طهران-سانا

تعهد الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بيزشكيان بالسعي إلى تحقيق الإنجازات وتخطي العقبات وجعل إيران بلداً مزدهراً، داعياً الجميع إلى الوحدة من أجل الوطن.

وقال بيزشكيان في كلمة للشعب الإيراني خلال زيارته اليوم ضريح الإمام الخميني مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية: “سأضع أصوات الشعب الإيراني عهداً في عنقي، وأنا لم أقدم أي وعود كاذبة خلال فترة الانتخابات ولم أقل شيئاً لا أستطيع الوفاء به أو يتبين فيما بعد أنه لم يكن صحيحاً”، معرباً عن أمله بأن يتناغم البرلمان مع الحكومة القادمة في العمل لتخطي العقبات.

وأضاف بيزشكيان: “لولا حكمة قائد الثورة الإسلامية لما استطعنا الوصول إلى هذه المكانة والمرحلة، ونحن سنحاول فك العقد واحدة بعد الأخرى بإشراف القيادة الحكيمة”، مؤكداً أنه سيواصل السير على طريق الشهداء لتحقيق ازدهار البلاد.

كما التقى بيزشكيان مع قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي الذي جدد التهنئة له بفوزه في الانتخابات الرئاسية، معرباً عن ارتياحه للمشاركة المتنامية في الجولة الثانية من هذه الانتخابات.

وأعرب الخامنئي عن أمله بأن يستثمر بيزشكيان قدرات الشعب وغيرها من طاقات البلاد لتحقيق التقدم والازدهار، متمنياً له التوفيق بمهامه الجديدة.

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية أعلنت صباح اليوم فوز مسعود بيزشكيان بمنصب الرئاسة بعد حصوله على نحو 54 بالمئة من أصوات الناخبين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الرئيس النمساوي يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بتصريف الأعمال

 

قبل الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين اليوم الأربعاء استقالة الحكومة برئاسة المستشار الفيدرالي كارل نيهمر عقب إجراء الانتخابات البرلمانية الجديدة.

غدًا.. الانتخابات البرلمانية فى النمسا والمرشحة المصرية تختم جولاتها وزير خارجية النمسا يؤكد تضامن بلاده المستمر مع أوكرانيا

وكلف الرئيس الحكومة بمواصلة تصريف الأعمال حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.

وقالت مصادر في المستشارية النمساوية اليوم "إنه ستبدأ أيضا المناقشات الفردية بين قادة الأحزاب والرئيس الاتحادي غدا الخميس لوضع تصور للائتلاف الحكومي الجديد.

وبحسب القواعد الدستورية من المنتظر أن يكلف الرئيس النمساوي هيربرت كيكل رئيس حزب الحرية الفائز بالمركز الأول في الانتخابات البرلمانية بتشكيل الحكومة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: محافظات سيناء والقناة شهدت العديد من الإنجازات خلال 10 سنوات
  • الرئيس الإيراني يلتقي وفداً من حماس في الدوحة
  • الرئيس الإيراني يحذر الدول الإسلامية: إذا لم نتحد.. فسيكون الدور عليكم
  • الرئيس الإيراني يحذر الدول الإسلامية: إذا لم نتحد، فسيكون الدورعليكم قريبًا
  • كيف يمكن لإسرائيل أن ترد على الهجوم الصاروخي الإيراني؟
  • طرق سحرية لتحقيق الإنجازات في الحياة
  • مدبولي: الإنجازات في المجال الزراعي خلال 10 سنوات لم تحدث في تاريخ مصر
  • الرئيس الإيراني يتعهد بـ”رد أقسى” في حال رد الاحتلال على الهجوم الصاروخي
  • مفاجأة أكتوبر.. ما آثار الهجوم الإيراني ضد الاحتلال على الانتخابات الأمريكية؟
  • الرئيس النمساوي يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بتصريف الأعمال