حيروت – عدن
أصدر البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن ، اليوم السبت، تعميما جديدا إلى كافة البنوك والمصارف في مختلف محافظات البلاد.

وبحسب مذكرة رسمية للبنك، فقد قضى التعميم، إلزام البنوك والمصارف اليمنية بالتعامل مع أسماء الإدارة القانونية للشركة الدوائية الحديثة والعالمية لصناعة الأدوية.

يأتي ذلك بعد أسابيع من استيلاء الحوثيين على مصنع للشركتين في العاصمة صنعاء، والسعي للاستحواذ على أرصدة وأموال الشركتين.

ووجه البنك المركزي اليمني كافة البنوك والمصارف اليمنية، بالتعامل المالي والمصرفي مع الإدارة القانونية “للشركة الدوائية الحديثة، والشركة العالمية لصناعة الأدوية”.

وأوضحت مذكرة التعميم، أن الإدارة القانونية للشركتين هما: وليد محمد سعيد الشطفة (المدير العام) و أنور حميد عبدالسلام (المدير المالي).

وكان الحوثيون قد داهموا في 9 يونيو الفائت، مصنعا تابعا للشركة الدوائية الحديثة، والشركة العالمية لصناعة الأدوية، في بيت عذران بصنعاء، وقامت باعتقال ستة مدراء وموظفين.

ووفقا لبيانات حقوقية، فإن الشركة الدوائية الحديثة، كانت تدفع سنويا مابين 180 إلى 200 ألف دولار لجماعة الحوثي كضرائب وزكاة وحصة الحارس القضائي.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي في عدن يصدر بياناً تحذيريا لكافة المؤسسات المالية الداخلية والخارجية

 

حذر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، من التعاطي مع أي معلومات أو مراسلات صادرة عن الموقع الإلكتروني والحسابات التابعة لفرع البنك في صنعاء الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية.

وذكر البنك في إشعار توضيحي صادر عنه لكافة الجهات والأطراف المعنية والمؤسسات المالية الداخلية والخارجية، بإن رابط الموقع الإلكتروني للبنك منذ نقل المقر الرئيسي من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن في العام 2016م هو ( https://cby-ye.com ) والذي يمثل المصدر الرسمي الوحيد المعتمد للبنك، منبهاً إلى أن الموقع الإلكتروني السابق مستولى عليه من قبل مليشيات الحوثي ولم يعد يرتبط بالبنك بأي شكل من الأشكال وأن ما يصدر عنه من أخبار ومعلومات أو منشورات لا تعد صحيحة أو رسمية .

وأضاف البنك "أن موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ ( www.sabanew.net ) يعد الموقع الإخباري الرسمي الذي يتم من خلاله الحصول على المعلومات والأخبار المتعلقة بالبنك والقطاع المالي والمصرفي اليمني وما يصدر عن البنك من قرارات أو تعليمات أو إجراءات وضوابط تنظيمية وأي تحديثات بشأنها"، مؤكداً أن هذه المواقع الإلكترونية هي المعبرة عن البنك المركزي الرسمي للجمهورية اليمنية المعترف به رسمياً .

وفيما يتعلق بعمليات التواصل والمراسلة الإلكترونية، اشار البنك إلى استعداده تلقي أي إستفسارات أو مراسلات على البريد الإلكتروني الرسمي: ( INFO@CBY-YE.COM )، مضيفاً أن وسيلة التواصل الرسمية مع البنك الخارجية تتم فقط عبر نظام الإتصالات المالية بين البنوك "سويفت" .   

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يغلق مخبزًا ويحذر من التلاعب برغيف الخبز.
  • مصادر اقتصادية مطلعة توجه رسالة الى محافظ ”مركزي عدن” بخصوص البنوك الخاصة بصنعاء !
  • قيادة الشركتين الدوائية الحديثة والعالمية لصناعة الأدوية تدعو وزارة الصحة لتحمل مسؤوليتها بعد عبث مليشيا الحوثي بإنتاج الأدوية
  • خبير اقتصادي يزف للمليشيات نبأ صادم بشأن قرار مركزي عدن بإلغاء تراخيص 6 بنوك
  • الصناعات الدوائية
  • ورد الآن : جمعية الاتصالات المالية العالمية ”سويفت” ترفض طلب عدن عزل صنعاء مالياً (تفاصيل)
  • البنك المركزي في عدن يصدر بياناً تحذيريا لكافة المؤسسات المالية الداخلية والخارجية
  • البنك المركزي بعدن يصدر تحذيرا عاجلا ويكشف عن وسيلة التواصل الرسمية مع البنوك الخارجية
  • اللكومي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية اعتماد وتنفيذ المشاريع المستقبلية بشركة النفط اليمنية
  • Rayn Developments تدشن Voco MaLL في العاصمة الإدارية باستثمارات مليار جنيه