتهالات ومدائح دينية للشيخ أحمد البيلي، وقدم لهذه الاحتفالية الدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف كفر الشيخ.

وفي كلمته، أكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، على المعاني الحقيقية للهجرة النبوية، قائلاً: «الهجرة بمعناها الشرعي، ليس المقصود منها الانتقال من بلد إلى آخر وفقط، ولكن الهجرة هي ترك ما نهى الله عز وجل، الهجرة بمعناها الشامل والأعم هي الهجرة من الكذب إلى الصدق، الهجرة من الخيانة إلى الأمانة، من اليأس إلى الأمل، من الجهل إلى العلم، من الإفراط والتفريط إلى التوسط والاعتدال، من الكسل والخمول إلى الجد والاجتهاد والعمل والتخطيط واستشراف المستقبل والإعداد والاستعداد له مادياً ومعنوياً».

كما تطرق وكيل الوزارة، إلى مواقف من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، مضيفاً: «حضرة النبي - صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم - صاحب الذكرى العطرة قد حثنا على هذه المعاني من خلال أقواله وأفعاله وتقريراته».

محافظ كفر الشيخ يقدم التهنئة بالعام الهجري الجديد

وعقب الاحتفال، قام اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، بتهنئة جميع القيادات الدينية والأمنية والتنفيذية والشعبية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وجميع أهالي محافظة كفر الشيخ بمناسبة العام الهجري الجديد 1446، داعياً الله العلي القدير أنّ يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار على مصر الكنانة وشعبها العظيم، في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الأوقاف العام الهجري الجديد 1446 محافظة كفر الشيخ أوقاف كفر الشيخ احتفال بالعام الهجری الجدید محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا

تفتتح مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، مسجدين، غدًا الجمعة، بمركزي بلطيم وسيدي سالم، ضمن 25 مسجدًا تفتتحها الوزارة على مستوى الجمهورية، منها 19 مسجدًا جديدًا، و6 مساجد صيانة وتطويرًا.

افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد إحلالهما وتجديدهما وصيانتهما

وأكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، لـ«الوطن»، أنّه سيتم افتتاح مسجدين، غدًا الجمعة، وهما مسجد عمر بن الخطاب بقرية العباسي بمركز بلطيم بعد إحلاله وتجديده، ومسجد عصام الدين بقرية القن بمركز سيدي سالم بعد صيانه وتطويره.

وأوضح وكيل الوزارة، أنّه سوف يُشارك في افتتاح المسجدين، عدد من قيادات الأوقاف ورؤساء المراكز والمدن، مشيرًا إلى أنّ خطبة الجمعة ستكون بعنوان «وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ»، مشددًا على الأئمة بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا ومضمونًا، وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة.

افتتاح 245 مسجدًا خلال شهرين

جدير بالذكر، أنّ إجمالي ما افتتحته وزارة الأوقاف من مساجد بدايةً من 1 يوليو 2024 حتى تاريخه، 245 مسجدًا منها 198 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و47 مسجدًا صيانةً وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من عام 2014 حتى 4 أكتوبر 2024، عدد 12 ألفّا و326 مسجدًا، بتكلفة تُقدر بنحو 19 مليارًا و443 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الأوقاف يتفقد مشروع «100 مليون شجرة»
  • افتتاح مسجدين وانطلاق قافلة دعوية للواعظات في كفر الشيخ
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ومحافظ الغربية أدوا صلاة الجمعة بطنطا احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة
  • محافظ الغربية يشهد احتفال المستشفى الأمريكي بطنطا بمرور 125 عام على تأسيسها
  • وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: الإيمان والتخطيط السر وراء هزيمة العدو في 6 ساعات فقط
  • جامعة عين شمس تحتفل بالعام الجديد بماراثون رياضي حاشد
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد احتفال المستشفى الأمريكي بطنطا بمرور 125 عامًا على تأسيسها
  • نائب محافظ أسوان يشهد احتفال تكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية ومعاهد القراءات
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»