كتبت- داليا الظنيني:
كشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية محور اجتماعه الأول بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقب تأديته اليمين الدستورية.

وقال "فاروق"، خلال مداخلة هاتفية اليوم السبت، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن اجتماع الأول مع رئيس الوزراء ركز على أهمية ضبط الأسعار، وتقديم خدمات مبتكرة للمواطنين خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس آليات توافر السلع في الأسواق وضبط أسعارها، منوها بإمكانية فرض التسعيرة الجبرية على بعض السلع الأساسية.

وأشار إلى أن هناك جهودًا مكثفة تُبذل لضمان توافر السلع وتحقيق استقرار في الأسعار، وهو ما يتم بالتوازي مع مراقبة تحركات السوق بشكل دقيق منذ مارس الماضي.

وأكد أن هناك تكليفات من رئيس الوزراء بالتنسيق مع آلية الحوار الوطني في ملف الدعم، مشيرا إلى أن هناك تنسيق كامل مع الوزارات والجهات المعنية بملف الدعم، وأن تقديم الدعم لمستحقيه أولوية كبيرة للوزارة، لافتا الانتباه إلى أن المواطن سيشعر قريبا بتحسن في الأسعار،

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شريف فاروق وزير التموين التسعيرة الجبرية مصطفى مدبولي أسعار السلع إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المصري: ملف الدعم غير مقبول الاستمرار عليه بالشكل الحالي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إن ملف الدعم النقدي وإلغاء الدعم العيني تمت إحالته للحوار الوطني وسيتم تنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه بالحوار الوطني، مشيرا إلى أن ملف الدعم غير مقبول الاستمرار عليه بالشكل الحالي لكي نضمن وصوله للمستحقين.

وأضاف أن هناك نسبة فقد 30% من الدعم يذهب لغير المستحقين.

وأوضح أن قانون الإجراءات الجنائية له ثلاثة أضلاع “النيابة والمواطن والقضاء”، وبالتالي أي نوع من التعديل عليه وشعور أي ضلع بتقليص دوره سيتم التعليق عليه ولذلك تمت إحالته للبرلمان وهناك نقاش عليه بين كافة الفئات لنصل لصيغة نهائية يتم التوافق عليها.

وأشار إلى أن المعطيات تختلف وفكرة الريادة التقليدية تختلف ونعمل على تحقيق مصلحة الوطن، مشيرا إلى أن الثقافة والقوى الناعمة المصرية موضوع مهم جدا واليوم يجب أن نتحدث عن أمنياتنا والعودة لهذه القوى ولكن هناك دولا أخرى استطاعت أن يكون لها قوة ناعمة مناظرة ففكرة الهيمنة لم تعد متواجدة كما حدث بالماضي، والدور المصري مازال موجودا ولكن نحتاج لتطويره.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: تخفيضات 10% على السلع الغذائية بمناسبة بذكرى نصر أكتوبر
  • بمناسبة انتصارات أكتوبر.. وزير التموين يوجه بعمل تخفيضات 10% على السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية
  • وزير المالية يكشف: هذه أولوية مديريات الوزارة
  • وزير التموين: نعمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد
  • رئيس الوزراء المصري: ملف الدعم غير مقبول الاستمرار عليه بالشكل الحالي
  • وزير الزراعة يكشف بشرى عن أسعار الطماطم (فيديو)
  • تصريح عاجل من وزير الزراعة بشأن أسعار الطماطم.. وخبر سار عن البيض
  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • علاء فاروق: هناك تنسيق مشترك بين وزارتي الزراعة والبيئة لدعم تقليل التلوث البيئي
  • أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية