الشارقة: «الخليج»

أطلق مجمع القرآن الكريم بالشارقة، النسخة الإنجليزية من الفيلم القصير «الأوصياء على الرسالة»، ضمن خطط المجمع المستقبلية لترجمة إنتاجاته الفنية ومحتويات متاحفه التاريخية إلى عدة لغات عالمية، ويأتي ذلك في إطار الجهود التي يبذلها المجمع لتوسيع نطاق انتشار رسالته العلمية والإنسانية، لترسيخ القيم والهوية العربية والإسلامية عالمياً، وامتداداً لرؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بأن يكون مجمع القرآن الكريم منارة تعليمية سمتُها الإبداع والريادة في خدمة القرآن الكريم وعلومه والارتقاء بالإنسان وقيمه.

الفيلم يستعرض رحلة حفظ المخطوطات القرآنية عبر الأزمنة المختلفة، ابتداء من جهود الصحابة الكرام، رضوان الله عليهم، في كتابة الوحي، وترسيخ قيمه، وصولاً إلى الدور التاريخي الذي يقوم به المجمع في حفظ تلك المخطوطات القرآنية النادرة التي تعود إلى مئات السنين.

ويعد مجمع القرآن الكريم أيقونة عالمية تعمل على تأصيل الهوية العربية والإسلامية والقيم الإنسانية التي تجسّد بناء المجتمعات، إذ يضم المجمع طلبة علم القراءات القرآنية من 166 دولة حول العالم، يدرسون علوم القراءات باللغة العربية، على الرغم من اختلاف لغاتهم ومشاربهم، كما يتيح المجمع، جولة افتراضية حول متاحفه من أي مكان في العالم، عبر موقعه الإلكتروني، ما يعكس الدور المهم الذي يقوم به في نشر الهوية الثقافية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مجمع القرآن الكريم الشارقة

إقرأ أيضاً:

مجمع القاعية التعليمي يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94

المناطق_الرياض

أقام مجمع القاعية التعليمي، اليوم الاثنين، فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الرابع والتسعون للمملكة العربية السعودية، بإشراف مدير المجمع الأستاذ لافي محمد النهار وزملائه من منسوبي المجمع.

وقد حضر الفعاليات رئيس مركز القاعية ورئيس مخفر الشرطة وفريق التقويم الذاتي من إدارة التعليم بمحافظة المجمعة وأولياء الأمور.

وبحلول ذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 94، يستذكر السعوديون والمقيمون على أراضي السعودية معاني الفرح بتوحيد البلاد، إذ يُعتبر هذا اليوم وقتاً لإظهار القيّم الوطنية والاحتفال بهذا الإنجاز عبر مجموعة متنوعة من الأحداث والفعاليات في جميع أنحاء الدولة، كما يشكل الاحتفال باليوم الوطني فرصة للاحتفاء بالثقافة والتراث السعودي.

مقالات مشابهة

  • 20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم
  • 20 تحفة فريدة بمعرض «نوادر المخطوطات» بالشارقة
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • مجلس الشارقة الرياضي يطلق النسخة الثانية لبرنامج “واعد “
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • مجمع القاعية التعليمي يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94
  • قيادي في الاتحاد الاشتراكي ينتقد تعليم الكتاتيب القرآنية ويقول إن التدريس زمن الأندلس كان لا يقوم على تلقين القرآن!
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي