مصراوي:
2024-07-12@09:40:46 GMT

استشاري أمراض القلب يكشف أسباب وفاة أحمد رفعت

تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT

استشاري أمراض القلب يكشف أسباب وفاة أحمد رفعت


كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، عن تفاصيل الحالة الصحية للاعب الراحل أحمد رفعت بعد صراع مع مشاكل صحية في القلب بدأت خلال إحدى المباريات

أوضح شعبان خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن رفعت تعرض لأزمة قلبية حادة في الملعب، تسببت في جلطة في الشريان التاجي الأوسط وتوقف قلبه، وعلى الرغم من محاولات الإنعاش المتكررة، تمكن الفريق الطبي من فصل اللاعب عن جهاز التنفس الصناعي في ما وصف بأنه "شبه معجزة".

وأضاف: بعد ذلك، خضع رفعت لعملية قسطرة تشخيصية في مستشفى متخصص، حيث تبين وجود انسداد في الشريان التاجي الأوسط، وتم تركيب دعامة في الشريان، مما ساهم في تحسن حالة اللاعب بشكل ملحوظ.

وأشار الدكتور جمال شعبان إلى أن رفعت كان لديه تاريخ عائلي للإصابة بأمراض القلب، حيث توفي والده في الأربعينات بأزمة قلبية، وأضاف أن اللاعب كان لديه استعداد وراثي لتصلب الشرايين، وهو ما يفسر إصابته بأزمة قلبية في سن مبكرة.

وعلى الرغم من التحسن الذي طرأ على حالته الصحية، إلا أن رفعت تعرض لانتكاسة مفاجئة أدت إلى وفاته، مرجعًا أن سبب الوفاة هو جلطة أخرى أغلقت الدعامة التي تم تركيبها في الشريان التاجي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان جمال شعبان أحمد رفعت أزمة قلبية الجلطات فی الشریان

إقرأ أيضاً:

توابع وفاة رفعت.. دعبس يستقيل من رئاسة «مودرن سبورت»


القاهرة (د ب أ)

أخبار ذات صلة مصر: لن نقبل بوجود بديل لوكالة «الأونروا» منصة «نون» تضيف 10 آلاف وظيفة في 2024


أعلن وليد دعبس، رئيس مجلس إدارة نادي مودرن سبورت المصري لكرة القدم، استقالته من منصبه، وتنازله عن حصصه، بسبب ما أسماه الضغوط الناجمة عن وفاة لاعب فريقه أحمد رفعت.
وذكر نادي مودرن سبورت، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن وليد دعبس رئيس مجلس الإدارة، أعلن تقدمه باستقالته، بعد الجدل الأخير الذي أثير حول أزمة الراحل أحمد رفعت.
وأضاف مودرن سبورت في بيانه، أنه منذ خروج وكيل رفعت للإدلاء بالتصريحات التليفزيونية، والنادي يتعرض لحملة إعلامية شرسة، ليس لها هدف سوى تشويه النادي. وأوضح أن وليد دعبس تقدم باستقالته من رئاسة مجلس إدارة نادي مودرن سبورت، نظراً لما تعرض له من تشويه لشخصه ولكيان النادي، وتحريف لتصريحاته، ومحاولة تعمد الوقيعة بينه وبين أسرة الراحل المرحوم أحمد رفعت والرأي العام وكل محبي اللاعب الراحل.
وأوضح: «قرر ملاك الحصص الحاكمة للشركة التنازل عن الحصص المملوكة لهم للملاك السابقين، مع تفويضهم في إدارة وتسيير الأعمال بالنادي لحين توفيق الأوضاع».
وأكد البيان أن النادي سيواصل «تقديم الدعم اللازم للجنة المشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة، بشأن التحقيق في الوقائع التي تخص اللاعب الراحل أحمد رفعت، في حدود المعلومات المتوفرة لدينا».
واختتم البيان: «يتوجه وليد دعبس بالشكر للشعب المصري، ويعتذر عن محاولة تحريف تصريحاته عبر وسائل الإعلام، وينسحب من المشهد الرياضي في مصر، ويعلن تعزية أسرة المرحوم أحمد رفعت، في بيتهم بالتجمع الخامس بصفته الشخصية، وبدون أي صفة رسميه لتقديم العزاء الواجب».
وتوفي أحمد رفعت يوم السبت الماضي عن عمر 31 عاماً، نتيجة مشاكل في القلب، بدأت بسقوطه على أرض الملعب خلال مباراة الاتحاد السكندري ببطولة الدوري المصري في مارس الماضي.
وخرج نادر شوقي وكيل أعمال اللاعب الراحل في مقابلة تليفزيونية، ليؤكد أن اللاعب تعرض لضغوط نفسية قاسية، أثرت عليه مما تسبب في وفاته، وهو ما لمح له أحمد رفعت في مقابلة تليفزيونية أخرى قبل أيام قليلة من وفاته.

مقالات مشابهة

  • بعد السكتة القلبية ..لماذا النساء أكثر عرضة للاصابة بالاكتئاب من الرجال؟
  • الشعور بالوحدة يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
  • المهنية الإعلامية والتحقيق في وفاة أحمد رفعت
  • سيد عبد الحفيظ يكشف أسباب عدم تعاقد الأهلي مع أحمد رفعت
  • أسامة كمال: «في ناس بتحاول تكسب بُنط في قصة أحمد رفعت»
  • أستاذ أمراض قلب: وفاة اللاعب أحمد رفعت مفاجأة من الناحية الطبية
  • استقالة رئيس مودرن سبورت بعد وفاة أحمد رفعت
  • توابع وفاة رفعت.. دعبس يستقيل من رئاسة «مودرن سبورت»
  • أدعية ترافق اللاعب الراحل أحمد رفعت: رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
  •  بعد وفاة اللاعب المصري أحمد رفعت.. رئيس النادي يستقيل