عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، أب ونجله بالسجن المشدد 6 سنوات لشروعهما في قتل شخص، إثر خلافات بينهما بشبرا الخيمة.

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم ۲۷۲۰ لسنة ٢٠٢٤ جنايات، ان المتهمين «محمد.ا.م.ا» 23 سنة عامل، ووالده و«الدسوقي.م.ا.ا» ٥٤ سنة، شرعا في قتل المجني عليه فوزي رمضان حسن ابراهيم، عمدًا مع سبق الإصرار بان بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله إثر خلف استعري بينهم واعدا لذلك الغرض سلاح ناري "أت وصفه ".

فما ان ظفرا به حيث ايقنوا تواجده حتى باغتاه بإطلاق أعيرة نارية صوبه قاصدين من ذلك قتلا، فأحدثا إصاباته الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة إلا إنه قد خاب اثر جريمتهما لسبب لا دخل لأرادتهما فيه وهو مداركه المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات. 

أشار أمر الإحالة ان المتهمين حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاح ناري غير مششخن " فردي خرطوش "، كما حازا وأحرزا بغير ترخيص ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري أنف البيان على النحو المبين بالتحقيقات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات شبرا الخيمة قتل شخص الشروع في قتل شخص قتل محكمة جنايات

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات لنجار وعامل شرعا في قتل سائق «توك توك» بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أسامة أحمد الحلواني، وعضوية المستشارين إسلام منصور الحفناوي، ووائل محمد مهدي، وسكرتارية أحمد نصر، وإسلام محجوب، نجار مسلح، وعامل بالسجن المشدد 10 سنوات، وألزمتهما المصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة، لإدانتهما بالشروع في قتل سائق لسرقة دراجته النارية.

تعود أحداث القضية لشهر فبراير من العام الجاري، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من مأمور مركز شرطة ديرب نجم، يفيد بشأن ما تبلغ من «علي. ب. ع » 34 عاما، سائق، ومقيم بإحدى قرى المركز ديرب نجم، بأنه حال استقلاله دراجة نارية «توك توك» بالطريق العام ليلاً، استوقفه شخصان لتوصليهما لأحد الأماكن، وأثناء سيرهم فوجئ بقيامهما بإشهار سلاح أبيض «سكين» صوبه مهددين إياه بالتخلي عن الدراجة النارية، إلا أنه رفض وقاوم، فسددوا له عدة طعنات بالبطن محدثين ما به من إصابات موصوفة بتقرير الطب الشرعي.

كشفت التحقيقات وتحريات المباحث الجنائية، أن وراء إرتكاب الواقعة كل من «علي. الـ. ن » 20 عاماً، ويعمل نجار مسلح، و «سامح. م. ر» 18 عاما، عامل، والمقيمان بدائرة مركز ديرب نجم، حيث شرعا في قتل المجني عليه عمداً من غير سبق إصرار وترصد، بأن استوقفاه لتوصيلهما لأحد الأماكن وأعدا لذلك الغرض سلاح أبيض «سكين»، وما إن ظفرا به أشهرا في وجهه السلاح الأبيض مهددين إياه بالتخلي عن الدراجة النارية، وحال مقاومته انهالا عليه ضرباً محدثين ما به من إصابات قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو تجمع الأهالي فلاذوا بالفرار دون سرقة الدراجة.

وبقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالتهما محبوسين إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • خلافات على الأرض الزراعية .. مزارع يحاول إنهاء حياة عامل بسافلتة
  • ضبط مزارع أصاب صياد بطلق ناري بسبب خلافات الجيرة بجهينة
  • محافظ القليوبية يُشدد على ضرورة الارتقاء بمنظومة النظافة بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يُشدد على ضرورة الارتقاء بمنظومة النظافة بشبرا الخيمة والخصوص
  • القبض على عامل قتل شابا في مشاجرة ببولاق الدكرور
  • المشدد 10 سنوات لنجار وعامل شرعا في قتل سائق «توك توك» بالشرقية
  • ننشر صور الأولى لشخص أشعل النيران في زوجته بسبب خلافات بينهما بالمرج
  • المشدد 15 عاماً لشقيقين شرعاً في قتل عامل بالخصوص
  • المشدد 3 سنوات لـعامل أضرم النيران بمحل سكنه بالخصوص
  • إحالة عامل للمفتى لاتهامه بخطف طفل وقتله لطلب فدية من أسرته بالخصوص