قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين، إنه سيكون هناك تعاونا بين الوزارات المختلفة للعمل على حل المشاكل التي تواجه المواطنين، لافتاً إلى أنهم يعملون على تقديم خدمات مميزة للمواطنين من خلال الدعم.

وأضاف فاروق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي كلفه بالسيطرة على الأسعار بالتعاون مع كل الجهات، موضحاً أن الرئيس وجه بالسيطرة على الأسعار وضرورة وصول الدعم لمستحقيه وإعادة هيكلة الوزارة.

وتابع: "قدمنا الشكر لكل من خدم الدولة بكفاءة ونفتح المجال للشباب في الوزارة، ونعمل على تقديم خدمات مميزة للمواطنين من خلال الدعم، وتواصلت مع وزيري الاتصالات والمالية لبحث التحول إلى الدعم النقدي".

وزير التموين: المواطن سيشعر بتحسن الأسعار وضبطها قريبًا

أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الفسيخ والرنجة بمنافذ التموين أسعار الخرفان في شوادر وزارة التموين التموين الدعم الشعب المصري وزارة التموين وزير التموين

إقرأ أيضاً:

تصريح عاجل من وزير الزراعة بشأن أسعار الطماطم.. وخبر سار عن البيض

علق علاء فاروق، وزير الزراعة، على أزمة الارتفاع الجنوني في أسعار الطماطم مؤخرًا، قائلًا إن الطماطم شهدت مشكلة في السعر.

وأضاف "فاروق" في تصريحات صحفية، مساء اليوم الأربعاء، "التغيرات المناخية أثرت نوعا ما على المحصول، وبالتالي، فإننا نشهد شهرا به قلة إنتاج، وتكون الطماطم الموجودة في السوق طماطم الصوب مرتفعة الأسعار".

العروة الجديدة وسعر القمح 

وتابع "سيبدأ إنتاج العروة القادمة في بني سويف والمنيا خلال منتصف الشهر الحالي إلى نهاية الشهر ذاته، وهذا ما سيؤدي إلى ردود فعل إيجابية". 

واستطرد "العروة الجديدة ستكون في أقل من شهر، والدولة حريصة على مزارعنا ومنح أسعار عادلة، وبالتالي، فقد أعلنا أن سعر القمح في موسم 2024-2025 سيكون 2200 جنيه للأردب وهذا أعلى من السعر العالمي، ورفعنا أسعار توريد قصب السكر إلى 2500 جنيه للطن بدلا من 2000 جنيه و1900 جنيه".

البيض والبطاطس

ومن ناحية أخرى أشار وزير الزراعة، إلى كل منتجات الوزارة موجودة في منافذها على مستوى الجمهورية بأسعار مخفضة، إذ تبيع سعر البيض 150 جنيه.

وتابع "لدينا منافذ على مستوى كل المحافظات، ونتوسع في المنافذ، وعقدنا لقاءات مع منتجي الدواجن، واتفقنا معهم على ضخ ما يقرب من 2500 طبق بيض مائدة بصفة يومية في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الوزارة بـ150 جنيه".

وفيما يتعلق بمحصول البطاطس، لفت فاروق، إلى أن الوزارة نفذت حملات على الثلاجات، وتم الكشف انخفاض سعر محصول البطاطس، وبلغ 18إلى 20 جنيه في الأسواق، ويقل عن ذلك في أسواق، وسنستمر في الحملات".

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس بالذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر المجيدة
  • وزير الصحة يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ33.6 مليون خدمة
  • إضافة أفراد على بطاقة التموين لهذه الفئة.. تفاصيل
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط..والمشروعات الجارية
  • وزير الزراعة يكشف بشرى عن أسعار الطماطم (فيديو)
  • تصريح عاجل من وزير الزراعة بشأن أسعار الطماطم.. وخبر سار عن البيض