غزة - صفا

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، توغلها بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة لليوم الـ10 على التوالي وسط قصف مدفعي وجوي مكثف.

ونفى مراسل وكالة "صفا" انسحاب قوات الاحتلال المتوغلة في الشجاعية، مؤكدا استهداف الطيران المسّير "كواد كابتر" والمدفعية كل من يقترب من الحي.

وأفاد مراسل "صفا" بإطلاق مدفعية الاحتلال قنابل دخانية بشكل مكثف في محيط مفترق الشجاعية مع شارع بغداد غربي الحي.

وأشار إلى تواصل القصف المدفعي في محيط مفترق شارع المنصورة مع شارع السكة، مع تواصل عمليات النسف والتجريف لمربعات سكنية بالمناطق الشرقية بالحي.

وقال إن طيران الاحتلال المروحي "الأباتشي" يطلق النار بين الفينة والأخرى على مناطق متفرقة من الحي.

وبالمقابل، تواصل المقاومة تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في الشجاعية، فقد أعلنت تفجير عبوة "تلفزيونية" مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة وإيقاعهم بين قتيل وجريح، ودمرت دبابة من نوع "ميركفاه 4" بشكل كامل بعبوة "شواظ 3" ما أدى لاستعال النيران فيها في شارع بغداد.

وأكدت المقاومة إيقاع أفراد قوة إسرائيلية قوامها 7 أفراد ما بين قتيل وجريح خلال مباغتتهم والاشتباك معهم بالأسلحة المناسبة في شارع الخلفاء.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الشجاعية

إقرأ أيضاً:

قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

قال الجيش الإسرائيلي إن جنوده قتلوا، اليوم الخميس، فلسطينياً بعدما أطلقوا النار عليه في الضفة الغربية لدى اقترابه منهم وهو يحمل سكيناً.

شهيد برصاص الاحتلال قرب الخليل

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 3, 2024

وأوضح الجيش أن الفلسطيني كان قد وصل بالفعل إلى مدخل قاعدة عسكرية بالقرب من الخليل، جنوب القدس، عندما أطلق الجنود النار عليه.

وأعلنت وزارة الصحة، نقلاً عن الهيئة العامة للشؤون المدنية، وفاة الشاب صلاح زياد عيسى شواهين (23 عاماً) بعد إصابته برصاص الاحتلال قرب الخليل.

إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش - موقع 24أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الاستهداف الإسرائيلي الممنهج ضد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو yوتيريش، واعتباره شخصاً غير مرغوب فيه.

وكانت مصادر محلية أفادت لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه شاب بالقرب من مدخل ما يعرف بـ"معسكر الارتباط" في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ما أدى لإصابته واعتقاله من قبل قوات الاحتلال، ليعلن لاحقاً عن وفاته.

وبذلك يرتفع عدد القتلى في الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) العام الماضي، إلى 723 قتيلاً، بينهم 160 طفلاً، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 6200.

مقالات مشابهة

  • الحزب يستهدف دبابة ميركافا.. ويوقع طاقمها بين قتيل وجريح
  • ماذا نعرف عن “المسيّرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل وأوقعت عشرات من جنودها بين قتيل وجريح؟
  • 29 شهيدا في غزة والمقاومة تطلق وابلا من الصواريخ على إسرائيل
  • نحو 200 قتيل وجريح جراء غارات اسرائيلية على مناطق مختلفة من لبنان
  • هجوم للحوثيين والمقاومة العراقية.. والاحتلال يعلن اعتراض مسيرة قرب حدود مصر
  • قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • غلق شارع عزيز أباظة لمدة 10 أيام
  • شاهد بالفيديو.. “زردية” البرهان تواصل تصدر الترند لأكثر من ثلاثة أيام.. طفلة سودانية تقلد قائد الجيش وتثير ضحكات الجمهور
  • حزب الله: استهدفنا تجمعاً لقوات العدو بصاروخ موجّه وأوقعناه بين قتيل وجريح
  • قائد فريق بـ"الكوماندوز".. الاحتلال ينشر صورة أول قتيل بالعملية البرية في لبنان