أشاد صاحب السمو الملكي الامير تركي الفيصل بجهود حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه في دعم الاشقاء الفلسطينيين في مختلف الظروف الانسانية الصعبة التي يمرون بها وما قدمته مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبًا من مشاريع تنموية وانسانية لخدمة الاشقاء الفلسطينيين. جاء ذلك خلال الاجتماع الاول لصندوق تمكين القدس والذي عقد بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية برئاسة صاحب السمو الملكي الامير تركي الفيصل رئيس مجلس امناء صندوق تمكين القدس والذي شارك فيه الدكتور مصطفى السيد الامين العام للمؤسسة الملكية للاعمال الانسانية كعضو في مجلس الامناء بترشيح من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الإنسانية وشؤون الشباب.



وخلال الاجتماع نقل الدكتور مصطفى السيد لسمو رئيس واعضاء مجلس امناء صندوق تمكين القدس تحيات وتقدير حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس الوزراء وسمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة وتمنياتهم لصندوق تمكين القدس التوفيق والنجاح في تحقيق اهدافهم الانسانية النبيلة لتمكين الاشقاء الفلسطينيين في القدس الشريف معربا عن تشرفه بعضوية مجلس امناء صندوق تمكين القدس والعمل تحت قيادة صاحب السمو الملكي الامير تركي الفيصل لدعم الاشقاء الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القدس الشريف.
كما استعرض الدكتور مصطفى السيد اهم المشاريع التنموية والاغاثية التي نفذتها مملكة البحرين للأشقاء الفلسطينيين بتوجيه من جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وبدعم من الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وبقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأضاف السيد خلال الاجتماع تقريرًا حول تجربة مملكة البحرين في تمكين الافراد والمؤسسات (صندوق العمل تمكين) لدعم التنمية المستدامة ودفع عجلة النمو الاقتصادي. وتحفيز ودعم الشباب والمؤسسات والكفاءات لتصبح أكثر قوة وتنافسية واستدامة، وزيادة إنتاجيتها وتحقيق أهدافها التنموية وتطوير الكفاءات الملتزمة بصقل مهاراتها واكتساب مهارات جديدة لزيادة تنافسيتها محليًا ودوليًا.

من جانبهم أشاد المجلس بتجربة مملكة البحرين في دعم وتمكين الافراد والمؤسسات مؤكدين اهمية الاستفادة من هذه التجربة في عمل الصندوق وتمكين الاشقاء في القدس. كما أشاد عميد جامعة القدس الدكتور عماد أبو كشك بما قامت به مملكة البحرين من انشاء مكتبة عامة للاشقاء الفلسطينيين في القدس الشريف معربا عن تقديره واعتزازه لمملكة البحرين لبناء اول مكتبة عامة في القدس الشريف.
وتم خلال الاجتماع استعراض برنامج تمكين واستدامة القدس 2023-2027 وحزمة المشاريع الاولى التي تم اعتمادها لعام 2023 في مدينة القدس وعرض خطة تنمية الموارد لعامي 2023-2024 مؤكدين بان هدف الصندوق تنمية الموارد المالية وإيجاد آلية تمويل للمساهمة في دعم مشروعات التنمية المجتمعية للفلسطينيين في القدس، وذلك من خلال تمويل برامج ومشاريع تنموية مفيدة للاشقاء.
وخلال اللقاء قدم الدكتور مصطفى السيد درعا تذكاريا لصاحب السمو الملكي الامير تركي الفيصل بهذه المناسبة.
ويضم مجلس امناء صندوق تمكين القدس شخصيات نخبوية يمثلون منظمات تنموية وغرف تجارية ورجال اعمال مما يؤسس لشراكة بين منظمات المجتمع المدني والحكومات ويمكن بناء الرؤية حول سبل مشاركة اعضاء مجلس الامناء في تنمية الموارد الخيرية للصندوق.
والجدير الذكر بان لمملكة البحرين تجربة عريقة وسجل مشرف في دعم الاشقاء الفلسطينيين حيث تم بناء وتجديد ثلاثة مدارس ومركزين صحيين ومكتبتين ومصنعا للاطراف الصناعية في قطاع غزة بالاضافة الى بناء مكتبة في القدس الشريف اضافة الى ارسال المساعدات الاغاثية والانسانية العاجلة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الفلسطینیین فی مملکة البحرین خلال الاجتماع ال خلیفة فی دعم بن حمد

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الرياض يستقبل أمين المنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض , في مكتبه بقصر الحكم اليوم، صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عيّاف أمين المنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس القطاع الأوسط لهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية 11 يوليو 2024 - 4:48 مساءً أمير منطقة الرياض يستقبل السفير الجزائري لدى المملكة 7 يوليو 2024 - 3:13 مساءً

واستمع سموه إلى شرح عن آخر الأعمال الميدانية والرقابية التي تنفذها الأمانة في سبيل الارتقاء بجودة الخدمة في المنطقة، وجهود الأمانة التنظيمية خلال الاحتفال باليوم الوطني 94.

 

 

كما اطلع أمير منطقة الرياض على تفاصيل المشاريع التي وقعت أمانة المنطقة عقودها مؤخراً , وتضمنت 5 عقود لرفع جودة الطرق في العاصمة بقيمة تقارب 6 مليارات ريال.

مقالات مشابهة

  • المركز التربوي للغة العربية يشارك في اجتماع خليجي
  • «مجلس حكماء المسلمين» يشارك في اجتماع حول «كوب 29»
  • عاجل | حزب الله: ننعى الشهيد القائد محمد حسين سرور الذي ارتقى شهيدا على طريق القدس
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن
  • أمير منطقة الرياض يستقبل أمين المنطقة
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع سكرتير الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع اللجنة العربية الإسلامية مع السكرتير العام للأمم المتحدة
  • مصطفى بكري يقدم واجب العزاء في والدة الدكتور جابر طايع بمسجد عمر مكرم
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية
  • صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف يفتتح المعرض السعودي للبنية التحتية