تأهل الرباع البارالمبي عدنان نور سعيد لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، في وزن 49 كجم، بعد أن رفع وزن 158 كجم، مسجلًا تأهله بشكل رسمي لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 نهاية أغسطس المقبل.

وجاء تأهل عدنان خلال مشاركته في بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبية التي احتضنت منافساتها جورجيا، وشهدت منافسة قوية بين المشاركين كونها آخر محطات التأهل إلى البارالمبياد.


الجدير بالذكر أن الرباع البارالمبي عدنان سعيد سبق وأن حقق العديد من الإنجازات القارية والعالمية، من ضمنها تحقيقه لذهبية وزن 49 كجم في بطولة العالم للشباب والتي أُقيمت في الإمارات شهر أغسطس من العام الماضي.

وبتأهل اللاعب ارتفع عدد اللاعبين السعوديين المتأهلين رسمياً لدورة الألعاب البارالمبية إلى 6 وهم خماسي المنتخب السعودي لألعاب القوى البارالمبي: عبدالرحمن القرشي وحسن دوشي ونور الصناع وسارة الجمعة وعلي النخلي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: دورة الألعاب البارالمبية عدنان نور سعيد الألعاب البارالمبیة

إقرأ أيضاً:

بميدان الجنادرية للهجن.. الفيصل يقيم حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة

الرياض – هاني البشر
أقام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، مساء الأربعاء، في ميدان الجنادرية للهجن بمدينة الرياض، وذلك ترحيبًا بضيوف المملكة من أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء ومنسوبي اللجان والمنظمات الرياضية الدولية والقارية والإقليمية الذين توافدوا إلى موطن الأحداث الرياضية الكبرى لحضور حفل افتتاح الدورة المزمع إقامته الساعة الثامنة من مساء  اليوم الخميس في بوليفارد سيتي بمدينة الرياض. حضر حفل العشاء، سمو نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ومعالي الأستاذ بدر بن عبدالرحمن القاضي نائب وزير الرياضة، وسعادة أمين عام اللجنة الرئيس التنفيذي الأستاذ عبدالعزيز باعشن، وصاحبة السمو الملكي الأميرة دليل بنت نهار الرئيس التنفيذي لدورة الألعاب السعودية، وعدد من أصحاب السمو والسعادة أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورؤساء الاتحادات واللجان والروابط الرياضية السعودية، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية السيد خوان أنطونيو سامارانتش، وعدد من ضيوف حفل الافتتاح.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • فرحة فهد بن نافل عقب تأهل طائرة الهلال إلى نهائي دورة الألعاب السعودية .. فيديو
  • افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • سوناطراك تكرم أبطال الجزائر في الألعاب البارالمبية 2024
  • الألعاب السعودية : تأهل الهلال والنصر والخليج والاتحاد لنصف نهائي الكرة الطائرة
  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • بميدان الجنادرية للهجن.. الفيصل يقيم حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • تحت رعاية الملك.. غدًا انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض
  • تزامنًا مع مبادرة وزارة الثقافة.. دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”