كتب - محمود مصطفى أبوطالب:
تصوير- محمود بكار:

هنأ الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري بتعيينه وزيرا للأوقاف.

وقال هاشم خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد، السبت، بمسجد السيدة زينب رضي الله عنها، إن الهجرة النبوية الشريفة فرقت بين الحق والباطل ورسخت دعائم المجتمع الإسلامي العظيم ، وأعطت المزيد من العبر والدروس والعظات التي هي اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم لأنه كان في معية الله تعالى والتي تجلت في مواقف ظهرت فيها المعجزات .

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء أنه عندما دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبا بكر الصديق الغار وقال أبو بكر لو نظر أحدهم إلى قدميه لرآنا فقال له رسول الله مابالك باثنين الله ثالثهما فمعية الله تعالى هي أساس المزيد من المعجزات .

وأكد أهمية الاقتداء بالرسول صل الله عليه وسلم حتى نكون في حصن الله ومعيته ورحابه مطمئنين.. مشيرا إلى أن الرسول بنى المجتمع في المدينة على أسس ثلاثة أولها توحيد الصف وتوحيد القوة وتوثيق الصلة بالله تعالى ، ثانيها المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار والتي أسفرت عن الإيثار " ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة" ، وثالثهما صحيفة المدينة التي أسسها الرسول بين المسلمين وغير المسلمين بما يسمى الآن الوحدة الوطنية وهي أول وثيقة عرفتها البشرية تتسم بالسماح والمحبة والوحدة والوطنية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان احتفالية الأوقاف أحمد عمر هاشم الهجرة النبوية وزارة الأوقاف مسجد السيدة زينب

إقرأ أيضاً:

بعد إطلاق إسمه عليه تخليدًا لذكراه.. مصطفى بكري يرافقه رئيس حى المعصرة يزوران شارع محمود بكري «سيجوارات سابقا»

قام صباح اليوم النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، يرافقه اللواء عمرو عيسوى رئيس حي المعصرة، بإجراء زيارة تفقدية لشارع النائب الراحل الدكتور محمود بكرى عضو مجلس الشيوخ، وذلك بعد موافقة المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة على إطلاق اسم النائب الراحل على شارع "سيجوارات سابقاً" والواقع بنطاق حى المعصرة بجنوب العاصمة.

حيث جاءت الزيارة وسط احتشاد عدد كبير من أهالى الدائرة للتعبير عن فرحتهم بإطلاق اسم النائب الراحل على أحد شوارع حى المعصرة، حيث أعربوا عن سعادتهم بتكريم الدكتور الراحل بتسمية شارع سيجوارات سابقاً بإسمه، موضحين بأن النائب الراحل كان حريصاً فى خدمة الجميع وأن هذا التكريم أقل شي تقديراً لجهوده المتميزة بمناطق حلوان والمعصرة.

هذا وقام النائب مصطفى بكرى يرافقه اللواء عمرو عيسوي رئيس حي المعصرة بجولة تفقدية بدءًا من مدخل كورنيش النيل حتى طريق الاوتوستراد، وأوضح "بكرى" خلال زيارته أن مدينة حلوان من اعز المدن على قلبه وعلى قلب شقيقه النائب الراحل محمود بكرى، وعلى الرغم من مرور عام ونصف على رحيله إلا أنه اق فى قلوب وعقول أهالى حلوان ومشاركتهم اليوم خير دليل.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة وافق على إطلاق اسم النائب الراحل الدكتور محمود بكرى على شارع سيجوارات سابقاً فى جلسته التى عقدت يوم الثلاثاء الموافق 16/7/2024 برئاسة الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، حيث جاء القرار تقديراً لجهود النائب الراحل، وتخليدًا لذكراه، حيث كان نائباً عن دائرة حلوان ومايو والتبين والمعصرة.

كما واصل النائب مصطفى بكرى زيارته ليتفقد حديقة محمود بكرى "الزلزال سابقاً" بمدينة حلوان، عقب إطلاق هيئة نظافة القاهرة برئاسة اللواء إيهاب الشرشابي اسم الراحل عليها تخليداً لذكراه وتقديرا لجهوده.

مقالات مشابهة

  • جوامع الدعاء.. تعرف على أفضل صيغة للتقرب إلى الله من السنة النبوية
  • بعد إطلاق إسمه عليه تخليدًا لذكراه.. مصطفى بكري يرافقه رئيس حى المعصرة يزوران شارع محمود بكري «سيجوارات سابقا»
  • أدعية العمرة كاملة.. كلمات رددها شيخ الأزهر في الروضة الشريفة (فيديو)
  •   الشيخ ياسر السيد مدين يكتب: لتُخرج الناس من الظلمات إلى النور
  • كيف أبلغ النبي الصحابة بصيغة الصلاة عليه؟.. الشعراوي يوضح «فيديو»
  • مجدي عبد الغني: الزمالك لديه الحق في "التحفيل".. كهربا تراجع مستواه وهناك لاعبون يدخنون "الشيشة"
  • ذكرى أكتوبر.. الجيش المصري في السنة النبوية
  • لهذا السبب.. عارفة عبد الرسول تتصدر تريند جوجل
  • وجعلناها رجومًا للشياطين
  • تنشئة الأطفال على حب الرسول.. ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد