رحل عن عالمنا في صباح اليوم، اللاعب أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت، ومنتخب مصر، بعد صراع طويل مع المرض أثرا أزمة صحية تعرض لها في مارس الماضي، إذ سقط مغشيا في أرض الملعب أثناء مباراة الاتحاد السكندري في الدوري، نتيجة لجلطة حادة في الشريان التاجي، لتتحول السوشيا ميديا إلى دفتر عزاء ونعي للاعب المصري.


جمال شعبان يكشف تفاصيل وفاة أحمد رفعت

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق عبر حسابه على الفيسبوك، تفاصيل مرض اللاعب أحمد رفعت التي أدت إلى وفاة قائلاً :"قصة قصيرة حزينة، لاعب في ريعان الشباب يتعرض لضغوط عصبية وهموم كبيرة، يسقط في الملعب بسبب جلطة حادة في الشريان التاجي."

 

وتابع حديثه عن وفاة أحمد رفعت :"يتم إنعاشه فيما يشبه المعجزة بعد أكثر من ساعة من توقف القلب ثم يوضع علي جهاز التنفس الصناعي والغسيل الكلوي بعد فشل كلوي حاد وهو شبه فاقد الوعي، ثم يعود للحياة ويفصل من الأجهزة ويتم فتح الشريان التاجي المسدود بالبالون وتركيب دعامة ويغادر المستشفي في كامل وعيه ولياقته".


 
 ما لا تعرفه عن تجلط الشريان التاجي

إذا كنت تعاني من تجلط الشريان التاجي، فمن المحتمل أن يواجه قلبك صعوبة في العمل بشكل صحيح، قد يتوقف تماما.

 

وتجلط الشريان التاجي هو سبب شائع للموت القلبي المفاجئ، هو جلطة دموية تتشكل في الأوعية الدموية أو شرايين القلب وقد تعيق الجلطة تدفق الدم إلى القلب جزئيا أو كليا.

عندما يحدث هذا، يتم قطع إمدادات الدم والأكسجين التي يحتاجها القلب، وهذا يمكن أن يؤدي إلى نوبة قلبية.

 

بالإضافة إلى ذلك، قد يتسبب انخفاض تدفق الدم في تلف عضلات القلب هذا يعني أن القلب يجب أن يعمل بجد ليعمل وقد يجعلك هذا تشعر بضيق التنفس والدوار والتعب أكثر من المعتاد.

تجلط الشريان التاجيأشهر أعراض تجلط الشريان التاجي؟

ألم في الصدر خلف عظمة الصدر

ألم يشع أسفل الذراع اليسرى

ألم في الرأس والفك والأذن

شعور بالضيق حول الحلق

صعوبات في التنفس أو ضيق في التنفس

إغماء

دوخة شديدة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد رفعت وفاة أحمد رفعت سبب وفاة أحمد رفعت وفاة لاعب مودرن سبورت مرض أحمد رفعت مرض اللاعب أحمد رفعت توقف عضلة القلب توقف القلب القلب أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري

اعترف الطبيب مارك تشافيز (54 عاماً) بضلوعه في وفاة النجم الأمريكي ماثيو بيري، من خلال توفير مادة الكيتامين المخدرة للممثل بشكل غير قانوني، وذلك أمام محكمة في كاليفورنيا، اليوم الخميس.

ويواجه تشافيز عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، ومن المقرر صدور الحكم عليه في 2 أبريل (نيسان) 2025، وفق مكتب المدعي العام الفيدرالي.
ويعد تشافيز واحد من 5 أشخاص مشتبه في ضلوعهم بوفاة نجم مسلسل "فريندز"، الذي عثر عليه فاقداً للوعي في حوض الجاكوزي الخاص به في 28 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ولقى حتفه بسبب الآثار الحادة للكيتامين، عن عمر ناهز 54 عاماً،  وأثارت وفاته حالة من الصدمة في الوسط الفني الهوليوودي.

محاكمة طبيب وامرأة في وفاة ماثيو بيري - موقع 24حكمت قاضية بأن يواجه طبيب وامرأة يطلق عليهما لقب "ملكة الكيتامين"، محاكمة مشتركة في مارس (آذار) المقبل، لتورطهما في وفاة نجم مسلسل "فريندز" الممثل ماثيو بيري.

وبجانب تشافيز، هناك طبيب آخر، يدعى سلفادور بلاسينسيا، وله دور أكبر في تفاقم حالة إدمان ماثيو، الذي تحدث قبل وفاته عن مشكلاته مع الإدمان، ودأبه على تناول الكيتامين تحت إشراف أطباء، كجزء من جلسات علاج الاكتئاب، إلى أن وقع فريسة لأطباء "عديمي الضمير"، كان يبيعون له عبوات الكيتامين بـ2000 دولار، رغم أن سعرها لا يتجاوز الـ12 دولاراً، بحسب المدعي العام الفيدرالي.

ومن المقرر أن يمثل بلاسينسيا أمام المحكمة في مارس (آذار) المقبل، وقد دفع ببراءته في القضية. ويواجه الطبيب احتمال عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 120 عاماً.
وهناك متهمة أخرى، تدعى جاسفين سانغا، وهي تاجرة مخدرات معروفة في هوليوود، باسم "ملكة الكيتامين"، باعت للراحل عبوة الكيتامين التي تسببت في وفاته، ومن المحتمل أن تواجه عقوبة السجن مدى الحياة.
كما تشمل المحاكمة المساعد الشخصي لماثيو بيري وأحد الوسطاء.

ظهور نادر لمات لوبلان بعد وفاة ماثيو بيري - موقع 24أثار ظهور الممثل مات لوبلان وهو يمشي خارج صالة عرض سيارات في كاليفورنيا، القلق والصدمة حيث بدا مختلفاً، مع بطن بارز ولحية.

 

 

مقالات مشابهة

  • طبيب يكشف تفاصيل صادمة حول تورطه في وفاة ماثيو بيري نجم «Friends»
  • الأعراض الأولى لتجلط الدم
  • ماذا يمكن أن يحدث للجسم عندما تكون التمارين الرياضية شديدة للغاية؟
  • طبيبة تكشف الأعراض الأولى لتجلط الدم
  • كل ما تريد معرفته عن انخفاض ضغط الدم.. أعراض وعلاج وطرق وقاية
  • العادات الغذائية والصحة القلبية| تأثيرها وسبل الحفاظ على قلب صحي
  • بعد اعتراف طبيب بالذنب.. إليكم آخر تطورات قضية وفاة ماثيو بيري
  • طبيب يقر أمام القضاء الأمريكي بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • أمل جديد لمرضى القلب.. تصوير مقطعي لتقييم تدفق الدم