كتبت- داليا الظنيني:

كشف أحمد موسى، تفاصيل الجولة التفقدية التي قام بها الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة لهيئة التنمية الصناعية.

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "أول إجراء قام به وزير الصناعة هو إلغاء إجازة يوم السبت وجعل أيام العمل من السبت للخميس وقد تمتد ليوم الجمعة في حالة الحاجة".

وأضاف: "الفريق كامل الوزير حريص على ترشيد الواردات وتعظيم الصادرات وتوظيف العمالة وتأهيل القوى البشرية وهو يبدأ مرحلة جديدة للنهوض بالصناعة، والقضاء على البيروقراطية في الهيئة وهو بيحب يسمع للناس ويطمئن عليها وأي مستثمر لديه مشكلة يبعتله هو من الوزراء الذي يرد دائمًا على هاتفه".

وتابع: "الرئيس السيسي وجه بتوطين الصناعة باعتبار هذا القطاع هو قاطرة الصناعة للتنمية المستدامة، وسيكون هناك خطة لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أحمد موسى كامل الوزير وزارة الصناعة

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير يبحث توطين وتصنيع السيارات مع مجموعة المنصور

عقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل اجتماعاً مع وفد مجموعة المنصور للسيارات برئاسة انكوش ارورا الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات لبحث مشروعات المجموعة لتصنيع السيارات وقطع غيار السيارات والمركبات الكهربائية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس بتطوير قطاع الصناعة في مصر وتوطين الصناعات المختلفة

أهم مشروعات تصنيع السيارات

وشاهد الوزير خلال الاجتماع عرض تقدمي لأهم مشروعات تصنيع السيارات ووسائل النقل المختلفة التي ستقوم بها مجموعة المنصور للسيارات وكذلك حجم الاستثمارات الأجنبية الجديدة التى سيتم ضخها بهذه المشروعات الصناعية والتي تساهم في توطين صناعة السيارات، بالإضافة إلى وسائل النقل الجديدة والكهربائية التي سيتم طرحها لأول مرة في السوق المصرية.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن هذا اللقاء يأتي في إطار خطة تطوير الصناعة في مصر والعمل على توطين الصناعات المختلفة ومنها صناعة السيارات والصناعات المغذية لها وكذلك تعميق التصنيع المحلي.

توفير مناخ صناعي مناسب

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على توفير مناخ صناعي مناسب لتوطين وتنمية صناعة السيارات وأن السوق المصري يزخر بالفرص والمقومات الاستثمارية المتميزة في قطاع صناعة السيارات والصناعات المغذية لها والتي تشمل توافر المواد الخام والأيدي العاملة المدربة.

اقرأ أيضاًكامل الوزير: نستهدف زيادة الإنتاج الصناعي وتوفير 8 ملايين فرصة عمل

كامل الوزير يوجه بالتصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة

مقالات مشابهة

  • عاجل| وزير النقل يكشف عن خطة شاملة لاستكمال شبكة مترو الأنفاق
  • رئيس غرفة الجيزة: رسائل إيجابية من وزير الصناعة لجميع العاملين
  • كامل الوزير يبحث توطين وتصنيع السيارات مع مجموعة المنصور
  • كامل الوزير يكشف تفاصيل خطة الوزارة أمام البرلمان
  • كامل الوزير يكشف أهم المحاور الاستراتيجية لخطة وزارة الصناعة (فيديو)
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة سبل تنمية وتطوير القطاع
  • غرفة الحرف اليدوية تستعرض مشاكل القطاع علي نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية
  • غرفة الحرف اليدوية تعرض مشاكل القطاع على نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية
  • كامل الوزير: لن يتم غلق أو تعطيل عمل أي منشأة صناعية
  • نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل خطة تقليل الواردات