نجح منتخب انجلترا في اقتناص بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي لبطولة يورو 2024 بعد فوزه بركلات الترجيح على منتخب سويسرا القوي بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بهدف لكل منتخب .

صعود منتخب انجلترا الى الدور نصف النهائي هو الثاني عل التوالي لمنتخب الأسود الثلاثة بعدما سبق وصعد للدور النهائي في النسخة الأخيرة يورو 2020 وهي المرة الرابعة ككل التي يتأهل فيها منتخب انجلترا للدور نصف النهائي .

ايضا خسارة منتخب سويسرا هي الثانية على التوالي لمنتخب نسور البلقان بعدما خسروا ايضا في الدور ربع النهائي في النسخة السابقة امام منتخب هولندا .

ارقام 

عبر تاريخه الطويل نجح منتخب انجلترا في الفوز في أربعة مباريات فقط بركلات الترجيح منهما مرتين على المنتخب السويسري الاولى عام ٢٠١٩ بطولة دوري الأمم الاوربية والثانية  في النسخة الحالية لليورو ٢٠٢٤ .

للمرة الثانية في تاريخه ينجح لاعبي منتخب انجلترا في تسجيل كل ركلات الترجيح حيث كانت المرة الأولى امام أسبانيا في يورو ١٩٩٦ .

منذ بطولة يورو ١٩٩٦ لعب منتخب انجلترا احد عشر مباراة اقصائية ثمانية منها وصلت إلى الوقت الإضافي. 

منتخب أنجلترا سجل هدفه الاول في مرمى سويسرا من اول تسديدة له على المرمى السويسري طوال المباراة وكانت في الدقيقة ٨٠ وأصبح صاحب الهدف بوكايو ساكا هو ثالث لاعب من فريق أرسنال يسجل المنتخب الانجليزي في البطولة الأوربية بعد توني ادامز ١٩٩٦ و ثيو والكوت ٢٠١٢ .

بيرل ايمبولو سجل هدفه الخامس لمنتخب سويسرا في البطولات الكبرى وهو ثالث هداف للمنتخب السويسري عبر تاريخه في البطولات الكبرى خلف شيردان شاكيري ١٠ أهداف و جوزيف هاجي ٦ أهداف. 

جود بيلينجهام لعب مباراته رقم ٣٤ مع مناخب انجلترا وكل المباريات وهي يلعب خارج انجلترا ( ٢٤ مباراة خلال تواجده مع بروسيا دورتموند و ١٠ مباريات خلال تواجده مع ريال مدريد ) وهو ثالث اكثر لاعب يلعب مباريات مع المنتخب الانحليزي وهو يلعب خارج انجلترا بعد ديفيد بيكهام و أوين هارجريفز .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب إنجلترا منتخب سويسرا جود بلينجهام بوكايو ساكا أخبار يورو 2024 منتخب انجلترا

إقرأ أيضاً:

الديوك تنضم إلى الألمان في قائمة "معتزلو يورو 2024"

أنضم النجم الفرنسي، أنطوان جريزمان، مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، إلى قائمة "معتزلو يورو 2024"، بعدما أعلن اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده، عقب مسيرة استمرت 10 سنوات.
وقال مهاجم الديوك، أنطوان جريزمان، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "بقلب مليء بالذكريات أغلق هذا الفصل من حياتي، وأشكركم على هذه المغامرة الرائعة مع المنتخب الفرنسي وأراكم قريبا".
بذلك، قد انضم جريزمان إلى قائمة أبطال مونديال 2018 المعتزلين، بعد الحارس هوجو لوريس والمدافع رافائيل فاران وصامويل أومتيتي وأوليفيه جيرو وبليس ماتويدي.
وخاض جريزمان نحو 137 مباراة بقميص المنتخب الفرنسي ما بين مباراته الدولية الأولى في 2014 وحتى آخر مباراة له في عام 2024 الجاري.
ولعبت المباراة الرسمية الأولى لجريزمان ضد هولندا في 5 مارس 2014، وكانت ودية ضد الطواحين في إطار الاستعدادات لمونديال كأس العالم 2014، وحسمها الديوك بالفوز بثنائية دون رد.
بينما جاءت آخر مواجهة لنجم الأتلتي ضد بلجيكا وحسمها المنتخب الفرنسي بالفوز 2-0 في سبتمبر 2024، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.
وسجل أنطوان جريزمان على مدار مسيرته الدولية مع منتخب الديوك 44 هدفا، وصنع 38، وخلال مسيرته المليئة بالنجاحات توج معه بكأس العالم 2018، وحقق المركز الثاني في مونديال قطر 2022 خلف تانجو الأرجنتين، كما توج جريزمان مع "الديوك" بدوري أمم أوروبا 2021 في نسخته الثانية، بينما خسر نهائي يورو 2016.
واختير أنطوان جريزمان، صاحب الـ 33 عاما، كأفضل لاعب في نهائي كأس العالم 2018 الذي شهد تتويجه بلاده باللقب بعدما سجل هدفا وصنع ثنائية في الفوز 4-2 على كرواتيا.
يذكر انه عقب انتهاء بطولة يورو 2024، قد شهدت الساحة الأوروبية، آفة الاعتزال الدولي، وكان للمنتخب الألماني نصيب الأسد، باعتزال كل من حارس مرمى بايرن ميونيخ المخضرم مانويل نوير، ومتوسط الميدان القائد الكاي جوندجان، والمهاجم توماس مولر، وصانع ألعاب ريال مدريد توني كروس.

مقالات مشابهة

  • دوري أدنوك للمحترفين: 4 مباريات تفتح الحساب في «مفترق الطرق»!
  • الهلال والأهلي.. أرقام مثيرة قبل الكلاسيكو السعودي
  • الجبلاية تخطر الزمالك باستدعاء لاعبين لمنتخب 2007
  • الزمالك يتلقى إخطارًا باستدعاء اثنين من لاعبيه لمنتخب مصر مواليد 2007 و3 لاعبين لمنتخب 2008
  • قندوسي: “رفضت عروض من انجلترا من أجل اللعب في الأهلي”
  • الديوك تنضم إلى الألمان في قائمة "معتزلو يورو 2024"
  • اليوم.. 3 مباريات قوية في دوري روشن
  • سيطرة برازيلية.. أسماء جديدة في الجهاز الفني لمنتخب الشباب المصري
  • عاجل.. أون تايم سبورتس تُعلن عن إذاعة مباريات كأس السوبر المصري
  • جدول مباريات الأربعاء 2 أكتوبر 2024 .. موعد مباراة ريال مدريد