وسط أجواء تراثية ثقافية مشوقة، توافد أكثر من 14 ألف زائر وزائرة من مختلف الأعمار خلال الأسبوع الأول من انطلاق فعاليات مهرجان بيت حائل البيت بيتكم .. يا بعد حيي" المقام في نسخته الثالثة بمنتزه أجا بارك، حيث استمتعوا في باقة مميزة ومنوعة من الأنشطة التراثية الثقافية التي تضم أجنحة من الحرف والمشغولات اليدوية والأكلات الشعبية التراثية مختلفة الأصناف، وأجنحة النقوش الثمودية.

واحتوى بيت حائل على جناح الفن التشكيلي لأبرز الفنانين بالمنطقة، وجناح لفن "الريزون"، بالإضافة إلى مسرح الفنون الشعبية بمنطقة حائل والنماذج السكنية المستوحاة من الإرث والتقاليد لديهم، وكذلك القرية الحجازية التي تضم العديد من المعارض والأجنحة التراثية والمأكولات الحجازية الشهيرة.

وأشاد العديد من الزوار بما يحويه مهرجان بيت حائل من فعاليات أرجعتهم بالذاكرة لسنوات ماضية كان يعيشها الآباء والأجداد وطرق استخداماتهم في توفير متطلباتهم اليومية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاكلات الشعبية فعاليات حائل مهرجان حائل بیت حائل

إقرأ أيضاً:

لما جبريل: مهرجان العلمين كرنفال مبهر ويستهدف مليوني زائر

قالت الإعلامية لما جبريل، إنّ مهرجان العلمين هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، مواصلة: "المهرجان في نسخته الثانية ليس مهرجانًا واحدًا فقط، لكنه عدة مهرجانات داخل مهرجان واحد".

 

تصريحات لما جبريل

 

وأضافت "جبريل"، في تغطية خاصة، عبر قناة "إكسترا نيوز": "نتحدث معكم عن كرنفال مبهر في مدينة العلمين الجديدة، وسنكون دوما معكم عبر شاشة إكسترا نيوز في مهرجان العالم علمين".

وتابعت الإعلامية: "تابعنا في المهرجان الصحفي للمهرجان تحت شعار العالم علمين، وشهدنا لفتات كريمة من إدارة المهرجان، مثل رفع العلم الفلسطيني مع العلم المصري، و60% من إجمالي أرباح المهرجان سيجرى تخصيصها للأشقاء في غزة".

وواصلت: "في السنة الماضية، زار المهرجان مليون زائر، وفي هذا العام نستهدف مليوني زائر، ومدينة العلمين بشكلها الجديد تستوعب 3 ملايين زائر.. هنا كل شيء رائع، الطبيعة، الجو، والراحة، كما أن العلمين الجديدة ارتفع مستوى الخدمة فيها بشكل كبير وسط تحضيرات وكبيرة جدا للمهرجان".


 

 

تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين


يشار إلى إنه أعلنت إدارة مهرجان  العلمين في دورته الثانية عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالدورة الثانية من المهرجان.

وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم، الإثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الدورة الثانية من مهرجان  العلمين، وتعمل على تحضيرات الاستعدادت النهائية، وشهد المؤتمر الصحفي والذي تمت إقامته في منطقة النورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة الإعلان عن كافة الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية التي يشهدها المهرجان خلال العام الجاري على مدار شهور الصيف.


تفاصيل مهرجان العلمين الدورة الثانية
 

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، خلال الموتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين، عن الفعاليات والتي من بينها أن المهرجان سينقسم إلى 4 مهرجانات أخرى.

 

وقالت الإعلامية منى عبد الوهاب، خلال تقديمها للمؤتمر الصحفي، إن المهرجان سيشمل  4 مهرجانات وهي "مهرجان نبته"، و"مهرجان الترفيه"، و"مهرجان الرياضة"، و"مهرجان الطعام"، و"مهرجان الموسيقى والمسرح".

 

مقالات مشابهة

  • لما جبريل: مهرجان العلمين كرنفال مبهر ويستهدف مليوني زائر
  • انطلاق فعاليات مهرجان خيرات الباحة بنسخته الرابعة
  • محافظ عنيزة يشهد انطلاق فعاليات “ملتقى الفنون الشعبية”
  • تعرف على أبرز أغاني مدحت صالح بحفل مهرجان العلمين
  • خراطة السبح اليدوية.. فنٌّ تراثيٌّ أصيل تقدمه فعاليات بيت حائل لزوارها
  • انطلاق مهرجان المانجو بنسخته الثالثة بمحافظة أملج غداً
  • محافظ أملج يدشن غداً إنطلاق مهرجان المانجو بنسخته الثالثة
  • انطلاق مهرجان المانجو بنسخته الثالثة بمحافظة أملج غدًا
  • أكثر من مليون زائر لمجمع طباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة خلال العام الماضي
  • «إكسترا نيوز»: الطقس في العلمين رائع.. ويزيد من إقبال الجمهور على المهرجان