الثورة نت../

دشن القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم العمل في إعادة تأهيل مطار تعز الدولي.

وفي التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة محمد عبدالله عثمان وطه همام والوكيل المساعد بهيئة الطيران المدني لقطاع المطارات يحيى الكحلاني، أوضح القائم بأعمال المحافظ أن إعادة تأهيل مطار تعز يترجم توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بتأهيل مطارات الجمهورية وإعادة تشغيلها.

وأشار إلى بدء تقييم الأضرار التي لحقت بالمطار جراء العدوان منذ تسع سنوات والعمل على إصلاحها .. مؤكداً أن مطار تعز سيستقبل الرحلات الداخلية بعد استكمال تجهيزه ومرافقه من صالات الاستقبال والمغادرة.

كما أكد المساوى أن السلطة المحلية ستعمل مع الهيئة العامة للطيران المدني في إجراء الترتيبات اللازمة للعمل بالمطار على أكمل وجه .. معتبراَ ذلك خطوة مهمة لأبناء محافظة تعز، ستعمل على تخفيف معاناتهم من مشقة السفر من المطارات المجاورة، سيما ومطار تعز يخدم نصف سكان اليمن بمكانه الجغرافي والحيوي.

بدوره أكد مدير عام المطار نبيل شمسان تدشين إعادة تأهيل مطار تعز بحسب توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعل وقيادتي المحافظة والهيئة العامة للطيران بإعداد دراسة متكاملة حول الأضرار التي لحقت بالمطار وتشمل المدرج والمرسى ومدى والجاهزية إضافة إلى إعداد وتجهيز صالة المغادرة والوصول.

حضر التدشين مديرو هندسة المطارات على الرقاص، ومكتبي حقوق الإنسان عبده البحر، والأشغال فيصل مشعل والموسسة العامة للطرق محمد السامعي وشركة النفط زكي سليمان.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مطار القاهرة الدولي يستقبل 81 ألف مسافر خلال 24 ساعة

استقبل مطار القاهرة الدولي، خلال الـ24 ساعة الماضية، نحو 80 ألفا و 600 مسافر، قادمين ومغادرين من مطار القاهرة الدولي إلى عدة وجهات متنوعة، على متن 561 رحلة جوية.

وغادر مطار القاهرة الدولي أمس الثلاثاء 41 ألفا و700 مسافر، معظمهم من جنسيات مختلفة، لعدة وجهات غربية وأوروبية، وإفريقية، وأمريكية، على متن 282 رحلة جوية.

بينما استقبل المطار 38 ألفا و700 من جنسيات مختلفة قادمين لمصر، ليصبح إجمالي عدد رواد مطار القاهرة الدولي خلال الـ24 ساعة الماضية 80 ألفا و600 مسافر وسائح، وسط استعدادت أمنية مشددة للتيسير على المسافرين والسائحين والوافدين والمغادرين من وإلى المطار.

 

مطار القاهرة الدولي يستقبل نحو 81 ألف مسافر

 

كانت وزارة الطيران المدني بقيادة الدكتور سامح الحفني، أعلنت رفع حالة الإستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي، لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار، في ضوء إغلاق المجال الجوي ببعض دول الجوار.

وكانت وزارة الطيران المدني أكدت خلال بيانها المتابعة المستمرة لمستجدات الأوضاع الراهنة و الاعلان عنها للرأى العام أولا بأول، مع التنسيق مع الدول الجوار في ضوء قيام كل من دولتى الاردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي، مشيرة إلى أن المجال الجوي المصري آمن و يعمل بشكل طبيعى ووفقا لاعلى معدلات السلامه ويشهد إنتظام حركة التشغيل.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل ورئيس لجنة الطوارئ يجتمع بالمجلس البلدي تهالة لتقييم الأضرار
  • إعادة تأهيل بئرين لمياه الشرب في طفس ومشروع إرواء درعا
  • مطار بغداد الدولي: لماذا يعجز عن منافسة المطارات الإقليمية؟
  • الاتحاد لخدمات الطاقة: تأهيل 8000 مبنى في دبي
  • 250 مليون دولار من البنك الدولي لتعزيز قطاع الطاقة في لبنان
  • البنك الدولي: العراق أحرز تقدماً بتحسين بيئة الأعمال تجعله ينافس عالمياً
  • البنك الدولي يصدر تقريراً متفائلاً عن العراق ويشير الى تحول كبير
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • إعادة فتح مطار ميازاكي في اليابان بعد إغلاقه جراء انفجار قنبلة
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل 81 ألف مسافر خلال 24 ساعة