قام المشجعون الأتراك الذين كانوا في طريقهم إلى مباراة ربع نهائي بطولة أوروبا ضد هولندا، بالقيام بنفس إشارة اليد القومية التي أدت إلى إيقاف لاعب تركي.

وقالت شرطة برلين على منصة "إكس"، السبت، إن هذه الإشارة "كانت ظاهرة على نطاق واسع" من المشجعين، ولذلك أوقفوا مسيرتهم وطلبوا منهم التوقف عن الإشارة بها.

وطلب من المشجعين أن يواصلوا طريقهم فرادى إلى المباراة، طالما أن بحوزتهم تذاكر لحضورها.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة، فاليسكا ياكوبوفسكي، للأسوشيتدبرس "عندما يقوم الكثير من الأفراد بهذه الإشارة، تصبح مظاهرة سياسية والسير لحضور مباراة في كرة القدم ليست مظاهرة سياسية".

كان المشجعون يقومون بإشارة يستخدمها القوميون الأتراك والمرتبطون بالمنظمة التركية القومية المتطرفة أولكو أوجاكلاري، والتي تعرف على نطاق واسع باسم الذئاب الرمادية.

وأقرت ياكوبوفسكي بأن إظهار هذه الإشارة ليس محظورا في ألمانيا، وأكدت أنه تم إجراء بعض الاعتقالات.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أوقف المدافع التركي ميريح ديميرال مباراتين، الجمعة، بسبب الإشارة بعد تسجيله في المباراة التي فازت فيها تركيا على النمسا في دور الستة عشر في لايبزيغ، الثلاثاء، وهو الحادث الذي أدى إلى خلاف دبلوماسي بين تركيا وألمانيا، الدولة المضيفة لبطولة أوروبا 2024.

ويحرم الإيقاف ديميرال من الدور ربع النهائي، السبت، ونصف النهائي في حال تأهل تركيا.

وانضم الاتحاد التركي لكرة القدم إلى مسؤولي الحكومة التركية في التنديد بالإيقاف.

وعدل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خططه لزيارة أذربيجان حتى يتمكن من حضور مباراة السبت. ودافع عن ديميرال قائلا، الجمعة، إن المدافع عبر عن "حماسته" بعد التسجيل.

ودعا المشجعون المتعصبون الأتراك، الجمعة، المشجعين الآخرين إلى القيام بنفس الإشارة خلال النشيد الوطني قبل مباراة، السبت. ومن المتوقع أن يفعلوا ذلك أثناء المباراة أيضا.
 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يطمئن على جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب الوطني أمام موريتانيا

حرص الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، على تفقد استاد القاهرة الدولى للاطمئنان على جاهزيته لمباراتي موريتانيا، والمقرر لها يوم الجمعة 11 أكتوبر الجاري في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥ بالمغرب، بعدما استهل الفراعنة مشوارهم في التصفيات بالمجموعة الثالثة بالفوز على كاب فيردي (3-0) وبوتسوانا (4-0)، في الجولتين الأولى والثانية ليحتلوا صدارة المجموعة بـ6 نقاط.


ورافق وزير الشباب والرياضة الرياضة خلال جولته وليد عبد الوهاب المدير التنفيذي لاستاد القاهرة.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة علي المتابعة الدورية لجميع ترتيبات المباراة على صعيد المستويات اللوجستية والإدارية والفنية، ورفع حالة الاستعداد القصوى للمباراة المرتقبة أمام منتخب موريتانيا، متمنياً التوفيق للاعبي المنتخب في إحراز الفوز واستمرارهم في اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة، وليتمكنوا من قطع شوط كبير نحو التأهل لكأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالمغرب، قبل مباراة الجولة الرابعة في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

ومن المقرر أن  يخرج المنتخب الوطني لمواجهة موريتانيا على ملعب «شيخا ولد بيديا» في العاصمة نواكشوط، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري، في السابعة مساء، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2025.

مقالات مشابهة

  • قلق أهلاوي قبل الكلاسيكو بسبب يايسله 
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب أمام موريتانيا
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب الوطني أمام موريتانيا
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية استاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب أمام موريتانيا
  • مازا: “متحمس لخوض أول مباراة لي مع المنتخب الجزائري”
  • بيراميدز يتجه إلى تركيا لخوض معكسر إعدادي استعدادًا للسوبر المصري
  • بيراميدز يخوض معسكر خارجي في تركيا استعدادًا للموسم الجديد
  • بيراميدز يعسكر في تركيا استعدادًا للموسم الجديد والسوبر المصري
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • عاجل.. حقيقة اعتذار صلاح عن خوض مباراة مصر وموريتانيا