ودع منتخب لبنان لكرة السلة ملحق تصفيات مجموعة اسبانيا المؤهلة إلى اولمبياد باريس الصيفي 2024، بخسارة قاسية امام جزر باهاماس بفارق 17 نقطة وبنتيجة (89-72)، اليوم السبت.   وكان لبنان يحتاج للفوز لبلوغ نهائي هذه المجموعة، لكي يلعب مباراتها النهائية أمام الفائز من لقاء اسبانيا وفنلندا التي تقام لاحقاً، علماً أن المنتخب اللبناني سبق وخسر امام المنتخب المضيف بفارق 45 نقطة، وحقق بعدها فوزاً وحيداً على أنغولا بفارق 4 نقاط أهله للنصف النهائي التمهيدي.

  وفي المحصلة العامة، خرج لبنان من الملحق بفوز وخسارتين، علماً أن هذه التصفيات تضم بالاجمال 24 منتخباً، وزعت على 4 مناطق جغرافية، وتضم كل واحدة مجموعتين من 3 منتخبات، على أن يتأهل منتخب واحد من كل منطقة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عادل تاحيف عن نهضة بركان لتعويض أيمن الوافي في المنتخب الأولمبي

ألحق طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، عادل تاحيف، لاعب فريق نهضة بركان باللائحة النهائية للنخبة الوطنية التي ستشارك في منافسات الألعاب الأولمبية التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتم استدعاء اللاعب عادل تاحيف، لتعويض غياب أيمن الوافي الذي رفض فريقه لوغانو السويسري التحاقه بالمنتخب الوطني، بدعوى أن تاريخ الألعاب الأولمبية لا يدخل ضمن تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان أيمن الوافي، لاعب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، وفريق لوغانو السويسري، قد أعلن غيابه عن أولمبياد باريس، التي ستنطلق منتصف شهر يوليوز الجاري، جراء عدم الترخيص له من قبل ناديه للمشاركة.

ووضع طارق السكتيوي أربعة لاعبين في اللائحة الاحتياطية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، ويتعلق الأمر بكل من المهدي مباريك، محمد رضا أسمامة، هيثم منعوت، والمدافع تاحيف، ليتم الاستنجاد بهذا الأخير لتعويض غياب أيمن الوافي.

جدير بالذكر أن الناخب الوطني طارق السكتيوي، وجه الدعوة لثلاثة لاعبين فوق السن القانوني  » فوق 23 سنة »، كما ينص عليه القانون، لتدعيم صفوف الأولمبيين، ويتعلق الأمر بكل من منير المحمدي، حارس مرمى نهضة بركان، وأشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وسفيان رحيمي، لاعب العين الإماراتي.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 أيمن الوافي المنتخب الوطني المغربي الأولمبي عادل تاحيف

مقالات مشابهة

  • المنتخب الأوليمبي يتجه إلى فرنسا استعدادا لأولمبياد باريس وموقف إبراهيم عادل يثير الاهتمام
  • مدرب سلوفاكيا: اسبانيا الأقرب لحصد لقب يورو 2024
  • بعثة المنتخب الأولمبي تغادر إلى فرنسا اليوم لخوض منافسات أولمبياد باريس
  • مشاهدة مباراة اسبانيا وفرنسا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • عادل تاحيف عن نهضة بركان لتعويض أيمن الوافي في المنتخب الأولمبي
  • أيمن الوافي يغيب عن المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • سفيان رحيمي أول الملتحقين بمعسكر المنتخب الأولمبي
  • منتخب المغرب رابع أغلى منتخب في أولمبياد باريس
  • الركراكي يشرف على المنتخب الوطني في أولمبياد باريس
  • بمشاركة زيزو والنني.. منتخب مصر الأولمبي يواصل استعداداته لـ أولمبياد باريس