قال الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء الاردني ان انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين مصر الاردن يؤكد عمق العلاقات بين البلدين .

واضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء الاردني انه تم الاتفاق  علي مرور الشاحنات بين الدولتين بعيدا عن اي تعقيدات.

لافتا انه بحثوا تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين كما تم توقيع ١٢ مذكرة تفاهم بين مصر والأردن في عدة مجالات.

وأكد أن الدولتين تتطلعان  للارتقاء  للتعاون في الصناعات الدوائية و الالتزام الكامل بالانتقال لتنفيذ الشراكات بين البلدين.

 

وقال الدكتور بشر الخصاونة  انه استعرض مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المصري خلال انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين مصر الاردن تطابق الرؤي بين مصر و الاردن والعلاقات الثنائية بين البلدين في سياق التطورات والتعاون وخاصة بين الرئيس السيسي و الملك عبد الله .

واضاف الخصاونة انهم بحثوا الرؤية المشتركة في القضية الفلسطينية لافتا ان رؤى الدولتين مشتركة لانه لا استقرار إلا بحل القضية الفلسطينية وعودتها لحدود ما قبل ١٩٦٧.

وقال انهم بحثوا تطوير خدمات الكهرباء والبنية التحتية والغاز بين البلدين كما ناقشوا مشروع خط النقل العربي لربط افريقيا بآسيا لافتا ان الدولتين يعملان  علي تطوير هذا المشروع الحيوي الهام.

كما بحثنا وضع العمالة المصرية في الاردن والحفاظ علي المواطنين المصريين في الاردن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بین البلدین بین مصر

إقرأ أيضاً:

غدا.. اللجنة العليا للدعوة بالأزهر تبدأ «أسبوع الدعوة الإسلامي.. رؤية إسلامية في قضايا إنسانية»

تنطلق غدًا، السبت، أولى فعاليات "أسبوع الدعوة الإسلامي - رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانية"، الذي تنظمه الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، بالجامع الأزهر، خلال الفترة من السبت وحتى يوم الأربعاء، 2 أكتوبر المقبل، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وتهدف اللقاءات إلى إعداد خريطة فكرية تتناول بناء الإنسان من جميع جوانبه الفكرية والعقدية والاجتماعية، وترسيخ منظومة القيم والأخلاق والمُثُل العليا في المجتمع، وذلك بمشاركة نخبة من علماء الأزهر الشريف.

ويُعقد غدا، السبت، اللقاء الأول تحت عنوان: (الأزهر حامل لقاء الوسطية)، بكلمة افتتاحية للدكتور محمد الجندي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، حول أهمية بناء الإنسان، ويحاضر في اللقاء فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، وفضيلة الدكتور عبد الفتاح العواري العميد السابق لكلية أصول الدين بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • غدا.. اللجنة العليا للدعوة بالأزهر تبدأ «أسبوع الدعوة الإسلامي.. رؤية إسلامية في قضايا إنسانية»
  • تفاصيل إنعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية الإماراتية المشتركة بالقاهرة
  • “المنفي” يبحث مع رئيس مجلس السيادة السوداني العلاقات الثنائية بين البلدين
  • سفير مصر بمونروفيا يبحث مع وزيرة الدفاع الليبيرية تعزيز العلاقات بين البلدين
  • رئيس الدولة يبحث مع ترامب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • محمد بن زايد يلتقي ترامب.. ويبحثان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • اللجنة القنصلية المشتركة بين الإمارات ومصر تعقد دورتها الخامسة
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك