ذكرت تقارير أن هجومًا وقع ليلة أمس الإثنين، على أوكرانيا جاء ردًا على الضربات الناجحة ضد السفن البحرية الروسية، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وتدمير مركز لنقل الدم حتى في الوقت الذي أسقطت فيه الدفاعات الجوية في البلاد 30 من أصل 40 صاروخ كروز وعشرات من طائرات شاهد بدون طيار. 
 

وذكرت صحيفة الجارديان، إن أوليه سينيهوبوف، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في إقليم خاركيف الشرقي، قال إنه إلى جانب مقتل شخصين في منطقته، أصيب أربعة أشخاص، في حين أدان فولوديمير زيلينسكي الضربة الجوية "الموجهة" ضد منشأة طبية ووصفها بأنها حرب.

 

وقال سلاح الجو في كييف عبر قناة تليجرام للتراسل "إجمالًا، في عدة موجات من الهجمات، من مساء 5 أغسطس إلى صباح 6 أغسطس 2023، استخدم العدو 70 وسيلة من أسلحة الهجوم الجوي". 

فيما ذكرت رويترز أنه لم يتضح ما حدث لصواريخ كروز العشرة التي لم يتم إسقاطها.

وقال أليكسي كوليمزين، عمدة دونيتسك الذي تحتله روسيا في الشرق، إن امرأة في الثمانينيات من عمرها لقيت حتفها وسط قصف أوكراني للمدينة في شرق أوكرانيا.

في واحدة من أكثر ليالي الإضرابات ازدحامًا منذ أسابيع، أبلغ الرئيس الأوكراني عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في أعقاب هجوم على مركز لنقل الدم في مدينة كوبيانسك في خاركيف. 

وقال مسؤولون في كييف إن ما مجموعه أربعة أشخاص على الأقل قتلوا خلال الليل وإن المعلومات لا تزال ترد.
 

وكتب زيلينسكي على تويتر: "جريمة الحرب هذه وحدها تقول كل شيء عن العدوان الروسي، الوحوش التي تدمر كل ما يسمح ببساطة بالحياة، إن هزيمة الإرهابيين مسألة شرف لكل من يقدر الحياة ".

ونشرت الحكومة الأوكرانية في وقت لاحق صورًا لتوقيع زيلينسكي على صاروخ ظل ستورم، حيث اتضح أن الأسلحة الأنجلو- فرنسية استخدمت لضرب جسرين مهمين يربطان شبه جزيرة القرم بالمناطق المحتلة في أوكرانيا يوم الأحد.

وقال زيلينسكي إن صواريخ روسية أصابت أيضا مصنعا تابعا لشركة موتور سيتش يصنع محركات طائرات وطائرات هليكوبتر ومكونات أخرى.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا الدم الدفاعات الجوية

إقرأ أيضاً:

لافروف: روسيا تبني موقفها فقط على الإجراءات الملموسة التي يتخذها قادة أوكرانيا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأحد، أن موسكو ستبني موقفها فقط على ما تفعله القيادة الأوكرانية فعليا وليس على الأقوال.

لافروف: روسيا سترد قريبا على الهجمات التي تشنها أوكرانيا بأسلحة أمريكية

وقال لافروف ، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء تاس الروسية، تعليقاً على اللهجة المتغيرة لتصريحات كييف ، "قد تقول كييف شيئاً معاكساً غداً ، سننظر إلى الإجراءات الملموسة ونحكم عليها ، ومن الأفضل ألا نبني سياستنا على ما يقولون، بل أن نحدد أفعالنا من خلال المهام المحددة ضمن العملية العسكرية الخاصة".

وقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في وقت سابق إنه لا يريد أن يطول الصراع ويخطط لتوضيح خطته لإنهائه قبل نهاية العام الحالي ، وأكد السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا منفتحة على أي حوار بشأن أوكرانيا، بما في ذلك عبر الوسطاء، لكنها ستنفذ أهدافها في أي حال.

وقال مستشار المكتب الرئاسي الأوكراني ميخائيل بودولياك إن أوكرانيا يمكن أن تسلم مقترحاتها للسلام إلى روسيا عبر وسطاء من دولة ثالثة ، لكنه أكد أن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، الذي زار كييف وموسكو في وقت سابق من هذا الأسبوع، لا يمكنه القيام بدور هذا الوسيط.

وفي 14 يونيو، طرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقترحاً جديداً للسلام بشأن تسوية النزاع في أوكرانيا ، ومن ثم، تصر روسيا على الاعتراف بوضع شبه جزيرة القرم وجمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، فضلاً عن منطقتي خيرسون وزابوروجي، وإعلان أوكرانيا وضعها خارج الاتحاد الأوروبي والدول غير النووية، ونزع سلاحها، ورفع العقوبات الروسية ، وحذر بوتين من أنه إذا رفضت أوكرانيا والغرب هذه الشروط، فإنها قد تتغير في المستقبل ، ورفضت كييف هذا الاقتراح.

وأكدت روسيا مرارا وتكرارا أن ما يسمى بصيغة السلام الأوكرانية غير مقبولة ، وأشار السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف في وقت لاحق إلى أن تصريحات كييف بشأن التسوية السلمية لا تأخذ في الاعتبار الحقائق الحالية.

مقالات مشابهة

  • قصف مستشفى للأطفال في أوكرانيا.. وغارات روسية تتسبب في مقتل 24 شخصا في كييف
  • زيلينسكي: يوجد ضحايا تحت الأنقاض بعد قصف روسي لمستشفى أطفال في كييف
  • زيلينسكي يتحدث عن ضحايا تحت الأنقاض بعد قصف روسي لمستشفى أطفال في كييف
  • هجوم روسي بـ"أقوى سلاح" على كييف.. وزيلينسكي يعلق
  • لافروف: روسيا تبني موقفها فقط على الإجراءات الملموسة التي يتخذها قادة أوكرانيا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 10 أشخاص في هجمات روسية على دونيتسك
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 7 أشخاص جراء هجمات روسية
  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • أمين عام الناتو يرفض دعوات إجبار أوكرانيا على قبول مبدأ "الأرض مقابل السلام" لإنهاء الحرب