أحالت محكمة جنح القاهرة الجديدة، ملف قضية اتهام طبيب نساء وتوليد المتسبب في وفاة زوجة الداعية عبدالله رشدي إلى الطب الشرعي لإعداد تقرير نهائي بالواقعة.

إحالة قضية الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي إلى الطب الشرعي وكانت قد قررت جهات التحقيق إحالة طبيب نساء وتوليد شهير، إلى المحاكمة الجنائية في واقعة وفاة زوجة الداعية عبدالله رشدي.

وأصدرت النيابة العامة قرارها، بعد ورود تقرير الطب الشرعي، الذي أفاد بتحمل طبيب النساء المسئولية الجنائية عن الخطأ الطبي الجسيم، الذي أدى إلى الوفاة.

أجلت محكمة جنايات الجيزة، الدائرة 25 المنعقدة بمعسكر قوات الأمن المركزي بالكيلو 10.5، اليوم السبت، محاكمة 3 متهمين باختلاس تمثال أثري من البرونز لـ أوزوريس من مقر عملهم بالمتحف المصري، وزوروا فى أوراق ومستندات مخازن الآثار بالمتحف لستر جريمتهم لجلسة 7 أكتوبر المقبل.

حملت القضية الرقم 71 لسنة 2024 كلي أكتوبر الكلية وقيدت تحت رقم 44 لسنة 2024 جنايات أموال عامة عليا، وتم التحقيق فيها تحت إشراف المستشار معتز الحميلي، المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا.

المتهمون في القضية هم، "مسعد م. م، 50 سنة" أمين العهد الأثرية ورئيس مخزن الآثار غير العضوية رقم "91" بمركز ترميم الآثار بالمتحف المصري الكبير سابقًا، ورئيس قسم الآثار اليوناني والروماني بذات المتحف حاليًا، و"محمد ب. ح. 52 سنة" مدير إدارة المخازن الأثرية والتسجيل بمركز ترميم الآثار بالمتحف المصري الكبير سابقا، ومدير إدارة اختيارات القطع الأثرية للعرض المتحفي بذات المتحف حاليا، و"محمد أ. ع. 44 سنة" مدير شئون الآثار والمعلومات ومسئول قاعدة البيانات الإلكترونية بالمتحف المصري الكبير سابقًا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنح القاهرة ملف قضية الطب الشرعي تقرير نهائي طبيب نساء النيابة العامة بالمتحف المصری عبدالله رشدی الطب الشرعی وفاة زوجة

إقرأ أيضاً:

أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي في وفاة اللواء يحيى الكحلاني

بعث نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، الأخ أحمد علي عبدالله صالح برقية عزاء ومواساة إلى الاخ/ هاني يحيى محمد الكحلاني وكافة آل الكحلاني،في وفاة والده اللواء يحيى محمد الكحلاني، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والدفاع عن الثورة والجمهورية، حيث كان في طليعة ضباط ثورة 26 سبتمبر الخالدة الذين كان لهم دور نضالي بارز في الدفاع عن الثورة وقيمها ومبادئها، ومن الذين عملوا على ترسيخ النظام الجمهوري والذود عنه.

وأشاد بمناقب الفقيد ودوره في خدمة الوطن، من خلال المواقع التي تقلدها في السلك العسكري، فقد كان مثالاً للضابط الوفي الملتزم بمبادئ الثورة والجمهورية والمدافع عنها حتى آخر أيامه.

وعبَّر الأخ أحمد علي عبدالله صالح، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، في هذا المصاب، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • السفير المصري في لشبونة يفتح ملف استرداد الآثار المصرية المهربة للخارج
  • استعجال تقرير الطب الشرعي للمتهم بالتحرش بسيدة أجنبية بالشروق
  • 3 فئات رئيسية.. 4 معايير لتصنيف المواقع الأثرية
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي في وفاة اللواء يحيى الكحلاني
  • نفاذ تذاكر حفل أنغام في حفل ليالي مصر بالمتحف الكبير
  • عرض ممرضة على الطب الشرعي بعد تعدي سمسار عليها بالطالبية
  • عرض سائق تحرش بأجنبية بالشروق على الطب الشرعي
  • مباحث الضرائب تضبط 402 قضية خلال 24 ساعة
  • ضبط 1416 قضية مخالفات داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • لعدم الاختصاص.. إحالة قضية الراقصة ليلى بتهمة بث فيديوهات فاضحة للاقتصادية