قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إنّ استئناف جلسات الحوار الوطني، اليوم السبت، يؤكد على تعزيز المشاركة السياسية والتعاون بين مختلف الأطياف لتحقيق التنمية المستدامة والمشاركة الواسعة في صنع القرار الوطني، واستكمال بناء الجمهورية الجديدة، خاصة أن الحوار الوطني أسهم في إحداث حالة من الاصطفاف الوطني غير المسبوق.

تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات

وأضاف «الديب» أن الحوار الوطني ساهم في توحيد الجهود والآراء السياسية والحزبية والقوى السياسية المختلفة، وهي تسعى لتعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، خاصة أنه خلق حالة كبيرة من الاصطفاف السياسي لدعم عدة ملفات أبرزها حقوق الإنسان والملف الاقتصادي والسياسي.

وأشاد عضو مجلس النواب بتبني الحكومة الجديدة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، خاصة أن الشعب المصري يتطلع إلى تحقيق طفرة في مختلف القطاعات، وعلى رأسها الرعاية الاجتماعية والحماية، ومراقبة الأسعار، ودعم الصناعة والزراعة.

توفير بيئة مناسبة لتحقيق الإصلاحات المنشودة

وأوضح أن الحوار الوطني يسهم بقوة في تعزيز روح التعاون بين مختلف الأطراف وتوفير بيئة مناسبة لتحقيق الإصلاحات المنشودة، مؤكدًا أن الحكومة تواجه تحديات كبيرة، ويجب عليها وضع خطة شاملة للإصلاحات القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وتحسين نظام العدالة، وضمان حقوق الإنسان، ومكافحة الفساد، وتحديد رؤية واضحة وإرادة سياسية قوية لتحقيق هذه الأهداف التي تضع مصلحة المواطن أولًا

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني توصيات الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني اجتماع الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو الحوار الوطني: بيان مدبولي أمام النواب يعكس وجود دولة مؤسسات حقيقية

ثمنت الدكتورة ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، بيان الحكومة الجديدة الذي استعرضه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، مؤكدة أنه يعكس وجود دولة مؤسسات حقيقية، حيث إجراءات دستورية صارمة جرى تتبعها في تكليف رئيس الجمهورية بتشكيل حكومة جديدة، ثم عرض بيانها على النواب وانتظار حصولهم على ثقة ممثلين الشعب، في ظل حضور كامل لكل أفراد التشكيل الوزاري في صورة مضيئة عن الدولة المصرية.

رؤية مصر 2030

وأشارت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، في تصريح لـ«الوطن»، إلى مجموعة من النقاط المتعلقة بأبرز ما جاء في بيان الحكومة، الذي أشار بشكل مباشر إلى رؤية مصر 2030 التي تحكم السياسات المنتظرة والمرتقبة من تلك الحكومة، حيث تقوم تلك الرؤية بشكل كبير على توصيات الحوار الوطني وفق ما صرح مدبولي لنواب الشعب.

وأضافت أن ما ظهر جليا هو أننا أمام حكومة تحديات، تدرك أنها لم تأت في نزهة، إنما لمواجهة ملفات اقتصادية ومجتمعية، وأخرى متعلقة بالأمن القومي في توقيت دقيق وحساس.

انقطاع التيار الكهربائي

وأكدت الشبراوي، أن الشفافية والصراحة كانت ضمن أبرز السمات التي ميزت حديث رئيس مجلس الوزراء الذي تحدث صراحة عن حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والخطط المنتظرة للنهوض بقطاعات حيوية كالتعليم والصحة، وضرورة زيادة معدلات النمو ورفع الاعباء المعيشية عن المواطنين.

ولفتت إلى أن الإشارة إلى صمود الشعب المصري وتحمله لصعوبات الفترة الماضية أمر يستحق الإشادة، ونحن في حالة ترقب لمرحلة دخول التعهدات الحكومية إلى حيز التنفيذ، سعيا لإفادة الوطن والمواطن.

مقالات مشابهة

  • العسكري الحاكم في مالي يسمح للأحزاب والجمعيات السياسية بممارسة أنشطتها
  • "المصريين": التحالف الوطني للعمل الأهلي جسد روح التضامن على أرض الواقع
  • وزير الشؤون النيابية الجديد: الحوار الوطني يتكامل مع باقي جهود أجهزة الدولة ومؤسساتها لتحقيق مصلحة المواطن
  • المشاط: نسعى إلى بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمار والمضي قدمًا في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية
  • عاجل| وزير الشئون النيابية: برنامج الحكومة معتمد على رؤية مصر 2030 ومخرجات الحوار الوطني
  • عضو لجنة مناقشة بيان الحكومة: البرنامج وضع أسساً واضحة لتحقيق التنمية المستدامة (حوار)
  • المشاط: دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي يعزز التكامل من أجل تمويل التنمية وتحقيق أولويات الدولة
  • عضو الحوار الوطني: بيان مدبولي أمام النواب يعكس وجود دولة مؤسسات حقيقية
  • أمين سر «إعلام النواب»: بيان الحكومة أمام مجلس النواب يركز على محاور مهمة
  • وزيرة التخطيط: نسعى لتحقيق التكامل والدمج بين الأدوات التمويلية المتاحة