قال الكاتب الصحفي عماد السنوسي، رئيس تحرير صحيفة «نبض» السودانية، إن الجهود المصرية مستمرة منذ فترة طويلة، قبل اندلاع الحرب في السودان، مشيرًا إلى أن مصر تواصل جهودها ونبهت إلى خطورة الوضع قبل التصعيد العسكري، وكان لها تقدير للتطورات المحتملة في السودان.

مصر لم تتدخل في الشؤون السودانية

وأضاف «السنوسي»، خلال مداخلته مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج «الحياة اليوم» على فضائية «الحياة»، أن مصر خلقت أجواء ملائمة للحوار بين الكيانات السياسية السودانية، وأنها لم تتدخل في الشؤون السودانية، مكررًا أنها تترك السودانيين للتفاوض والخروج بالتوصيات دون تدخل.

حل الأزمة في السودان

وتابع: «مصر تسير في الاتجاه الصحيح لحل الأزمة في السودان، وتمكنت من تحديد جذور المشكلة كمشكلة سياسية وليست فقط عسكرية، ومؤتمر القاهرة نجح قبل عقده في جمع الأطراف السياسية».

وختم بالقول: «الاعتماد على مصر في الوقت الحالي يعود لتاريخها العريق وعلاقتها الوطيدة بالسودان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السودان الحرب السودانية مؤتمر القاهرة فی السودان

إقرأ أيضاً:

"الملك سلمان للإغاثة" يوزع 2000 سلة غذائية وحقيبة عناية شخصية بالسودان

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 500 سلة غذائية للأسر النازحة في محافظة باو بولاية النيل الأزرق في جمهورية السودان، استفاد منها 3.425 فردًا، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان.
ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لمساعدة المحتاجين والمتضررين أينما كانوا.

1.500 حقيبة عناية شخصية

كما وزع المركز 1.500 حقيبة عناية شخصية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية سنار بولاية سنار في جمهورية السودان، استفاد منها 8.625 فردًا، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى جمهورية السودان 2024.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزيع 1.500 حقيبة عناية شخصية في محلية سنار - واس
ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لتخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

أخبار متعلقة عبر "الملك سلمان الإغاثة".. 303 مشروعات هدية المملكة للشعب السوريالأردن.. تفاصيل برنامج "الملك سلمان للإغاثة" التطوعي للاجئين السوريينفي 3 دول.. مركز الملك سلمان يواصل تقديم المساعدات الإغاثية

مقالات مشابهة

  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 2000 سلة غذائية وحقيبة عناية شخصية بالسودان
  • الحركة الإسلامية السودانية إلى أين؟!
  • النائب أيمن محسب يثمن الجهود المصرية لحل الأزمة السودانية
  • وزيرا الخارجية الأمريكي والمصري يبحثان في اتصال هاتفي الأزمة السودانية
  • الحرب السودانية ..حراك الخارج وعجز الداخل !
  • هل تتدخل تركيل لحل الأزمة بين صوماليلاند وجيبوتي
  • عضو بـ«النواب»: مبادرة حياة كريمة تسير في المسار الصحيح لتحسين حياة المواطن
  • هل تفلح التحركات الدبلوماسية الأخيرة في تطويق الأزمة السودانية؟
  • دبلوماسيون: القاهرة اللاعب الأساسى لتحقيق السلام بالسودان
  • تحرك جديد من الكونغرس الأمريكي ضد الدعم السريع بالسودان