دبي: «الخليج»

ضمن جهودها المتواصلة نحو توسيع نطاق قاعدة الشركاء، وقّعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة كامبريدج، بهدف تعزيز آفاق العمل والتعاون، وتبادُل التجارب والخبرات بين الجانبين بما يحقق الأهداف المشتركة ويسهم في تطوّر وتقدّم المجالات ذات الشأن المشترك.

تأتي هذه الاتفاقية التي تمَّ توقيعها بحضور الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة، ومصطفى سليمان محمد المدير التنفيذي في جامعة كامبريدج في سياق استراتيجية إقامة دبي، الساعيةِ إلى المضي قُدماً في بناء علاقات شراكة وتعاون تسهمُ في تكريس ريادتها وتعزز من مكانتها على المستويين المحلي والعالمي.

وأكدَّ الفريق محمد أحمد المري أن توقيع هذه الاتفاقية سيسهم في إحداث تأثير إيجابي كبير على تطوير أدوات العمل المشترك مع جامعة كامبريدج، وتعزيز مكانة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي كمركز عالمي للبحث العلمي والابتكار، كما ستسهم في تحسين بيئة العمل وتعزيز الاستثمار في المنطقة، مما يدعم التنمية الشاملة للإمارة.

وأضاف العقيد ياسر راشد الخنبولي مدير مركز التعلم المستمر وتطوير المواهب، أنَّ هذه الخطوة تأتي كنتيجةٍ للجهود المستمرة التي تبذلها إقامة دبي لتعزيز التعاون على المستوى الدولي، وتوسيع شبكة الشراكات مع المؤسسات والجهات والجامعات العالمية بغرض دفع عجلة التنمية والابتكار في مختلف المجالات.

وينصّ الاتفاق على التعاون من خلال منح إقامة دبي حقّ الحصول على نتائج امتحانات المتدربين عبر المواقع الإلكترونيّة الخاصة بالاختبارات الدوليّة، بالإضافة إلى إصدار شهاداتٍ رسميّة صادرة من الهيئات الدولية تُفيد باعتماد إقامة دبي كمركز اختبارات دولية ومركز تحضيري وتدريبي لتلك الاختبارات، وبما يُتيح استخدامها من خلال أيّ أنشطةٍ تسويقية بما يتراءى لها.

ووفقاً لبنود الاتفاق بين الجانبين تعتبرُ إقامة دبي مركز تسجيل معتمداً للاختبارات الدولية وتشمل قطاع الموارد البشرية والمالية، وإدارة التدريب، كما يتمّ منح إقامة دبي صلاحيات تسجيل المتقدمين للاختبارات مباشرة من خلال المواقع المخصصة لهيئات الاختبارات الدولية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي إقامة دبی

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال

تابعت هند عبدالحليم نائب محافظ الجيزة، انتهاء عمل الدورة التدريبية (السيدات يمضين قدمًا ) لتدريب سيدات مركز ومدينة اوسيم للدخول إلى مجال ريادة الأعمال والذى أقيم  فى الفتره من ١١/٨/٢٠٢٤ حتى  ١٥  / ٨ / ٢٠٢٤  والممول من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذلك فى إطار توجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بتنظيم وعقد عدد من الدورات التدريبية وورش العمل التى تهدف إلى تأهيل وصقل المهارات والخبرات لسيدات وفتيات المحافظة وتشجيعهن علي دخول سوق العمل الحر.

وأكدت نائب محافظ الجيزة، أن برنامج السيدات يمضين استهدف تدريب ١٨ سيدة بمركز ومدينة اوسيم على ورش عمل لريادة الأعمال وكيفية إقامة مشروع بوسائل متعدده ومتطورة لصقل مهارات وخبرات السيدات لاقتحام سوق العمل الحر وإيجاد مصدر رزق لهولاء السيدات وأسرهم.
وأشارت هند  عبد الحليم أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون المحافظة مع عدد من الجهات المعنية لتبني وتفعيل دور المرأة والأسرة فى إقامة مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وذلك أيضًا فى إطار المبادرة الرئاسية بدايه والتى تم إطلاقها لرعاية الأسر الأولي بالرعاية والقضاء على البطالة والاستفادة القصوى من منظمات المجتمع المدني وذلك لتدريب السيدات والأسر بالقرى والمراكز قبل حصولهم على التمويل على عدد من الصناعات والحرف البسيطة.

FB_IMG_1727983576826 FB_IMG_1727983586636 FB_IMG_1727983583801 FB_IMG_1727983581558 FB_IMG_1727983579382

مقالات مشابهة

  • لتطوير «رأس الحكمة».. «مدن القابضة» الإماراتية توقع اتفاقية مع عدد من المستثمرين
  • رئيس جامعة طنطا يؤدى صلاة الجمعة بـ"السيد البدوى" احتفالا بالعيد القومي للمحافظة
  • اتفاقية شراكة بين جامعة سيئون وتلفزيون حضرموت لتعزيز التعاون الأكاديمي والإعلامي
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • تقديرا لعطائهم على مدار السنوات.. البنك الأهلي المصري يكرم هشام عكاشه وأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة انتهاء مدتهم عام 2024
  • بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان ومعهد إعداد القادة بحلوان
  • البنك الأهلي المصري يكرم هشام عكاشة وأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة انتهاء مدتهم
  • نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم
  • البابا تواضروس يوقع اتفاقية تعاون بين مكتبتي أمبروزيانا الإيطالية والبابوية
  • “إقامة دبي” تطلق الدورة الـ 7 لدبلوم رعاية المبدعين