أبرم كل من الجزائر وإيطاليا اتفاقا جديدًا بقيمة 420 مليون يورو لإنتاج الحبوب، والصناعات الغذائية في ولاية تيميمون جنوبي الجزائر.

وذكر التلفزيون الجزائري أن "وزارة الفلاحة والتنمية الريفية وقعت اتفاقية مع مجموعة "بي. إف" الإيطالية لإنتاج الحبوب والبقول الجافة والعجائن الغذائية في الجنوب الجزائري".

 

وأضاف أن التوقيع على الاتفاقية جرى بإشراف وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة، ووزير المالية لعزيز فايد، ووزير الزراعة الإيطالي فرانسيسكو لولوبريجيدا.

 

وفي 15 يونيو الماضي، أعلنت الرئاسة الجزائرية أن مشاركة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في قمة السبع التي انعقدت بمدينة باري الإيطالية، توجت باتفاق استراتيجي تُجسده شراكة جزائرية إيطالية لإنجاز مشروع ضخم، بولاية تيميمون باسم مؤسسة "ماتيي أفريقيا" الذي سيمتد من عام 2024 إلى 2028 لإنتاج الحبوب والبقوليات، وكذا الصناعات الغذائية".

 

جدير بالذكر أن هناك دائمًا تعاون مشترك بين الدولتين حيث وقعت الجزائر وإيطاليا في 2021 على 3 اتفاقيات تخص قطاعات التربية والعدالة وحماية التراث وذلك عقب المحادثات التي جرت بمقر رئاسة الجمهورية بين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ونظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا وأعضاء من وفدي البلدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجزائر إيطاليا إنتاج الحبوب الصناعات الغذائية ولاية تيميمون وزارة الفلاحة والتنمية الريفية حماية التراث لإنتاج الحبوب

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيقدم 30 مليون يورو إضافية (33 مليون دولار) من المساعدات الإنسانية للبنان مع احتدام القتال بين إسرائيل وحزب الله.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: "اليوم، نكثف مساعداتنا الإنسانية لشعب لبنان"، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

وأوضحت "سيضمن تمويلنا الجديد حصول المدنيين على المساعدة التي يحتاجون إليها بشدة خلال هذا الوقت العصيب للغاية.

وتابعت "أنا قلقة للغاية بشأن التصعيد المستمر للتوترات في الشرق الأوسط، يجب على جميع الأطراف بذل قصارى جهدها لحماية أرواح المدنيين الأبرياء".

تأتي حزمة المساعدات الأخيرة من الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى 10 ملايين يورو تم الإعلان عنها خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما يرفع المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد للبنان إلى أكثر من 100 مليون يورو هذا العام.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 800 مليون يورو.. تفاصيل خطة تطوير أنظمة الخط الأول للمترو
  • باريس تطلب من الجزائر إعادة مهاجريها و تبون يقرر رسمياً إنهاء مهام سفيره بفرنسا
  • الحكومة تقترب من الحصول على قرض جديد بقيمة 233 مليون يورو
  • 30 مليون يورو مساعدة أوروبية إلى لبنان
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • مازا: “متحمس لخوض أول مباراة لي مع المنتخب الجزائري”
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان
  • بنك الجزائر: إرتفاع نسبة القروض الموجهة للإقتصاد الجزائري
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد