#سواليف

قال موقع والا الإسرائيلي -نقلا عن مسؤولين- إن مدير وكالة المخابرات الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز سينضم لمحادثات صفقة التبادل بالدوحة الأسبوع المقبل.

.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

قناة إسرائيلية : مفاوضات صفقة التبادل تحرز تقدماً في قضايا مهمة

نقلت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء 9 تموز 2024، عن مسؤولين مطلعين على مفاوضات صفقة التبادل بين حركة حماس وإسرائيل القول إنه تم إحراز تقدم في قضايا مهمة بعد يومين من المناقشات في القاهرة.

وقال مسؤول إسرائيلي بارز مطلع على المحادثات: "نتوقع مفاوضات معقدة لعدة أسابيع، والإعلانات المتفائلة سابقة لأوانها، لكن هناك العديد من النقاط التي توجد فيها اتفاقات بين الأطراف".

وأضاف المسؤول الذي لم تكشف الهيئة عن هويته: "ستجري مناقشات في الدوحة الأربعاء، بشأن آلية سد الفجوة بين الطرفين، بما في ذلك الخطوط العريضة لوقف إطلاق النار ومسألة إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين وهويتهم وأعدادهم".

إقرأ/ي أيضا: صحيفة تكشف ما يدور بالمفاوضات بشأن محور فيلادلفيا ومعـبر رفح

كان مصدر مصري رفيع المستوى قال لقناة القاهرة الإخبارية، الاثنين، إن وفداً أميركياً برئاسة مدير وكالة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه) وليام بيرنز وصل القاهرة للقاء الوفد الأمني المصري في مستهل جولة جديدة لمفاوضات الهدنة في غزة .

وأفاد موقع (أكسيوس) بأن بيرنز، ومستشار الرئيس الأميركي جو بايدن للشرق الأوسط بريت مكجورك وصلا إلى العاصمة المصرية الاثنين، للقاء مسؤولين أمنيين مصريين وإسرائيليين.

واتهمت حركة حماس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "بوضع المزيد من العقبات" أمام المفاوضات، فيما حذر رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية من "التداعيات الكارثية" لما يجري في غزة، وقال إن من شأن ذلك أن "يعيد العملية التفاوضية إلى نقطة الصفر".

وفود من مصر وقطر وإسرائيل وأميركا تبحث في الدوحة وقف الحرب

نقلت قناة "القاهرة" الإخبارية المصرية، الثلاثاء، عن مصدر وصفته بأنه كبير، قوله إن وفوداً من مصر وقطر وإسرائيل والولايات المتحدة، تلتقي في العاصمة القطرية الدوحة، الأربعاء، لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف المصدر، أن رئيس المخابرات العامة المصرية، عباس كامل ، ومدير المخابرات المركزية الأميركية، وليام بيرنز، سيحضران اجتماع الدوحة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • صفقة التبادل.. عودة الوفد الإسرائيلي للتشاور وحماس تتهمه بالمماطلة
  • مكتب نتنياهو يكشف عن آخر تطورات صفقة وقف إطلاق النار بالدوحة
  • إعلام إسرائيلي: صفقة التبادل تتطلب أسابيع وحزب الله لم يتأثر باغتيال قادته
  • تفاؤل أميركي حذر بشأن محادثات صفقة التبادل وانقسام إسرائيلي
  • غالانت: صفقة التبادل تعزز المصالح الوطنية وسنعرف كيف نتغلب على المخاطر
  • آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وصفقة التبادل
  • بدء اجتماع الدوحة لبحث مقترح صفقة التبادل
  • خبراء يوضحون نقاط الخلاف في صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس
  • قناة إسرائيلية : مفاوضات صفقة التبادل تحرز تقدماً في قضايا مهمة
  • تحركات دبلوماسية متسارعة بالدوحة والقاهرة بشأن صفقة التبادل