تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد المهندس موفق محمود ساري وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة،  على ضرورة التصدى بكل حزم لأى متعدى على الأرض الزراعية، وإزالة أى حالة فى المهد، مع تطبيق القانون على المخالفين.

في هذا الصدد، نفذت الإدارة الزراعية بكفر الدوار، برئاسة المهندس إسماعيل شريف، مدير الإدارة الزراعية، بحضور المهندس مصطفى صقر مسؤول الإزالات بالإدارة الزراعية بكفر الدوار ، والمهندس سليمان عمران، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، اليوم السبت، حملة مكبرة، لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية.

أسفرت الحملة عن إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية، ضمن الموجة الـ 23، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وحُرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة كفر الدوار محافظة البحيرة

إقرأ أيضاً:

في اليوم الخامس للموجة 23.. إزالة 17 حالة تعدٍ على الأراضي بالشرقية

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إستمرار تنفيذ المرحلة الأولى من الموجه الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة، وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت في خامس أيام المرحلة الأولى من الموجه الـ 23 بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وتنفيذ إزالة للتعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، فتم إزالة 12 حالة تعدي بمساحة 2417 متر مباني، و5 حالات تعدي بمساحة 38 فدان و12قيراط و12سهم على الأراضي الزراعية  بمراكز (الزقازيق، منيا القمح، أبو حماد، بلبيس، الحسينية، أولاد صقر، فاقوس).

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية واملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وفي سياق متصل، عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، صباح اليوم الخميس، إجتماعاً مع علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس أحمد مرسي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، في حضور ممثلاً عن الشركة المنفذه لأعمال إنشاء مدرسة طحا المرج الرسمية للغات التابعة لإدارة ديرب نجم التعليمية، وذلك للإطلاع على الموقف التنفيذي لأعمال الإنشاء وتذليل كافة العقبات أمام الجهة المنفذة لإنهاء أعمالها طبقاً للجدول الزمني المحدد.

وحرصاً منه على توفير بيئة تعليمية جيدة للطلاب والعاملين بقطاع التعليم، تم إستعراض موقف تنفيذ مشروع إنشاء المدرسة، حيث أوضح مدير عام هيئة الأبنية التعليمية أن المدرسة مقامة على مساحة 3810م ومكونة من دور أرضي وأربع طوابق علوية، وتضم 14فصل بتكلفة 12 مليون و 164 ألف و 400 ألف جنيه حيث بلغت نسبة التنفيذ الكلية 70 %.

وأكد المحافظ سرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالمدرسة مع الإلتزام بتطبيق المواصفات القياسية في العمل ودخولها الخدمة قبل بداية العام الدراسي الجديد، لتعود بالنفع والفائدة على أبناء القرية والمناطق المجاورة لها.

وإطمأن محافظ الشرقية من وكيل وزارة التربية والتعليم على سير إنتظام إمتحانات شهادة الثانوية العامة، مؤكداً على تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب لأداء الإمتحان في المواد المتبقية، للتفوق والحصول على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • إزالة 12 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • في اليوم الخامس للموجة 23.. إزالة 17 حالة تعدٍ على الأراضي بالشرقية
  • محافظ بني سويف: إزالة 65 حالة تعد على الأراضي الزراعية
  • ضمن الموجة 23.. إزالة 25 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بالمنيا
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بقرية أبو مناع غرب دشنا
  • إزالة 26 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة 19 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية.. صور
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 47 حالة تعد على الأراضي الزراعية ببني سويف
  • إزالة 22 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية