كشف مصدر مطلع عن تفاهمات على إنشاء غرفة عمليات مشتركة تضم الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي والتحالف العربي، بإشراف الأمم المتحدة.

ونقل الصحفي فارس الحميري، عن مصدر مطلع قوله، إن هناك "نقاشات متقدمة بشأن انشاء غرفة عمليات مشتركة تضم كلا من الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي والتحالف العربي".

وأوضح الحميري، في منشور على موقع "إكس" (تويتر سابقًا) أن "الغرفة المشتركة هي نتاج للتفاهمات التي توصلت لها اللجنة العسكرية (تضم ممثلين عسكريين عن الحكومة والحوثيين والتحالف) برعاية من الأمم المتحدة".

وأشار إلى أن الغرفة المشتركة "ستعمل في حال استكمال إنشائها على خفض التصعيد وتثبيت الهدنة ووقف العمليات العسكرية في اليمن".

اقرأ أيضاً بسلاح صيني وألماني.. خبير غربي يفجر مفاجأة بشأن الإنزال المظلي الحوثي في مارب: لم تقلع طائرة واحدة وهذه الحقيقة الكاملة محمد صلاح يحسم موقفه بشأن انتقاله إلى نادي الاتحاد السعودي بعدما عرض عليه راتب شهري بـ 180 مليون يورو إنزال مظلي للمليشيات الحوثية في مارب مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة على الاتصالات وفاة مواطن بصاعقة رعدية جنوبي اليمن.. وارتفاع الضحايا إلى 30 شخصًا خلال ثلاثة أيام الريال اليمني يعاود الانهيار أمام العملات الأجنبية وفاة طفلة غرقًا في بركة ماء جنوبي اليمن درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الإثنين فيديو يجتاح منصات التواصل بالسعودية لطفلة يمنية تشجع الهلال وتخطف القلوب بـ”فريق قلبي وروحي” والكلمة الأخيرة أضحكت الجميع ميليشيا الحوثي تحتجز الآف الدراجات النارية بصنعاء لرفع جباياتهم إلى ثلث مليار ريال خلال أسبوع قيادي باللجنة الثورية الحوثية يحذر جماعته من ثورة جياع: المرتبات أولوية قصوى للناس ولم يعد لديهم ما يخسرونه وزارة الدفاع السعودية توطن صناعة الطائرات المسيرة التركية ”بيرقدار” وكاتب يكشف علاقة بحرب اليمن

ولم يصدرحتى الآن أي توضيح رسمي من قبل الحكومة الشرعية أو التحالف العربي أو المليشيات بشأن هذه الأنباء.

وكانت المليشيات قد أكدت في وقت سابق، استمرار مفاوضاتها مع المملكة العربية السعودية، وتعثرها في الجانب الإنساني، المتعلق بصرف المرتبات على وجه الخصوص.

وتأتي تلك الأنباء بالتزامن مع تصعيد مليشيا الحوثي، ومناوراتها العسكرية في محافظة مارب، وتهديدها باستئناف القتال، واستهداف الجزراليمنية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

شاهد: أمن مارب يضبط شحنة حشيش أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيات عبدالملك الحوثي

شاهد: أمن مارب يضبط شحنة حشيش أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيات عبدالملك الحوثي

مقالات مشابهة

  • إغلاق مطار صنعاء.. الحوثي يهدد الرياض والحكومة تؤكد استمرار حجز الطائرات
  • مفاوضات مسقط ومصير قحطان.. عرقلة حوثية والحكومة تمنح خاطفيه فرصة للتلاعب (تقرير)
  • الكشف عن طبيعة الدور الذي تلعبه الصين في اليمن وما حقيقة تواصلها مع جماعة الحوثي؟
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن الانقلاب رسميا على الاتفاق المبرم مع الشرعية في مفاوضات مسقط بشأن ”طائرات اليمنية”
  • شاهد: أمن مارب يضبط شحنة حشيش أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيات عبدالملك الحوثي
  • اختتام مشاورات مسقط بشأن الأسرى والمعتقلين بين الحكومة ومليشيا الحوثي
  • هجمات الحوثي البحرية وحملة الاختطافات على رأس مباحثات أميركية- عُمانية
  • 4 حالات غش.. ننشر تقرير غرفة عمليات الثانوية العامة بشأن اليوم السابع للامتحانات
  • أول تحرك هولندي بشأن اختطاف مليشيا الحوثي أحد موظفي السفارة في اليمن
  • برلمانية: التحالف الوطني وحياة كريمة مظلة استراتيجية تحقق الوصول للمواطن البسيط