تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المستشار النمساوي كارل نيهمر أن قرارات ترحيل مرفوضي اللجوء مستمرة بشكل عادل وشفاف ووفق الدستور والقانون النمساوي.

وقال نيهمر، في تصريح اليوم السبت، إنه أجاب بكل موضوعية على كافة الإستفسارات من النواب والتي أثيرت بشأن القضايا الراهنة في جلسة المجلس الوطني النمساوي (البرلمان) أمس".

وأضاف أنه حرص على توضيح كافة الأمور خاصة ملف اللاجئين قبل العطلة الصيفية الطويلة في المجلس الوطني (البرلمان).

وكانت الجلسة الأخيرة للبرلمان قبل العطلة الصيفية قد شهدت جدلا وتبادل اتهامات بين حزب الشعب الحاكم والحزب الإشتراكي المعارض، وقام فيليب كوشر النائب عن الحزب الإشتراكي باستجواب المستشار نيهمر وإتهمه بالتسبب في خسارة المواطن في مستوى الرخاء المعيشي بنسبة 2.4 بالمائة، وزعم أن النمسا تعاني من أسوأ تنمية إقتصادية في جميع أنحاء أوروبا الغربية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النمسا

إقرأ أيضاً:

الإنتقالي يلوح بإتخاذ قرارات مصيرية لفرض الانفصال بالقوة

هدد المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا، الأربعاء، بفرض خيارات جديدة لتحقيق الإنفصال بالقوة.

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي في كلمة بفعالية نظمها المجلس في مدينة شيكاغو الأمريكية بالتزامن مع زيارة الزبيدي لنيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وقال الزبيدي إن "مشاركتنا في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وللسنة الثانية على التوالي، إنما تأتي امتدادا للمشوار النضالي الطويل الذي يخوضه شعبنا لاستعادة دولته الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة، ذلكم الهدف النبيل الذي قدم من أجله الجنوبيون قوافل من الشهداء والجرحى".

 

وأضاف: "من هنا من الولايات المتحدة الأمريكية نجدد التأكيد بأننا ماضون في المسار الذي رسمه شهدائنا الأبرار بدمائهم الزكية حتى استعادة دولتنا كاملة السيادة، ولن نتراجع عن ذلك مهما كلفنا الثمن، ومهما طالت المسافات واشتدت علينا عواصف الخذلان، فنحن أصحاب حق، نناضل من أجل قضية وطنية عادلة، ولدينا من الصبر والإرادة والايمان ما يكفي لانتزاع حقنا المشروع، فإرادة الشعوب لا تُقهر طال الزمان أو قصر".

 

وأردف: "أتينا إلى هذا البلد العظيم حاملين قضية شعبنا وهمومه وتطلعاته لاستعادة دولته الحرة المستقلة كاملة السيادة، كممثلين لشعب عظيم مؤمن بوطنه وقضيته، شعب تواق للحرية والحياة، شعب يتطلع لأن يسهم بفاعلية في إرساء قيم الحرية والعدالة والسلام كغيره من الشعوب التي خلد التاريخ نضالاتها لتقرير مصيرها".

 

وانتقد الزبيدي الأوضاع التي تشهدها البلاد ويعاني منها المواطنين في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، وفقا لموقع المجلس على الشكبة العنكبوتية.

 

وهدد الزبيدي بإتخاذ قرارات مصيرية "من شأنها أن تؤمن مصالح شعبنا، وتحمي ترابه وتحقق استقلاله وسيادته على أرضه، وهو عهدنا لشعبنا ولشهدائنا الابرار الذي ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل ذلك" حد قوله.


مقالات مشابهة

  • مجلس الزهيدي يكذب ما جاء في بيان هيئة وطنية ويحتفظ بحقه في اللجوء إلى القضاء
  • حسام الخولي رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالشيوخ
  • "الشيوخ": حسام الخولي ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
  • «مقلد» مرشحة البرلمان النمساوي تتنظر إعلان نتائج الانتخابات النهائية
  • قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
  • مسقط تستضيف فعاليات "معرض النمسا الفاخر" بمشاركة ممثلي قطاع السفر بـ"دول المجلس"
  • الإنتقالي يلوح بإتخاذ قرارات مصيرية لفرض الانفصال بالقوة
  • وزير المجالس النيابية: اللجان النوعية بالبرلمان مطبخ التشريع
  • فوز النائب عادل عبدالفضيل برئاسة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
  • الرئيس النمساوي يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بتصريف الأعمال