تنطلق غدًا الأحد  فعاليات دورة  "الفساد الإداري وسبل مكافحته"، التي تنظمها أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، لعدد من  واعظات الأزهر الشريف والتي يحاضر فيها نخبة من المتخصصين وتستمر فعالياتها على مدار أسبوع. 

أكاديمية الأزهر تواصل تدريباتها لأعضاء لجان الفتوى بمحافظات جنوب الصعيد

تأتي الدورة في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبإشراف فضيلة وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، الدكتور حسن الصغير رئيس أكاديمية الأزهر، الدكتورة إلهام شاهين مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات، حيث تستهدف  تأهيل هذه الدورات تأهيل المتدربين من خلال تقديم العديد من البرامج التدريبية اللازمة؛ حتى يكونوا على دراية بمجريات العصر وتطوراته.

بناء الوعي بصورة إيجابية في أذهان المتدربات

كما تستهدف الدورة بناء الوعي بصورة إيجابية في أذهان المتدربات بخطورة الفساد الإداري والوظيفي وعظيم أثره في واقع الأفراد والمجتمع، وذلك من خلال تعريف المتدربات بمنظومة تفعيل استراتيجيات المواجهة في مكافحة الفساد الإداري والمالي وعلاج أسبابه وجذوره، إضافة إلى زيادة قدرة المشاركات في كيفية اكتشاف مؤشرات الفساد الإداري والمالي وإهدار المال العام وكيفية التوصل إلى تنفيذ أنظمة الرقابة الوقائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكاديمية الأزهر تدريب الأئمة المتخصصين شيخ الأزهر الفساد الإداری

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية الملك.. غدًا انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض

ماجد محمد

تنطلق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا الخميس في الرياض وتستمر حتى 17 أكتوبر المقبل ، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- .

ويتنافس الرياضيون في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و 10 رياضات استعراضية، و 15 رياضة للشباب.

وبهذه المناسبة، رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، الشكر والامتنان لخادم الحرمين على رعايته الكريمة للنسخة الثالثة من الدورة، مشيرًا إلى أن هذه الرعاية تعكس حرص واهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله – بالقطاع الرياضي، ودعمها السخي للنهوض بالرياضة في المملكة وتمكين كافة الرياضيين؛ ليكونوا نواة المستقبل ويشرفوا بلادهم في كافة المحافل الدولية والعالمية.

وقال سموه في تصريح صحفي: “إن الحرص والاهتمام الذي يجده كافة الرياضيين من قبل خادم الحرمين الشريفين، والدعم غير المسبوق من سمو ولي العهد -حفظهما الله-، يجسد واقع الرياضة في المملكة العربية السعودية، التي تسير بخطى ثابتة -ولله الحمد- نحو تحقيق طموحات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، مما جعل رياضة وطننا الغالي تواصل تميزها وتطورها حتى باتت المملكة موطناً للأحداث الرياضية”.

وأضاف: “إن إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثالثة على التوالي يضع الرياضة السعودية في المكانة التي تستحقها محليًّا وعالميًّا، مع سعينا الجاد لرفع سقف المنافسات السعودية في جميع الألعاب، من أجل صناعةِ جيلٍ رياضي واعد يحمل اسم المملكة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية”.

وتعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، إذ يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز مجموعها يتجاوز 200 مليون ريال.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • غداً.. انطلاق فعاليات «هاكاثون ناسا» 2024
  • الدكتور العيبان يرفع الشكر لسمو ولي العهد بمناسبة انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • الدكتور الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء
  • بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية
  • انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين
  • غدًا.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية تحت رعاية خادم الحرمين
  • تحت رعاية الملك.. غدًا انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض
  • رئيس جامعة الأزهر: الإسلام دعا إلى إعمار الأرض ونهى عن الفساد