قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إنّ الحكومة الجديدة تضم الاحتياجات العامة التي طالب بها المواطنين قبل ذلك، مشيرة إلى أنّ وزارة التموين من الوزارات التي تحتوي على ثقل وأعباء كثيرة ومتشابكة: «الله يعين أي شخص يقود وزارة التموين في مصر». 

أول قرارات وزير التموين 

وأضافت «الخلالي» خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على فضائية سي بي سي، أن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الدخلية، أصدر اليوم أول قراراته بعد توليه المنصب، هو عدم التجديد للمستشارين ممن تخطوا سن السن القانونية واستبعادهم.

وأوضحت أنه من المستشارين مَن تخطى السن لأكثر من 5 و7 سنوات، مشيرة إلى أن هذا الأمر جاء استجابة لبرنامج «في المساء مع قصواء». 

تقليص عدد المستشارين والاعتماد على الكفاءات

ولفتت إلى أنها طالبت بإعادة النظر إلى مستشاري الوزراء بالحكومة الجديدة وتنقية الوزارات من الأدوار غير الفعالة بها، مؤكدة أن قرارات وزير التموين الجديد بتقليص عدد المستشارين والاعتماد على الكفاءات مُبشرة وقد نرى ثمارها قريبا.

واختتمت بالإشارة إلى أن «فلترة» الوزارة والاستعانة بمستشارين ومقدمي خدمة حقيقيين أمر جيد، وله رسالة إيجابية.

حكايات الوجع والأمل.. اختر أكثر قصة إنسانية تأثرت بها خلال 2020 حكايات الوجع والأمل.. اختار قصة تعاطفت مع صاحبها في 2020؟ سعاد محمد - ساكنة «بير السلم» من 12 سنة "شريف وشيرين"- التوأم التائه من 20 سنة محمد عبدالتواب - الأب حامل نجله بالمترو عم أشرف - الملياردير الفقير حسن عماد - بطل رياضي أصيب بالشلل بعد حادث أليم أم الرزق - سبعينية تعيش في حجرة تحت الأرض آية شوقي - صاحبة أول حكم قضائي لتعرضها للتنمر الحاجة بخيتة غابة - السيدة المسنة وليد وهايدي - قصة حب أقوى من الكيماوي محروس - مريض السمنة المفرطة محمد نجيب - عجوز يعيش وسط مياه المجاري هاني الصانع - رجل خدم زوجته في غيبوبة 4 سنوات سلطان عادلي - التقى طلابه بعد 40 سنة فراق صابر درويش - عجوز تركه أولاده في الشارع محمود صديق - المدرس "أبو البنات" على رصيف وسط البلد تم التصويت

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزير التموين إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يفتتح أحدث فروع سلاسل "هايبر وان" ماركت بمدينة بدر

بالنيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، افتتح اليوم السيد الدكتور شريف فاروق- وزير التموين والتجارة الداخلية فرع سلسلة "هايبر وان" ماركت بمدينة بدر.

دخلت على قدميها خرجت جثة.. حكاية طالبة توفت بمستشفى في المنوفية

ويأتي هذا الإفتتاح في إطار دعم وتشجيع القطاع الخاص وجذب المزيد من الإستثمارات في قطاع التجارة الداخلية وأسواق وسلاسل التجزئة.

جاء ذلك بحضور الاستاذ  إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور  علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والأستاذ  احمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتورة / هبه السيد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وخلال الإفتتاح أكد السيد الدكتور وزير التموين على أهمية التعاون مع القطاع الخاص والتوسع في المشروعات التي تساهم في تطوير التجارة الداخلية وضبط سلاسل الإمداد بما يساهم في ضبط الأسواق وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

ومن الجدير بالذكر أن فرع "هايبر وان" ماركت الجديد بمدينة بدر يقع مباشرة على طريق السويس بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة، ومُقام على مساحة ٣٢ ألف متر مربع، وبأستثمارات تخطت ١.٥ مليار جنيه، ويوفر الفرع الجديد ٧٠٠ فرصة عمل مباشرة إضافة إلى ٤٠٠ فرصة عمل غير مباشرة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التموين تعلن تخفيضات على السلع الغذائية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • السالمي: الله يعين علي مجرشي أمام الهلال.. فيديو
  • وزير التموين: تخفيضات 10% على السلع الغذائية بمناسبة بذكرى نصر أكتوبر
  • إضافة أفراد على بطاقة التموين لهذه الفئة.. تفاصيل
  • خطوات بسيطة.. طريقة تحديث بطاقة التموين بالرقم القومي لرب الأسرة
  • وزير العدل يعين مستشارة في ديوانه في منصب كاتب عام للمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان 
  • وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 
  • وزير التموين يفتتح فرعا جديدا لسلسلة سوبر ماركت: يوفر 1100 فرصة عمل
  • وزير التموين: نعمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد
  • وزير التموين يفتتح أحدث فروع سلاسل "هايبر وان" ماركت بمدينة بدر