نيوزيمن:
2024-10-05@10:37:17 GMT

محطة بترومسيلة تعود للخدمة بعد وصول الوقود

تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT

أكدت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة عدن، استئناف تشغيل محطة الرئيس بترومسيلة وعودتها للخدمة بقدرة 65 ميجا وات، في تمام الساعة الثامنة من مساء السبت.

وجاء استئناف التشغيل بعد وصول ناقلات الوقود صباح السبت، واستكمال عملية خلط وفلترة مادة النفط الخام الخاص بالمحطة. 

وأدت القطاعات التي أقامتها قبائل أبين خلال الأيام الماضية إلى احتجاز عشرات القاطرات المحملة بالنفط الخام المخصص كوقود لمحطة بترومسيلة.

وأوضحت المؤسسة أن الخدمة ستشهد استقراراً نسبياً خلال الساعات القادمة وخفض ساعات الانطفاء، وستعمل طواقمها جل جهدها لإعادة برنامج التشغيل والانطفاء إلى ما كان عليه قبل اليومين الماضيين. 

ودعت المؤسسة كافة الجهات المعنية بتوفير وقود محطات توليد كهرباء عدن إلى ضرورة إيجاد معالجات حقيقية من خلال توفير الوقود بكميات تغطي احتياج التوليد الحالي وذلك للحد من تكرار هذه الإشكاليات التي دائما ما تفاقم المعاناة على مواطني وأهالي العاصمة عدن والمحافظات المجاورة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

مياه القناة تناقش خطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة

عقد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اجتماعاً مع رؤساء القطاعات والمناطق لمتابعة منظومة العمل وخطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة .


وأصدر رئيس الشركة حزمة من التعليمات فى إطار توجيهات المهندس وزير الإسكان والمرافق والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والتى شملت ضرورة المتابعة والتفتيش المستمر على مواقع ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى، من خلال المستويات الإدارية المختلفة فى كل قطاع بدءا من مديرى المحطات ورؤساء المناطق ورؤساء قطاعات التشغيل والصيانة ، والمتابعة المستمرة لسير العمل بكافة مواقع العمل بالشركة .
 

وشدد على ضرورة استمرار مرور لجان التفتيش المفاجئة على المواقع، ومتابعة الصيانة الدائمة والمستمرة، وإجراءات التشغيل ومراجعة حالة المولدات، وتتبع حالة المحطات بشكل مستمر، ومراعاة الحفاظ على الشكل اللائق للمحطة، مع ضرورة اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية بكل موقع.
وأكد رئيس الشركة على أهمية التعامل مع شكاوى المواطنين وسرعة حلها، مشيراً إلى أن الشركة تمتلك أنظمة متميزة للتعامل مع الشكاوى، وأن تقديم خدمة متميزة للمواطنين هو الهدف الأول للشركة ، كما تم خلال الاجتماع مناقشة آليات تنفيذ برنامج تقليل نسبة الفاقد من المياه للوصول الي المعدلات المستهدفة و تقليل نسبة المياه المهدرة من خلال تنفيذ  آليات فعالة للحفاظ علي مياه الشرب وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء "بافاريا الألمانية" ووزير الصناعة يزوران محطة العاصمة الإدارية بالقطار الكهربائي السريع
  • رئيس وزراء بافاريا الألمانية وكامل الوزير في زيارة هامة لمحطة العاصمة الادارية
  • مياه القناة تناقش خطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة
  • بتكلفة 23 مليون دولار.. بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الهنادي جنوب الأقصر
  • اكتشاف رقعة غامضة تحت المحيط الهادئ قد تعود إلى زمن الديناصورات
  • الزمالك يُشدد على ضرورة عودة ميشالاك وفرج قبل استئناف التدريبات
  • كهرباء وادي حضرموت تعلن تخفيض ساعات التشغيل بسبب نقص الوقود
  • حشيشي يعاين عملية إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر بالحامة في العاصمة
  • «شلت المعدة».. بسمة وهبة تعود لـ «90 دقيقة» وتروي تفاصيل رحلة مرضها
  • بن قدارة يبحث مع شركة البريقة آلية توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود