بغداد اليوم - متابعة

رفضت عائلة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري بشار الاسد، اليوم السبت (6 تموز 2024)، استقبالها في مسقط رأسها في السويداء لدفنها، بعد أن لقيت حتفها يوم أمس الجمعة جراء تعرضها لحادث سير، ليتم تشييعها ودفنها في العاصمة دمشق.

وأكدت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، أن "النظام اختار مقبرة الدحداح في دمشق لدفن لونا الشبل، بعد أن رفضت عائلتها استقبالها في مسقط رأسها في قرية عرى بريف السويداء الغربي، بسبب خلافات معها".

وأشارت المصادر إلى "عدم مشاركة أي سيارة رسمية في الجنازة، مؤكدة عدم إرسال "الرئاسة" للورود كما تجري العادة في مثل هذه المناسبات الرسمية، خاصة وأن الشبل كانت مستشارة بشار الأسد".

وأوضحت المصادر أن الشبل كانت على خلاف مع أشقائها (من زوجة أبيها)، وبناء على ذلك رفضت العائلة دفنها في القرية أو إقامة مجلس عزاء لها، لا سيما أن والدها العميد المتقاعد عادل أسعد الشبل كان قد تبرأ منها قبل وفاته.

وتناقلت صفحات مقربة من النظام السوري بيان نعي للشبل، ذكر فيه أن التشييع جرى من مشفى الشامي بدمشق، والى مثواها الأخير في مقبرة الدحداح في شارع بغداد.

واللافت في الإعلان هو تحديد مدة العزاء بساعتين فقط وليوم واحد، حيث جاء في البيان أن "التعازي تقبل للرجال والنساء يوم غد الأحد في صالة دارة السعادة الكائنة في المزة من الساعة السادسة وحتى الثامنة مساء".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح عمر أفندي.. أية سماحة تكشف عن أصول عائلتها

حققت الفنان أية سماحة الفترة الماضية نجاحا كبيرا بمسلسل "عمر أفندي"، وكشفت عن أصول عائلتها وذلك خلال حقلتها في برنامج أسرار النجوم المذاع على محطة نجوم إف إم تقديم الإعلامية إنجي علي. 

أية سماحة تكشف عن أصول عائلتها 

وقالت أية سماحة: أنا لبنانية الأصل من والدي، لكنني ولدت بمصر، ولم أزر لبنان إلا قريبًا، وملامحي مصرية خالصة، وشعرت بأنني انتمي للشعب اللبناني عندما زرته، ووجدته شعب محب للحياة مثلي ومبتسم دائمًا، وشعب ذوقه حلو.

أية سماحة تتحدث عن نجاح عمر أفندي 

وتابعت سماحة: ضريبة نجاحي في عمر أفندي ضريبة جميلة، أشعر بخوف بعد هذا النجاح، واصبحت حساباتي أكثردقة، وأشعر الأن بالمسئولية بعد وصولي لهذا النجاح. ولا يمكنني أن أقدم شيء بغباء يعيدني خطوة للخلف، كثيرون حزنوا بسبب نهاية المسلسل، وكانت هناك نهاية أخرى تم تغييرها قبل التصوير وبرغم معرفتي أن هذا هو المنطقي إلا ان مشاعر زينات سيطرت علي

واختتمت أية سماحة: وشعرت بأنه لماذا لا ينتصر الحب، وكانت تلك المرة الأولى للعمل مع أحمد حاتم ووجدت بيننا تفاهم، وهو فنان لديه وجهة نظر قيمة ويحب الفكاهة مثلي، وعندما يقرر التركيز لا يهتم باي شيء آخر لدرجة أني كنت هموت بسببه في أحد مشاهد السحر ولم يدرك ذلك، أجمل ما أعجبني في هذا الزمن هو الوضوح والصراحة، وكنت أتمنى أن أعيش هذا الوضوح والبساطة. 

آخر أعمال أية سماحة

وكان آخر أعمال أية سماحة هو مسلسل عمر أفندي، مكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته الفنان أحمد حاتم، إلى جانب كوكبة من نجوم الفن منهم: رانيا يوسف، وآية سماحة، ومحمد رضوان، ومصطفى أبو سريع، ورانيا يوسف، ومحمود حافظ، والعمل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

قصه مسلسل عمر أفندي 

ودارت أحداث مسلسل عمر أفندي، حول 3 شخصيات أساسية وهم: أحمد حاتم، وتجمعه قصة حب مع آية سماحة، ولكنه يعود بالزمن بطريقة مشوقة تجعله يدخل في غرام رانيا يوسف في الأربعينيات، ليدخل معها في علاقة ويخون آية سماحة في إطار من الكوميديا والدراما الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • أوقاف غزة: الاحتلال دمر 814 مسجدًا واستهدف 19 مقبرة منذ 7 أكتوبر
  • لماذا بقي نظام الأسد خارج الصراع بين إسرائيل وحزب الله؟
  • تقرير يكشف التفاصيل.. لهذه الاسباب بقي نظام الأسد خارج الصراع بين إسرائيل وحزب الله
  • خبير أثري: «أمنحتب رع» أول ملك بنى جبانة في طيبة بالأقصر
  • تفاصيل دفن حسن نصر الله في مكان سري مؤقت بسبب هجمات إسرائيل
  • بدء مراسم تشييع حسن نصر الله في ايران
  • بعد نجاح عمر أفندي.. أية سماحة تكشف عن أصول عائلتها
  • إسرائيل تعترف بمقتل ضابطين في اشتباكات جنوبي لبنان
  • الاحتلال يغتال صهر حسن نصر الله بغارة على العاصمة السورية دمشق
  • إسرائيل تقصف عاصمة هذه الدولة العربية قبل قليل (صورة)