الثورة نت../

نفذت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس، اليوم السبت عدة عمليات حيث استهدفت آليات العدو الصهيوني وقواته في محاور التوغل في قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري: إنها دمرت دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بالكامل بعبوة “شواظ 3” ما أدى إلى اشتعال النيران فيها في شارع بغداد بحي الشجاعية بمدينة غزة.


وتمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة “تلفزيونية3” مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بمدينة غزة.

ودكت كتائب القسام قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون
وقصفت كتائب القسام موقع “ناحل عوز” العسكري بعدد من الصواريخ عيار “107” ملم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ 278 .. القسام ينفذ كمائن محكمة ويقضي على جنود العدو

تصدت كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 278 على التوالي، للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

 

وقالت كتائب القسام في بيانها: أصدر الإعلام العسكري لكتائب القسام ليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024م، عدداً من البلاغات العسكرية حول الاشتباكات الضارية التي يخوضها مجاهدينا مع قوات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات العدو بالصواريخ وقذائف الهاون.

 

وأضاف البيان: بث الإعلام العسكري مقطع فيديو أظهر مشاهد من تصدي مجاهدي القسام لآليات العدو المتوغلة في حي تل الهوى بمدينة غزة، وأظهرت المشاهد استهداف 3 جرافات عسكرية للعدو من نوع "D9" باستخدام بالعبوات الناسفة، واستهداف قوة صهيونية راجلة بعبوة تلفزيونية مضادة للأفراد، إضافة إلى استهداف قناص صهيوني بقذيفة مضادة للأفراد.

 

عملية الإغارة على حي تل السلطان بمدينة رفح

ولفت إلى أن الإعلام العسكري نشر مقطع فيديو إضافي يوثق جانب من عملية الإغارة على مقر قيادة عمليات العدو المتحصنة في محيط منطقة تل زعرب جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح، وتضمنت المشاهد رصد ومتابعة لتحركات آليات العدو وقواته عبر طائرة مسيرة، واستهداف عدد من آليات الاحتلال بقذائف "الياسين 105"، إضافة إلى قنص جنود العدو في محيط مقر قيادة العمليات، قبل تقدم مجاهدينا واستهداف المكان بالقذائف المضادة للأفراد والتحصينات، ثم الاشتباك المباشر مع ضباط وجنود الاحتلال داخل المقر.

 

رسالة من قناص القسام

وفي سياق متصل؛ بث القسام مقطع فيديو يحمل رسالة من قناص القسام إلى رئيس حكومة العدو نتنياهو، يتساءل فيها عن نجله "يائير"، وقال قناص القسام: "أبحث عن يائير منذ مدة لأضع طلقة في رأسه تفجر جمجمته، لكن البحث يبدو دون جدوى.. بالتأكيد لم يرسل نتنياهو ولده إلى الجحيم، وأرسل هؤلاء الجنود الأغبياء لحتفهم، لذا فهم يستحقونها"، قبل أن ينفذ عملية قنص دقيقة أردت بأحد جنود العدو على الفور صريعاً.

 

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

 

وفيما يلي متابعة لما صدر عن الإعلام العسكري لكتائب القسام هذا اليوم:

 

12:34 | تمكن مجاهدو القسام من إيقاع قوة صهيونية راجلة في كمين محكم بعد تفجير عبوتين مضادتين للأفراد "تلفزيونية" فور وصول القوة إلى مقتلة الكمين وإيقاع جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح قرب مسجد الأمين محمد في حي تل الهوى بمدينة غزة ورصد مجاهدونا هبوط عدد من الطائرات المروحية لإخلائهم

 

15:33 | تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني في منطقة الصناعة بحي تل الهوى غرب مدينة غزة

 

16:11 | تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة هندسية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح بالقرب من مسجد أبو بكر الصديق في حي البرازيل شرق مدينة رفح جنوب القطاع

 

16:28 | بعد عودتهم من خطوط القتال، أبلغ مجاهدونا عن تمكنهم من استهداف 3 دبابات صهيونية من نوع "ميركافاه" بعبوتي "شواظ" وقذيفة "الياسين 105" في محيط منطقة الصناعة بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة

 

مقالات مشابهة

  • حماس تؤكد استمرار الكيان بسياسة المماطلة لإفشال المفاوضات: المقاومة تستهدف قوة صهيونية راجلة وآليات للعدو في غزة وتقصف عسقلان واسدود وسديروت بالصواريخ
  • وجهاً لوجه.. كتائب القسام تبث مشاهد لاشتباك مباشر مع ضباط وجنود الاحتلال داخل مقر قيادة العمليات في رفح (فيديو)
  • اليوم الـ 278 .. القسام ينفذ كمائن محكمة ويقضي على جنود العدو
  • اليوم الـ 278.. القسام ينفذ كمائن محكمة ويُثخن بجنود العدو / تفاصيل
  • سرايا القدس تستهدف 3 آليات صهيونية وتحشدات لقوات العدو المتوغلة بحي تل الهوى
  • سرايا القدس تستهدف ثلاث آليات صهيونية وتحشدات لقوات العدو المتوغلة بحي تل الهوى
  • بالفيديو.. مشاهد جديدة من استهداف آليات وجنود جيش الاحتلال في تل الهوى
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ277 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تعلن الايقاع بثلاث قوات صهيونية بين قتيل وجريح
  • استهداف دبابات وقوات صهيونية.. «القسام» تكشف عملياتها ضد قوات الاحتلال اليوم