توقعات.. موجة حر جديدة تضرب العراق نهاية الأسبوع الحالي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق موجة حر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: درجات الحرارة العظمى تتجاوز الـ50 والطقس شديد الحرارة نهارا وحار ليلا في عطلة نهاية الأسبوع

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية اليوم الخميس إن درجات الحرارة العظمى في البلاد تتجاوز الـ50 درجة مئوية في بعض المناطق ليكون الطقس عموما في عطلة نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهارا وحارا ليلا.

وأضاف مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن البلاد تتأثر بموجة شديدة الحرارة مع نشاط للرياح الشمالية الغربية على فترات متفاوتة بعد غد السبت مثيرة للغبار تقل معها الرؤية الأفقية خصوصا على المناطق المكشوفة.

وأوضح القراوي أن الطقس المتوقع نهار اليوم الخميس شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 08 و30 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و52 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و4 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 06 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 1 و4 أقدام.

وأفاد بأن الطقس نهار غد الجمعة يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 12 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 49 و53 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وبين أن الطقس غدا ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 10 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي إنه يكون شديد الحرارة ومغبرا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و60 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و50 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 10 و42 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • ضربة جديدة.. صواريخ تضرب مزارع شبعا!
  • موجة حارة جديدة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأسبوع المقبل
  • "الأرصاد" تنبه اليوم من موجة حارة على منطقة الرياض
  • ارتفاع الدين العام الأردني إلى 42.513 مليار دينار
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة العظمى تتجاوز الـ50 والطقس شديد الحرارة نهارا وحار ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • الكهرباء تكشف موعد انتهاء تخفيف الأحمال
  • الأرصاد لـ"اليوم": استمرار موجة الحر الشديدة على المنطقة الشرقية حتى نهاية الأسبوع
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد
  • إدارة معلومات الطاقة ترفع توقعات الطلب العالمي على النفط للعامين الحالي والمقبل
  • موجة حارة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس