الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت محافظة بغداد، السبت، المباشرة بمراحل تنفيذ مشروع مجاري ابو غريب الاستراتيجي، بطاقة تصل إلى 42 الف متر مكعب في اليوم.

وذكر بيان للمحافظة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، انه "بحسب توجيهات محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، تمت المباشرة بأعمال مشروع مجاري ابو غريب الاستراتيجي، والذي يعتبر من المشاريع الكبيرة والمهمة الذي تشرف عليه ملاكات مجاري محافظة بغداد، وبتنفيذ شركات الاحتفاد وارض الهدى والعراق الحر".



وأضاف البيان، ان "المشروع يتكون من وحدة معالجة وبطاقة 41 الف متر مكعب باليوم، وبواقع شبكات تبلغ حوالي 388 كم تشمل شبكات مياه الأمطار ومياه الصرف الصحي"، لافتا إلى ان "المشروع يضم محطات الرفع والبالغ عددها 9 محطات خاصة بالصرف الصحي و9 محطات لتصريف مياه الأمطار".

وتابع البيان، انه "تمت المباشرة بستة محطات شملت أعمال الحفريات، وسيتم انجاز العدد المتبقي لحين استحصال الموافقات اللازمة"، مشيراً إلى "حفر اغلب الأحواض الرئيسية، وكذلك أعمال البايلات الاختبارية، حيث سيتم قريبا المباشرة بالشبكات بعد استحصال الموافقات اللازمة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

فيها إيه يعني.. أحدث أعمال مصطفى غريب

تعاقدت الفنان مصطفى غريب مؤخرًا على المشاركة في فيلم فيها إيه يعني مع ماجد الكدواني، والفيلم من تأليف وليد المغازي ومصطفى عباس ومحمد أشرف، إخراج عمر رشدي، وإنتاج أحمد الجنايني.

تفاصيل فيلم فيها إيه يعني

 

فيلم فيها إيه يعني يدور في إطار اجتماعي كوميدي، يقدم ماجد الكدواني خلاله شخصية محاسب متقاعد ويعيش قصة حب قديمة مع غادة عادل التي تلعب دور ربة منزل، ولكن تتغير حياتهما عندما يتقابلان مرة أخرى بعد مرور سنوات.

 أحدث أعمال مصطفى غريب

 

ومن ناحية اخري، يشارك مصطفى غريب في فيلم شمس الزناتي، يظهر خلاله مصطفى غريب بشخصية جعيدي، التي سبق وقدمها الراحل إبراهيم نصر في نفس الفيلم بنسخته القديمة مع الزعيم عادل إمام.

وايضا يُعرض لـ مصطفى غريب حاليًا في السينمات فيلم اللعب مع العيال من بطولة محمد إمام، ويلعب غريب خلاله شخصية أبو السعود وهو نجار وصديق قديم لـ علام الذي يقدم شخصيته إمام ضمن الأحداث، والعمل من تأليف وإخراج شريف عرفة.

ومسلسل “تيتا زوزو”، من بطولة إسعاد يونس، مجدى بدر، مصطفى غريب، إيناس كامل، محمد كيلاني، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، وإيمان يوسف، وعدد من الأطفال،والعمل من تأليف محمد عبد العزيز وإخراج شيرين عادل، وإنتاج سينرجى.

آخر أعمال مصطفى غريب

 

وكان آخر أعمال مصطفى غريب هو مسلسل الكبير الجزء 7 بطولة أحمد مكي، وخلال العمل جسد شخصية نجل الفنان أحمد مكى والفنانة رحمة أحمد، كما شارك في مسلسل أشغال شقة بطولته هشام ماجد وأسماء جلال، مسرحية ملك والشاطر التي جمعته بـ يسرا وأحمد عز، وتم عرضها في السعودية بالفترة من 26 يونيو الماضي حتى 6 يوليو الجاري، ورفعت شعار كامل العدد في معظم أيام عرضها.

 قصة مسرحية ملك والشاطر

 

وتدور أحداث مسرحية "ملك والشاطر" في أجواء أسطورية حول مغامرات الشاطر حسن بهدف الحصول على "السعسع الأسود"، من أجل إنقاذ الملكة مَلَك "ست الكل"، وتخليصها من السحر الذي يسيطر عليها ويجعلها تنام طوال العام وتستيقظ يوما واحدا فقط، ويمر الشاطر حسن خلال مغامراته بالعديد من الأراضي والجزر.

مقالات مشابهة

  • محافظة بغداد: عمل مستمر ليلاً ونهاراً لإنجاز مشاريع المجاري بأطراف العاصمة
  • وزير العدل يوجه باعتماد التقنيات الإلكترونية في ترويج المعاملات وتنظيمها
  • وزير التخطيط يبحث مد خط جديد لسكك الحديد من منطقة الشعيبة الى البصرة
  • العدل تعلن المباشرة ببناء سجن مركزي في ناحية ليلان بمحافظة كركوك
  • شركة الدرعية تعلن عن توقيع عقد بقيمة تتجاوز 7.8 مليارات ريال
  • وزير الكهرباء يوعز بتشغيل مشروع معطل منذ 10 سنوات لفك الاختناقات
  • فيها إيه يعني.. أحدث أعمال مصطفى غريب
  • كربلاء المقدسة تضع خطة من 6 محاور لتأهيل مجاري المحافظة
  • محافظ بغداد يوجه بتسريع وتيرة إنجاز المشاريع
  • أمانة مجلس الوزراء تعلن لـبغداد اليوم: قرب انجاز 335 مدرسة ضمن الاتفاقية الصينية- عاجل